عرض مشاركة واحدة
قديم 09-17-2010, 02:30 PM   #2628
 
الصورة الرمزية كرم فيكتور
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-17-2010 الساعة : 02:30 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

«المصارف المركزية العربية» تبحث برامج الإصلاح الاقتصادي

أكد محافظو المصارف المركزية العربية التزام دولهم بمواصلة برامج الإصلاح الاقتصادي والمالي وتعزيز فرص الاندماج في الاقتصاد العالمي، وذلك ضمن محاور الخطاب العربي الموحد المقرر إعلانه في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن نهاية الشهر المقبل.

وبحسب ما كشفت الصيغة الأولية للتقرير الاقتصادي العربي الموحد
لعام 2010، فإن الدول العربية نجحت في التعامل مع تداعيات الأزمة المالية العالمية بنسبة متفاوتة وإسهام الصناديق السيادية العربية في التخفيف من تداعياتها وتعزيز الاستقرار المالي العالمي، وفقاً لفاعليات الاجتماع الـ34 لمجلس محافظي المصارف ومؤسسات النقد العربية في طرابلس أمس، بحسب بيان صحفي.

وأشادت الصيغة الأولية للتقرير بإجراءات تعزيز الشفافية في البلدان العربية بما ينسجم مع التوجهات والمبادئ الدولية الأخيرة، وفقاً للبيان.

وأكد اجتماع طرابلس أهمية استكمال مشروع إنشاء آلية إقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية البينية الذي شهد اكتمال الدراسات التكميلية الخاصة بالجوانب القانونية والتشغيلية والتقديرات الأولية لتكلفة إنجاز المشروع.

كما اعتمد المحافظون خلال أعمال الدورة التي افتتحها معالي فرحات عمر بن قدارة محافظ المركزي الليبي توصيات الاجتماع الـ19 للجنة العربية للرقابة المصرفية وتوصيات الاجتماع الـ16 للجنة العربية لنظم الدفع والتسوية والتي تشتمل على “إطار ربط محولات الدفع الوطنية في الدول العربية”، بحسب البيان.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059877965

وتفصيلاً، سيتناول التقرير الاقتصادي العربي الموحد المتوقع الإعلان عن بياناته النهائية أواخر نوفمبر المقبل مؤشرات عامة عن اقتصادات الدول العربية العام الماضي والتطورات الاقتصادية الدولية ونمو الاقتصاد العالمي والتضخم والبطالة وأسعار الفائدة والتجارة والمدفوعات والاحتياطيات الخارجية الرسمية للدول النامية والدين العام الخارجي وأسعار الصرف وأسواق الأسهم والسندات الدولية والتطورات في أسواق النفط العالمية وانعكاسات التطورات الاقتصادية الدولية على اقتصادات الدول العربية.

ويسلط التقرير الضوء على التطورات في المجالات الزراعية والصناعية والتجارية والمالية والنقدية وقطاع النفط والطاقة وموازين المدفوعات والدين الخارجي وبرامج التشغيل والبطالة والعون الإنمائي وقطاع النقل.

كما يتناول التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الدول العربية في مجملها ومن أهمها توفير فرص عمل جديدة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من العاطلين عن العمل وتحقيق قفزة في مجالات التعليم والبحث العلمي والابتكار وتحسين استغلال الموارد وتعظيم استفادة الدول النفطية من الفوائض المالية المتزايدة التي تحققها من خلال توجيهها نحو الاستثمارات المنتجة في القطاعات النفطية وغير النفطية


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

كرم فيكتور غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس