عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-2010, 03:10 PM   #86
 
الصورة الرمزية فؤاد المهندس
 

كاتب الموضوع : فؤاد المهندس المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-04-2010 الساعة : 03:10 PM
افتراضي رد: كلمتان وبس ......... فؤاد المهندس

مزيد من الضغوط على مصر..

لعنة "شهيد الطوارئ" تطارد القتلة حتى في أمريكا








الشاب خالد سعيد

واشنطن : ما زال "بعبع" الشاب خالد سعيد فقيد الإسكندرية الذي لقي مصرعه على أيدي رجلي شرطة سريين تابعين لقسم سيدي جابر يطارد قتلته حتى في العاصمة الأمريكية واشنطن.

حيث أشارت تقارير إلى اندلاع احتجاجات واسعة تدين المتورطين في الجريمة وتطالب بممارسة المزيد من الضغوط على مصر لإجبارها على عدم التهاون مع جرائم التعذيب وردع المجرمين أيا كانت أماكنهم.

وأكد نشطاء مصريون بالعاصمة الأمريكية واشنطن أن دعوة الرئيس أوباما للرئيس مبارك للمشاركة في محادثات السلام لا تستقيم مع الأوضاع المتدهورة في مصر، داعين الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى استغلال زيارة الرئيس مبارك من أجل التأكيد على إجراء انتخابات رئاسية نزيهة وشفافة.

وحذر المشاركون في المؤتمر الصحفي الذي دعا إليه تحالف المنظمات المصرية بالولايات المتحدة والجمعية المصرية للتغيير أمس الأول، وأقيم بمبنى الصحافة الوطني بالعاصمة الأمريكية بعنوان "مستقبل مصر بعد مبارك"، من أن يؤدي تجاهل مطالب إحلال الديمقراطية في مصر إلى حالة من عدم الاستقرار التي تقوض حل إقامة دولتين، فلسطينية وإسرائيلية، بحسب ما نشر بجريدة الشروق المصرية المستقلة.





متظاهرون يحملون صورة الشاب خالد سعيد

وقالت المنظمات في بيان: "إذ لم يقم النظام المصري بإجراء الإصلاحات الضرورية لضمان إجراء انتخابات نزيهة، فمن الممكن أن يؤدى ذلك إلى انفجار اضطرابات في مصر والمنطقة المحيطة بها، وهو ما سيؤدي إلى إعاقة أكبر لحل إقامة الدولتين".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059859523

وأوضح د. أمين محمود، القيادي في "المنظمة المصرية للتغيير" وأحد منسقي المؤتمر، في تصريحات خاصة لـ"الشروق" من أمريكا: "نسعى من خلال المؤتمر الصحفي إلى إيصال رسالة للرأي العام ووسائل الإعلام الأمريكية بوجود نظام غير ديمقراطي بالقاهرة، لا بد أن ينتهي بتغيير سلمي للديمقراطية، كما طالبنا بالعدالة الاجتماعية لجميع المصريين، والتأكيد على رفضنا لصفقة توريث الحكم لنجل الرئيس مبارك"، على حد تعبيره.





الشرطيان المتهمان بقتل الشاب خالد سعيد

وجابت سيارة تحمل لافتة كبيرة شوارع العاصمة الأمريكية موقعة من تحالف المنظمات المصرية والجمعية المصرية للتغيير، كتب عليها "أمريكا.. كوني صادقة مع قيمك، وإلا فلا تسألي لماذا يكرهوننا"، وبجوار ذلك وضعت صورا لضحية التعذيب بالإسكندرية خالد سعيد.

وتحمل اللافتة أيضا تنديدا بالتعذيب في مصر، وتأكيدا على ضرورة وجود ضمانات لنزاهة العملية الانتخابية. وغاب عن المؤتمر الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون، الذي قام بتأسيس التحالف وقاد المؤتمرات السابقة له.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

فؤاد المهندس غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس