عرض مشاركة واحدة
قديم 09-13-2010, 12:47 AM   #2505
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-13-2010 الساعة : 12:47 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب


مفاوضات لدخول السلع المصرية روسيا وبلاروسيا وكازاخستان بلا جمارك

القاهرة - يجري حاليا الاتفاق بين الجانب المصري والروسي لعقد جولة جديدة من المفاوضات للجنة الفنية لبحث امكانية التوصل إلي اتفاق تجارة حرة بين مصر ومجموعة دول روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان الذين دخلوا في اتفاق جمركي فيما بينهم .. يرأس الجانب المصري في الجولة الجديدة التي ستعقد في القاهرة عقب إجازة عيد الفطر المبارك عبد الرحمن فوزي وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ورئيس قطاعات الاتفاقيات التجارية بوزارة التجارة والصناعة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059870687
ويقول سعيد عبدالله وكيل وزارة التجارة والصناعة إن اتفاق الاتحاد الجمركي بين الدول الثلاث دخل حيز النفاذ والذي يقضي أن أي اتفاق تجارة حرة مع احدي هذه الدول يمكن للدولة الموقعة الاستفادة من الامتيازات في بقية دول الاتحاد الجمركي لأن الدول الثلاث تشكل كيانا واحدا مع أي دولة أخري.
واوضح ان روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان قاموا بتوقيع بروتوكول انشاء اتحاد جمركي بينهما والذي دخل حيز النفاذ في يونيو الماضي والذي بموجبه تم توحيد التعريفة الجمركية الخارجية المطبقة في الدول الثلاث وبناء علي هذا الأمر فإن جولة المفاوضات الجديدة بين مصر وروسيا وبيلاروسيا وكازاخستان سوف تتيح للجانب المصري الدخول لأسواق هذه الدول بمنتجات مصرية دون جمارك.
من ناحية أخري ستعقد اللجنة التجارية المشتركة بين مصر وروسيا في موسكو الفترة القادمة والتي تأتي في إطار سعي وزارة التجارة والصناعة لفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية حيث تم الاتفاق مع الجانب الروسي خلال الدورة الثامنة من اللجنة المصرية الروسية المشتركة برئاسة وزيري التجارة في البلدين والتي عقدت بالقاهرة في مارس الماضي الاتفاق علي استكمال مفاوضات ابرام اتفاق تجارة حرة بين مصر وروسيا خلال الربع الأخير من العام الحالي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس