عرض مشاركة واحدة
قديم 08-31-2010, 02:37 AM   #2408
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-31-2010 الساعة : 02:37 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

القلعة تسعى لبيع احد استثماراتها قبل نهاية العام

قال احمد الشامي المدير المالي لشركة القلعة للاستشارات المالية (ccap) أن القلعة قد تسعى إلى بيع احد استثماراتها على الأقل بحلول نهاية العام كما قد تقوم بطرح إحدى أقدم وحداتها التابعة العاملة في مجال الطاقة لها وهى شركة طاقة خلال شهر يونيو القادم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059852306
وكانت خسائر القلعة قد وصلت إلى 95 مليون جنيه في الربع الثاني من 2010 وهي الخسارة الربعية الثانية على التوالي منذ إدراج الشركة في البورصة المصرية في ديسمبر الماضي. وبلغت الأرباح غير المجمعة (والتي تستبعد الاستثمارات التي تم إجرائها في مراحل سابقة) للشركة 300 ألف جنيه.
وقال الشامي في مقابلة أجريت في الخامس والعشرين من الشهر الجاري "ان شركة القلعة لن تتخارج من استثماراتها لمجرد تحسين الأرقام ولكنها ستفكر في هذه الخطوة عندما تشعر أنها سوف تتمكن من مضاعفة القيمة من أجل لمساهميها "
وقد شهد شهر يونيو من العام 2007 أخر تخارج كامل للقلعة من احد استثماراتها من خلال قيامها ببيع الشركة المصرية للأسمدة لمجموعة من المستثمرين بقيادة شركة أبراج كابيتال مقابل 1.41 مليار دولار.
وأشار الشامي الى ان الاستثمارات الأولية للقلعة في مجال إنتاج الأسمدة في عام 2005 كانت اقل من 400 مليون دولار.
واستشهد الشامي بهذه الصفقة قائلا هذه الصفقة من النوع المتكامل من حيث الفائدة ولكنه رفض تحديد طبيعة الاستثمارات التي تسعى القلعة لبيعها هذا العام.
على قائمة الانتظار
وقال حاتم علاء، المحلل لدى إتش سي للأوراق المالية، أنه من غير المحتمل أن تقوم القلعة بعملية بيع لإحدى استثماراتها من طراز عملية بيع شركة المصرية للأسمدة خلال العام المقبل.

الجدير بالذكر أن شركة القلعة كانت قد أعلنت لأول مرة في سبتمبر الماضي عن نيتها طرح أسهم أقدم وحدة تابعة لها لإنتاج الطاقة وهى شركة "طاقة عربية"، قد أرجأت اتخاذ أي قرار بشأن عملية البيع لحين تحسن أوضاع السوق.

وأشار علاء إلى أن الشركة تعد واحدة من أفضل فرص الاستثمار البيعية لدى القلعة.
وقال علاء في مقابلة هاتفية إن شركة طاقة تعد واحدة من أفضل الكيانات من حيث الكيان التنظيمي والتشغيل الجيد لاستثماراتها، ولذلك فإنه من المنطقي بيعها ، مضيفا أن عملية البيع خاضعة لظروف السوق وشهية المستثمرين".
ومن جانبه، أشار الشامي إلى أن الشركة ستفضل على المدى القريب بناء المشروعات الجديدة التي يتم تنفيذها عن طريق الصناديق القطاعية المتخصصة ،او المشروعات التي تقوم بإطلاقها من الصفر وذلك من خلال الاستحواذ على شركات قائمة.
وقال أحمد الشامي، لقد كان لدينا الخيار للعودة إلى الوراء ثلاث أو أربع سنوات، وذلك إما عن طريق الاستحواذ على أصول موجودة أو من خلال المشروعات الجديدة التي يتم تنفيذها عن طريق الصناديق القطاعية المتخصصة. مضيفا أن الاستحواذات مكلفة للغاية ولذلك فإننا فضلنا الدخول في الاستثمارات الجديدة.
وأوضح الشامي أن هذا الخيار كان أحد أسباب الخسائر المجمعة التي منيت بها الشركة حاليا وأكد قائلا "لكننا سنصبح أفضل خلال عامين أو ثلاثة أعوام وذلك في الوقت الذي تدخل هذه الاستثمارات فيه مرحلة النمو".
وقال الشامي أن من بين الاستثمارات الجديدة لشركة القلعة شركة المصرية للتكرير، وهي مصفاة تكرير مخطط لإنشائها بقيمة 3.7 ملايين دولار في القاهرة الكبرى والتي ستنتج بعد اكتمالها تنتج 4 ملايين طن من المنتجات المكررة. ومن المنتظر أن يبدأ الإنتاج في عام 2015.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس