عرض مشاركة واحدة
قديم 08-31-2010, 02:46 AM   #2410
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-31-2010 الساعة : 02:46 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

رئيس البورصة المصرية: أزمة ضعف السيولة حاليا استثنائية ولن تستمر طويلا

أكد رئيس البورصة المصرية الدكتور خالد سري صيام ان أزمة ضعف السيولة التى تواجهها البورصة حاليا إستثنائية لافتا الى انها لن تستمر طويلا ولاتعبر عن الوضع الحقيقي للسوق والتحسن الواضح للاقتصاد المصري
وقال سري فى تصريحات للصحافيين ان هناك استراتيجية لجذب سيولة جديدة إلى السوق من خلال زيادة اعداد المستثمرين بالسوق وإستقطاب مزيد من صناديق الاستثمار والمؤسسات بالاضافة الى العمل على قيد شركات جديدة وطرح أدوات مالية جديدة.
وعزا صيام تراجع أحجام التداول خلال شهر رمضان الحالي مقارنة بمعدلاتها فى أشهر رمضان من السنوات الماضية الى أزمة السيولة والتقلبات الحادة التى تشهدها جميع أسواق المال العالمية والتى انعكست على أداء البورصة المصرية.
ولفت إلى ان اداء البورصة المصرية بدأ يتحسن بشكل جيدة على صعيد الأسعار وأحجام التداول بعد التغييرات الادارية التى شهدتها مشيرا إلى أن كفاءة السوق تبني على الالتزام بمعايير العرض والطلب وتوفر قدر من الافصاح والشفافية وهو ما يتوافر بشكل جيد فى البورصة المصرية.
وأوضح صيام أن أداء البورصة المصرية يتحرك بشكل عرضي على صعيد الاسعار ويميل إلى الصعود وإن كان بشكل طفيف مشيرا إلى أن السوق فى حاجة إلى طرح شركات قوية جديدة من شانها جذب سيولة ومستثمرين جدد.
وطالب بأهمية تثقيف المستثمرين بالسوق لرفع درجة الوعى بالاضافة إلى مساعدة الشركات المقيدة على توفير القدر الكافي من المعلومات والافصاح للمتعاملين منوها بأن البورصة تنتهج سياسة تثقيفية وتعليمية شاملة تبدأ من المناهج التعليمية للمدارس والجامعات والمعاهد بالاضافة إلى تنظيم برامج ودورات تثقيفية للعاملين فى السوق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059852311
وقال أن إدارة البورصة تراقب كل التداولات بالسوق وتتخذ إجراءات معلنة أو غير معلنة ضد من يرتكب المخالفات مشيرا إلى أن الفيصل فى إعلان العقوبة يحدده جسامة المخالفة.
وعلى صعيد متصل بدأت التعاملات فى البورصة اليوم على ارتفاع طفيف بلغ فى مؤشرها الرئيسى بنسبة 38 ر بالمائة بينما كانت امس قد خسرت 14ر بالمائة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس