عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-2010, 12:18 PM   #70
 
الصورة الرمزية فؤاد المهندس
 

كاتب الموضوع : فؤاد المهندس المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-04-2010 الساعة : 12:18 PM
افتراضي رد: كلمتان وبس ......... فؤاد المهندس

وزير جزائري: نجري تقييماً مالياً لفرع أوراسكوم تيليكوم ''جيزي'' تمهيداً لشرائه


القاهرة: قال وزير المالية الجزائري كريم جودي إن حكومة بلاده كلفت مكتب خبرة دولي يقوم حالياً بعملية تقييم مالي لفرع شركة (أوراسكوم تليكوم) (جيزي) المتخصص في الاتصالات وخدمات المحمول والانترنت.

وأكد جودي في تصريحات صحفية على هامش افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان الجزائري أن مكتب خبرة جزائري وبالتنسيق مع آخر أجنبي يجريان عملية تقييم مالي لفرع لـ (جيزي) تمهيدا لشرائها من قبل الحكومة الجزائرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059859294

وأشار إلى أن عملية التفاوض المباشر مع الطرف المصري حول شراء الشركة وتقديم عرض مالي ستبدأ مباشرة بعد انتهاء عملية التقييم المالي وأن الشراء قد يتم في وقت قريب.

من جهة أخرى توقع وزير البريد وتكنولوجيا الاتصالات زواوي بن حمادي أن تتم عملية شراء فرع (أوراسكوم) قبل نهاية 2010.

يذكر أن الجزائر منعت أوراسكوم تيليكوم من بيع فرعها في الجزائر إلى شركة (ام تي ان) الجنوب افريقية بموجب تدابير قانون المالية الجزائري الذي يمنع على الشركات الأجنبية بيع حصتها لشركاء أجانب دون موافقة السلطات الجزائرية.

ويمنح نفس القانون للحكومة الجزائرية "حق الشفعة" الذي يعطيها الأولوية في شراء أسهم وحصص الشركات الأجنبية العاملة في الجزائر عند بيعها.

وكانت رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس قد بعث في 20 يوليو الماضي برسالة إلى الوزير الأول الجزائري أحمد أبو يحيى أبدى فيها رغبة الشركة رسميا في بيع فرعها (جيزي) إلى الحكومة الجزائرية.

وتعاني الشركة منذ نوفمبر 2009 من متاعب مالية بعدما طلبت السلطات الجزائرية منها دفع ضرائب قدرت بنحو 600 مليون دولار على تحويلات مالية قامت بها الشركة إلى الخارج.

وتستثمر (أورسكوم تليكوم) نحو ستة مليارات دولار في الجزائر من بينها 1.5 مليار دولار في مجال الهاتف المحمول.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

فؤاد المهندس غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس