عرض مشاركة واحدة
قديم 08-30-2010, 04:26 AM   #6889
 
الصورة الرمزية seno
 

كاتب الموضوع : احمد مبروك المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-30-2010 الساعة : 04:26 AM
افتراضي رد: تريدات تريدات وإللى جاى أحسن من إللى فات

بســــــــــم الله الرحمــــــن الرحيــــــم

إخوانى فى الله أذكركم وأذكر نفسى بأننا مقبلين على العشر الأواخر فى رمضان والعشر الأواخر بهم ليلة هى خيرآ من ألف شهر ألا وهى ليلة القدر نسأل الله تعالى أن يبلغنا إياها وعن أبى هريرة رضى الله عنه، عن النبى (صلى الله عليه وسلم) قال-"من قام ليلة القدر إيمانآ واحتسابآ غفر له ما تقدم من ذنبه"

وعن عائشة رضى الله عنها قالت كان النبى (ص) "إذا دخل العشر الأواخر من رمضان أحيا الليلة وأيقظ أهله وجد وشد المئزر "

وعنها قالت "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجتهد فى رمضان ما لا يجتهد فى غيره وفى العشر الأواخر منه ما لا يجتهد فى غيره"

لابد لنا أن نعتبر هذة العشرة أيام وكأنها إعلان الحرب على النفس والهوى والحرب بها مشقة للنفس والبدن فلابد من الإحتمال حتى نبلغ رضا الله.

نتفرغ فيهم إلى الله فقط نترك الدنيا بهمها ومشاكلها ونبتعد فيهم عن التليفزيون والتليفون والكمبيوتر إلا فى الضرورة ونقلل عدد ساعات النوم لزيادة العبادة وزيادة نسبتها من يومنا ونسعى من البيت إلى المسجد و إلى العمل فقط ومنهم إلى البيت مرة أخرى ونبتعد فيهم عن المشاحانات واللغو والكلام فى ما لايفيد فلا نضيع دقيقة فراغ لنا إلا فى ذكر الله.

وإنجازا لما سبق نتفرغ فقط لعبادة الله وطاعته بعد أن يقضي كل منا عمله فالعمل عبادة.

ونستعين بالله فى كل ذلك وهو خير معين فلابد أن نبعد عن كل ما نهى الله عنه ونعمل كل ما افترضه الله علينا لا نترك صلاة إلا وقضيناها فى المسجد لا نترك ليلة إلا وقد أقمناها نصلى و نقرأ القرأن ونذكر الله قيامآ وقعودآ وفى كل حين ونستغفره وندعوه ونحن موقنين بالإجابة ونخرج الزكاة ونتصدق ونبر أبائنا ونعيد المريض ونصل أرحامنا ونحسن إلى جيراننا ونخلص فى عملنا وندعوا إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة وأن تحب لأخيك ما تحب لنفسك.

وإذا تعرض أحد إليك بما يغضبك فأحسن إلى من أساء اليك وتذكر قول الله عز وجل "خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين"(199)الأعراف.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059850763

عشرة أيام فقط أتركوا فيهم الدنيا وكأنكم بأجازة وفروا إلى الله لعل الله يتقبل منا عملآ صالحآ فاينجينا به من عذاب أليم ويدخلنا برحمته جنات النعيم.

أتمنى أن أكون أوجزت فأنجزت

وأستغفر الله لى ولكم.







h_y

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

seno غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس