عرض مشاركة واحدة
قديم 08-30-2010, 02:25 PM   #2397
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-30-2010 الساعة : 02:25 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

سي. آي. كابيتال: تقييم "جيزي" سيحتاج 9 أشهر

أكدت شركة "سي. آي. كابيتال" الذراع الاستثمارية للبنك التجاري الدولي أن تعيين الحكومة الجزائرية لمستشارين ماليين لتقييم وحدة جيزي التابعة لأوراسكوم تليكوم، تعتبر خطوة في طريق فتح المفاوضات بين الحكومة أوراسكوم تليكوم.
ونشرت صحيفة النهار الجزائرية أمس نقلا عن وزير المالية الجزائري أن الحكومة عينت مستشارا ماليا محليا لتقييم شركة جيزي التابعة لشركة أوراسكوم المصرية هناك، تمهيدا لتقديم عرض شراء لها.
ومن جانبه أوضح عمرو الألفي رئيس التحليل بسي. آي. كابيتال أن عملية التقييم قد تأخد ما بين 8 إلى 9 أشهر، مما يعني إمكانية استمرار تأجيل الحكومة الجزائرية الموافقة على الأنشطة الترويجية لجيزي، وبالتالي سيمثل ذلك ضررا لها مقابل منافسيها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059851457
وكان نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تيليكوم، أرسل خطابا إلى رئيس الوزراء الجزائري، في أواخر يوليو الماضي، يطالبه فيه بسرعة تحديد موعد للتفاوض بشأن بيع جيزي، وحدة أوراسكوم في الجزائر، إلى الحكومة، أو أن تسهل السلطات للشركة عملها هناك، وفقا لما ذكره خالد بشارة الرئيس التنفيذي لأوراسكوم.
وتوقع الألفي عدم احتساب السعر السوقي للشركة، والذي قدرته شركة إم. تي. إن الجنوب إفريقية عندما كانت بصدد شراء جيزي في يونيو الماضي، بنحو 7.8 مليار دولار، مرجحا أن يكون سعر التقييم دون ذلك.
وكان مصدر جزائري مقرب من جيزي وكبار مسئولو الاتصالات قال لوكالة "رويترز" الإخبارية في أغطس الجاري: "أوراسكوم تليكوم ستكون محظوظة إذا باعت جيزي بمبلغ مليار دولار".
في الوقت نفسه، يجري نجيب ساويرس، رئيس أوراسكوم تليكوم القابضة محادثاتا الآن للاندماج مع شركة فيمبلكوم الروسية للاتصالات، لخلق كيانا جديدا تبلغ قيمته السوقية أكثر من 25 مليار دولار.
وستكون لساويرس حصة أقلية في الشركة الجديدة، والتي ستشمل اندماجه من خلال "ويذر للاستثمارات" المالكة لـ51% من أسهم أوراسكوم تليكوم، وكامل أسهم ويند للاتصالات.
في الوقت نفسه، أبقت سي. آي. كابيتال على توصيتها بالاحتفاظ بسهم أوراسكوم تليكوم، مرجعة ذلك إلى أن خفض التقييم للشركة أمامه بعض الوقت، حتى يتم تحديد قيمة لجيزي بعد الاتفاق بين الحكومة الجزائرية وأوراسكوم.
يذكر أن نتائج أعمال أوراسكوم تيليكوم خلال النصف الأول أظهرت تراجع صافي أرباح الشركة بمعدل 99% حيث سجلت صافي ربح قدره 12.121 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح قدره 1.273 مليار جنيه خلال النصف الأول لعام 2009، وكانت أرباح النصف الأول لعام 2009 قد تضمنت أرباحاً استثنائية ناتجة عن بيع شركة (إم
– لينك).

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس