عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-2010, 12:25 PM   #79
 
الصورة الرمزية فؤاد المهندس
 

كاتب الموضوع : فؤاد المهندس المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-04-2010 الساعة : 12:25 PM
افتراضي رد: كلمتان وبس ......... فؤاد المهندس


ربع مليون تذكرة إضافية بالقطارات

في المجمعات.. كيلو اللحم بـ26 جنيها والدواجن بـ14 بمناسبة عيد الفطر
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059859303





مجمع إستهلاكي

القاهرة - أخبار مصر

قررت كل من وزارتي التضامن الإجتماعي والاستثمار طرح ‏220‏ طنا من اللحوم والأسماك بالمجمعات الاستهلاكية‏،‏ بأسعار في متناول الجميع‏، بالإضافة إلي طرح ربع مليون تذكرة إضافية في قطارات السكك الحديدية‏، في خطوة مهمة لمواجهة جشع بعض التجار،‏ وبمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وجرى الاتفاق بين الوزارتين علي أن تقوم الشركات والجمعيات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وهي‏:‏ شركات النيل،‏ والأهرام،‏ والمصرية للحوم،‏ والمصرية للجملة‏، والمصرية للأسماك بطرح ما يزيد علي ‏220‏ طنا من اللحوم والأسماك بمختلف أنواعها‏،‏ وكميات كبيرة من السكر‏،‏ والزيت‏،‏ والزبد الطبيعي‏،‏ والمسلي الصناعي‏،‏ والبيض بأسعار مميزة‏، وكذلك احتياجات المواطنين من أنابيب البوتاجاز‏.

وصرح الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي‏،‏ بأنه تم تشكيل مجموعات عمل‏،‏ وغرف عمليات بالوزارة‏،‏ ومديريات التموين بالمحافظات‏،‏ لتكثيف الرقابة علي المحال والمخابز‏.

وأضاف المهندس محمود عبدالعزيز وكيل أول الوزارة ومدير مديرية تموين القاهرة‏، بأن أسعار الأسماك تبدأ من ‏7.5‏ جنيه للكيلوجرام‏،‏ وتتدرج حسب النوع‏، وأن أسعار اللحوم البرازيلية تتراوح بين ‏26‏ و‏28‏ جنيها للكيو‏، وكيلو الدواجن‏ 14‏ جنيها‏،‏ وكيلو الأرز من ‏250‏ إلي ‏350‏ قرشا‏.‏

علي جانب آخر تطرح هيئة السكة الحديد ربع مليون تذكرة إضافية بالقطارات‏، لتغطية الطلب المتزايد خلال إجازة عيد الفطر المبارك‏.‏

غلاء رمضان

وكانت أسعار عدد من السلع قد استمرت في الارتفاع في ثالث أيام رمضان واحترق المستهلكين بنار الغلاء وجشع التجار، بعد 72 ساعة من بداية الشهر الكريم.

وكانت أسعار الطماطم قد سجلت 4 جنيهات للكيلو في بعض الأسواق الفاصوليا الخضراء 7 جنيهات والكوسة الصغيرة 6 جنيهات، ووصل سعر كيلو الخيار 4 جنيهات، والجوافة 4 جنيهات والبطيخ 2.5 جنيه للدرجة الأولي.

وفي أسواق الدواجن، سجل الدجاج البلدي 19 جنيهاً والبط 27 جنيهاً وتراوح سعر الكندوز من 55 جنيهاً إلي 60 جنيهاً، واحتفظت المجمعات الاستهلاكية بالمبادرة ومازالت تبيع السلع للمستهلكين بأسعار مخفضة.

وباع التجار خلال رمضان الدجاج المحلي بسعر 16.5 جنيه واللحوم الطازجة بسعر 38 جنيهاً والمستورد بسعر يبدأ من 26 جنيهاً مقابل سعر يتراوح بين 55 إلي 60 جنيهاً للكندوز الطازج في الأحياء الشعبية، وسجل الدقيق 350 قرشاً في محلات القطاع الخاص ومازال يباع بسعر 250 قرشاً في المجمعات رغم زيادة الإقبال وتحديد كميات الشراء في سوق العبور.

وكانت السلع تباع بثلث أسعارها في أسواق التجزئة مما يؤكد جشع التجار والباعة وتباع البطاطس بسعر 175 قرشاً في الجملة والطماطم بسعر 150 قرشاً والكوسة بسعر 375 قرشاً والجوافة بـ200 قرش والعنب بـ350 قرشاً والتفاح البلدي بسعر 600 قرش

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

فؤاد المهندس غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس