عرض مشاركة واحدة
قديم 09-07-2010, 06:19 PM   #2469
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-07-2010 الساعة : 06:19 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

"بلتون" تروج لصندوق "محاصيل" في السودان و مصر و دول الخليج عقب عيد الفطر
سبع : اضطرابات الأسواق العالمية وراء الأداء السلبي للسوق المصري

أرجع علاء سبع، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون المالية القابضة، الأداء السلبي للسوق المصري وانخفاض احجام التداول إلى عدم اتضاح الرؤية فى أسواق العالم كافة فى ظل وجود تخوفات سياسية واقتصادية من استمرار حالة الركود فى الأسواق .
وقال سبع فى تصريحات خاصة إلى أن انخفاض أحجام التداول يرجع بشكل أساسى إلى تراجع التداولات خلال شهر رمضان و الصيف وخاصة فى شهر أغسطس من كل عام متوقعاً أن يعاود السوق استعادة نشاطه مع نهاية شهر رمضان بالإضافة إلى استقرار الأسواق العالمية .
ولفت سبع إلى أن كافة أسواق المنطقة العربية تعانى من أداء سلبي على الرغم من وجود سيولة جيدة فى المنطقة بفضل اتجاه المستثمرين إلى الأسواق الناشئة والتى تنعم بفرص استثمارية افضل من الأسواق المتقدمة .
وقال سبع أن المستثمرين أصبح لديهم حذر دائم من الدخول فى أى إستثمارات جديدة بعد الاضطرابات و الأزمات التى تعرضوا لها فى الفترات الماضية وعلى رأسها الأزمة المالية العالمية و أزمة اليونان وما إلى ذلك .
واوضح سبع إلى أنه من المقرر البدء فى الدورة الترويجية لصندوق "المحاصيل" بعد انتهاء إجازة العيد فى كل من السودان و مصر و دول الخليج .
واكد الرئيس التنفيذي لـ"بلتون المالية القابضة" أن الشركة أرجاءت فكرة انشاء بنك استثماري فى الكويت الوقت الحالي حتى تتحسن ظروف الأسواق وخاصة أن الوقت الان غير مناسب تماماً، مضيفاً أن خطة الشركة في الوقت الحالي ليست التوسع في الأسواق أو فتح أسواق جديدة في ظل تلك الظروف غير المناسبة في تلك الأسواق .
وعن استثمارات بلتون فى ليبيا، قال سبع أن الشركة اصبح لديها مكتبين حالياً هناك وذلك بعد أن تم فتح مؤخراً مكتب فى بنى غازي بالاضافة إلى مكتبها فى طرابلس مستبعداً فتح أسواق جديدة فى الوقت الحالي حتى تستقر الأسواق على المستوى العالمي و المحلي.
وحول طرح الشركة اسهم لها فى البورصة قال سبع أن عملية الطرح خاصة بالعاملين عن طريق زيادة الاسهم الحرة للتداول قبل نهاية العام الجاري و لن تكون بمثابة طرح عام للمستثمرين فى البورصة موضحاً أن الهدف الرئيسى من ذلك هو تنشيط التداول علي اسهم الشركة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059864303
وأشار إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة المقبلة زيادة الاسهم المتاحة للتداول الي 30% عن طريق نقل حصة من اسهم بلتون بارتنرز المالية لـ 90% من بلتون المالية القابضة الي مجموعة مساهمين رئيسيين والعاملين بالشركة لتصبح الملكية مباشرة في الشركة المقيدة .
واعرب سبع عن تحمسه لصندوق "رؤية " والذى يعتبر أول صندوق استثمار فى البورصة المصرية يعتمد على التحليل الفني للأسهم والذى يهدف إلى تحقيق أكبر قدر من النمو الرأسمالي علي المدي الطويل إعتمادا على الإدارة النشطة والإستخدام المكثف للتحليل الفني وذلك بعد التأكد من الملاءة المالية للشركات التي يمكن الإستثمار في أسهمها.
واوضح أن الشركة لاتزال تنتظر موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تأسيس شركة "بلتون لصانع السوق" برأسمال 15 مليون جنيه، تمهيدا لإطلاق أول صندوق مؤشرات بالسوق المصرية، متوقعاً الانتهاء من تأسيسها والحصول على الموافقات اللأزمة خلال فترة قصيرة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس