عرض مشاركة واحدة
قديم 09-13-2010, 08:31 PM   #2533
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-13-2010 الساعة : 08:31 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب


سي. آي. كابيتال ترسم سيناريوهين لمصير "أسهم الأقلية" في حال بيع "أوراسكوم تليكوم"


رسمت شركة "سي. آي. كابيتال" الذراع البحثية للبنك التجاري الدولي سيناريوهين لما يمكن يحدث بشأن أسهم الأقلية، في حال بيع نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تليكوم لأسهمه في الشركة- البالغة 52%- إلى "فيمبلكوم" الروسية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059871824
وطبقا للسيناريو الأول لسي. آي. كابتيال، فإنه في حال بيع ويذر للاستثمار حصتها البالغة 52% في أوراسكوم تليكوم مباشرة إلى فيمبلكوم، فإن ذلك يعني ضرورة الاستحواذ على حصة الأقلية في الشركة، لأن ذلك يعني تغير هيكل ملكية أوراسكوم تليكوم.
وأشار عمرو الألفي رئيس التحليل بسي. آي. كابيتال إلى أن ذلك قد يخلق المزيد من التعقيدات لأوراسكوم، وإن كان ذلك لن يؤثر في هيكل ملكية "المصرية لخدمات التليفون المحمول- موبينيل".
أما عن السيناريو الثاني، فيقول الألفي إنه في حال استقطع ساويرس شركة "ويند"- المملوكة بنسبة 100% لويذر- من عملية البيع، وبيعها بعد ذلك منفردة، فإن ذلك سيجعله قادرا على بيع كل شركة ويذر للاستثمارات، كشركة غير مصرية إلى فيمبلكوم.
وبناء على هذا السيناريو، فإن فيمبلكوم لن تكون مضطرة لشراء حصة الأقلية، إذ سيتم نقل الملكية خارج مصر، ودون سلطة لهيئة الرقابة المالية.
في الوقت نفسه، أعرب عمرو الألفي، عن قلقه بشأن تقديم سعر غير كبير لسهم أوراسكوم تليكوم، إذا ما تم تنفيذ السيناريو الأول وشراء أسهم الأقلية.
وهو الوضع نفسه بالنسبة للسيناريو الثاني، إذ أن عدم شراء حصة الأقلية، سيضر بسعر سهم أوراسكوم تليكوم.
ووسط حالة عدم اليقين بشأن الشركة على المدى القريب، أوصى المستثمرون بالاحتفاظ بالسهم، بسبب الإيمان بأن أصول الشركة بالنسبة لنشاط الهاتف المحمول ما تزال منخفضة وجها لوجه مع التدفقات النقدية المخصومة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس