عرض مشاركة واحدة
قديم 09-17-2010, 02:20 PM   #2626
 
الصورة الرمزية كرم فيكتور
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-17-2010 الساعة : 02:20 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

ساويرس: ضعف القوانين يقيد الاستثمار في الأسواق الناشئة


قال نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم تليكوم إن ضعف القوانين يردعه عن الاستثمار في الأسواق الناشئة مثل الجزائر حيث تتعرض وحدتها جازي التي تدر النسبة الأكبر من الإيرادات لضغوط.

وتخوض أوراسكوم نزاعاً مريراً مع السلطات الجزائرية بشأن وحدتها المحلية منذ العام الماضي الأمر الذي يهدد السيولة النقدية لأوراسكوم ومحاولات الملياردير المصري لبيع أصوله في شركات الاتصالات التابعة له.

ومنذ العام الماضي وجهت الحكومة الجزائرية لجازي ضربة قوية بمطالبتها بمتأخرات ضريبية هائلة ومنعها من تحويل الأموال خارج البلاد كما منعت أوراسكوم من بيع الوحدة لشركة إم.تي.إن الجنوب أفريقية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059877962

وقال ساويرس لقمة الإيكونومست للأسواق الناشئة “نستحوذ على حصة سوقية تتجاوز 70 بالمئة من قطاع الاتصالات.. هناك ثلاثة لاعبين ونحن الأكبر؛ بدأوا التضييق علينا لأننا نحقق أرباحا ونجاحا كبيرا”.

ويجري ساويرس مفاوضات بشأن اندماج شركته القابضة ويذر انفستمنتس التي تمتلك أكثر من نصف أوراسكوم تليكوم إلى جانب شركات اتصالات في إيطاليا واليونان مع شركة فيمبلكوم للاتصالات، إلا أن محللين يقولون إن الجزائر قد تقف عائقا مرة أخرى أمام التوصل لاتفاق.

ولدى ساويرس تاريخ حافل بدخول الأسواق التي تنطوي على مخاطر مثل زيمبابوي والعراق وكوريا الشمالية، وقال ساويرس إن أسواق المغرب والأردن ومصر لاتزال جذابة.






 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

كرم فيكتور غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس