عرض مشاركة واحدة
قديم 09-07-2010, 09:50 PM   #2470
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-07-2010 الساعة : 09:50 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

أباظة : إتخاذ الإجراءات التنفيذية لإستصلاح وإستزراع مليونى فدان بمشروع الجزيرة بالسودان
أوضح أمين أباظة وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى أنه يجرى حاليا إتخاذ الإجراءات التنفيذية لمذكرة التفاهم الموقعة بين مصر والسودان لإستصلاح وإستزراع مليونى فدان بمشروع الجزيرة ..وقال إن هذه الاتفاقية قد وقعت منذ عامين وما يجرى الآن هو إتخاذ الإجراءات التنفيذية لهذه المذكرة بإعداد عدد من الإتفاقيات وتوقيعها بين وزارتى الزراعة واستصلاح الأراضى والقطاع الخاص فى البلدين قبل نهاية العام الحالى للتنفيذ .
وقال الوزير أن هذا المشروع يعد ثورة زراعية لتحقيق التكامل الزراعى بين مصر والسودان الذى بدأ منذ سنوات ، ولصالح الشعبين الشقيقين ، حيث يقوم المشروع على المشاركة فى تنفيذ المشروع على أساس أن تمنح وزارة الزراعة المصرية مستلزمات الإنتاج من تقاوى وأسمدة ومعدات لزراعة المحاصيل الرئيسية مثل القمح والذرة والمحاصيل الزيتية وتخصم هذه التكاليف من أسعار المحاصيل التى تحصل عليها مصر من هذا المشروع دون تحمل السودان أى أعباء مالية من ميزانيتها ، وبشرط أن يتولى أعمال الزراعة وتشغيل المشروع المزارعين والعمالة السودانية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059864448
ومن جانبه ..قال الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة بأن هذا المشروع يعد نموذجا فريدا لدعم التعاون بين مصر والسودان فى مجال التنمية الزراعية والتصنيع الزراعى ويجب أن تحتذى به باقى دول حوض النيل للاستغلال الأمثل لمياه النيل وتحقيق الأمن الغذائى لصالح شعوب دول الحوض فى ظل مواجهة التقلبات فى أسعار المحاصيل الزراعية ، والتغيرات المناخية عالميا .
وأشار الدكتور سعد نصار أن هذا المشروع يتم فى إطار حصتى مصر والسودان من مياه النيل والتى تمثل 85 مليار متر مكعب ، بجانب الإعتماد على الأمطار التى تسقط فى هذه المنطقة .
وحول البرنامج الإنتخابى لاعضاء الحزب الوطنى المرشحين لإنتخابات مجلس الشعب القادمة .. قال وزير الزراعة (وهو أحد المرشحين بالمجمع الإنتخابى للحزب بالشرقية) إن هذا البرنامح يقوم على أساس البرنامج الإنتخابى للرئيس محمد حسنى مبارك رئيس الحزب الوطنى والذى يؤكد على إستصلاح وإستزراع مليون فدان جديدة تم الوفاء بإستصلاح 500 ألف فدان منها وجارى قبل نهاية العام الحالى إستصلاح وإستزراع 250 ألف فدان أخرى ، علاوة على توفير العمل لنحو مليون شاب والإهتمام بزيادة دخل محدودى الدخل وخاصة الفلاحين وتوفير الخدمات للمواطنين وبأسعار فى متناول الجميع ، علاوة على التوسع فى مشاريع تحلية مياه البحر لتوفير إحتياجات المدن الساحلية من مياه الشرب .
وأضاف الوزير فى حوار صريح على مائدة إفطار رمضان إن 80 \% من التصريحات التى تنشرها بعض الصحف نقلا على لسانه لم يدل بها وهى مفبركة وإجتهادات صحفية ، مشيرا أنه حريص على الشفافية والعلانية فى التصريحات بالحقائق فى إنجازات الوزارة وخاصة المتعلقة بالمزارعين .
وحول مطالب أحزاب المعارضة بإصدار قانون عاجل لإجراء إنتخابات مجلس الشعب بالقائمة النسبية ، أوضح السيد أمين أباظة أنه من الصعب إجراء الإنتخابات الحالية بالقائمة النسبية هذا العام ، لأنها تحتاج الى مناقشة ووقت بمجلس الشعب ، لصدور قانون لتطبيقها ، ولايمكن الوفاء بذلك هذا العام ، بل يمكن تطبيق الإنتخابات بالقائمة النسبية فى انتخابات أخرى قادمة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس