عرض مشاركة واحدة
قديم 09-13-2010, 12:42 AM   #2504
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-13-2010 الساعة : 12:42 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

أباظة:زراعة أراضي توشكي والعوينات بأصناف من القطن مقاومة للجفاف والحرارة
القاهرة - أكد أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الاراضي تزايد الطلب العالمي علي القطن المصري العام الحالي بالاسواق الدولية مشيرا الي انه من المتوقع ان تتجاوز أسعاره حاجز الالف جنيه للقنطار الواحد .
وقال اباظة في تصريحات صحفية : " سيشعر المزارع المصري بالعائد المادي المجزي للقطن عندما يبدأ موسم تسويق القطن الشهر الحالي، وسيجني ارباحا لم تشهدها اسواق القطن منذ عقود مضت ، وهو ما سيجعل القطن السلعة "الرائجة" بالاسواق الدولية بسبب تزايد الطلب عليها وخاصة الاقطان المصرية فائقة الطول.
وفي سياق متصل قرر امين اباظة وزير الزراعة واستصلاح الاراضي حظر نقل القطن الزهر من محافظات الوجه القبلي الي الوجه البحري،ويتم حلجها بالمحالج المخصصة لكل صنف في المحافظة المرخص بحلجه بها وفقا للقرار الوزاري رقم 1163 لسنة 2010 ، وحدد القرار الوزاري بأن تكون حدود الجيزة الجنوبية هي الحد الفاصل لحظر النقل من محافظات الوجه القبلي الي الوجه البحري، وان قرار حظر النقل يستهدف الحد من خلط أصناف القطن.
وشدد الوزير علي انه لا يجوز لأي محلج من محالج القطن حلج أي صنف من أصناف القطن غير المسموح له بحلجها، مشيرا الي حظر تخزين اصناف من القطن داخل " الشون" التابعة له مخالفة لأصناف القطن المصرح له بحلجه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059870686
واضاف اباظة إن اجمالي المساحات التي تم زراعتها بالقطن الموسم الحالي بلغت 370 الف فدان بزيادة 90 الف فدان مقارنة بالعام الماضي ،مشيرا الي ان الوزارة ممثلة في مركز البحوث الزراعية قامت بزراعة اصناف جديدة مقاومة للحرارة والجفاف في مشروعي توشكي وشرق العوينات.

وقال الدكتور ايمن فريد ابوحديد رئيس مركز البحوث الزراعية انه تم الاتفاق مع احدي الشركات الامريكية لانتاج اقطان مصرية مقاومة للافات للحد من استهلاك المبيدات، تصل إنتاجيتها لاكثر من 75 قنطار للفدان الواحد.

واشار ابو حديد الي انه تم الاتفاق بين وزارتي الزراعة المصرية والفرنسية ممثلة في مركزي البحوث في البلدين لاستنباط اصناف مصرية من القطن مقاومة للحرارة والجفاف والملوحة لتجربتها في مشروعي توشكي وشرق العوينات في جنوب الوادي مشيرا الي ان المركز بدأ فعليا في تجربة زراعة هذه الاصناف الموسم الحالي لزراعة القطن .. وكشف الدكتور محمد عبد المجيد مدير معهد بحوث القطن عن انه يجري حاليا بدء تجربة زراعة القطن باستخدام انظمة الري الحديث .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس