عرض مشاركة واحدة
قديم 09-17-2010, 02:39 PM   #2629
 
الصورة الرمزية كرم فيكتور
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-17-2010 الساعة : 02:39 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

شركات البترول الأجنبية: الإجراءات الحكومية جذبت الاستثمارات

أجمع عدد من رؤساء شركات البترول الأجنبية العاملة فى مصر على أن المناخ الاستثمارى فى مصر مناخ جاذب للاستثمار، ويعد عاملاً لجذب كبريات الشركات العالمية للاستثمار داخل مصر.

وأكد رؤساء الشركات، أن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية خلال العقد الماضى لتحسين مناخ الاستثمار لقطاع البترول ساعدت على زيادة جذب الاستثمارات الأجنبية وزيادة حجم الإنتاج الكلى من الثروة البترولية وتحقيق اكتشافات بترولية مهمة براً وبحراً.
وقال رؤساء الشركات إن الاحتمالات البترولية الكبيرة فى مصر، بالإضافة إلى مناخ الثقة والاستقرار والشفافية فى التعامل، ساهموا بشكل كبير فى تشجيعهم على العمل فى أنشطة البحث والاستكشاف عن البترول فى مصر، خاصة وأن النجاحات التى حققتها الشركات البترولية العاملة فى مصر كانت دافعاً لاستثمار هذا المناخ والقدوم إلى مصر فى ظل وجود فرص جاذبة للاستثمار تحقق المنفعة المشتركة للجانبين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059877966

من جانبه، أكد توماس أية فيوتوفيتس رئيس شركة أباتشى أن مصر لاعب أساسى فى مجال الطاقة فى العالم، خاصة وأنها تمتلك احتياطيات مؤكدة كبيرة من الغاز والبترول.

وقال فيوتوفيتس إن أباتشى لديها تاريخ وباع كبير فى نشاط البترول فى مصر، حيث تطبق أحدث التكنولوجيات العالمية، وتستهدف ضخ المزيد من الاستثمارات بهدف زيادة الإنتاج.

وأشار فيتوفيتش إلى أن الشركة تعمل فى 13 منطقة امتياز غاز طبيعى، إضافة إلى 62 منطقة للتنمية، لافتاً إلى أن معدل الإنتاج اليومى من الغاز الطبيعى لشركته يصل إلى 775 مليون قدم مكعب و170 ألف برميل من الزيت الخام.

وأكد برايان روبرت توادل رئيس شركة دانا بتروليم أن نجاح مصر فى زيادة إنتاج الغاز الطبيعى أدى إلى زيادة أهميتها كأحد اللاعبين الأساسيين فى المنطقة على المستوى العالمى لصناعة الغاز الطبيعى، كما أن الاكتشافات الكبيرة التى حققتها ستجعل الغاز الطبيعى محرك النمو الأساسى لقطاع الطاقة فى مصر فى المستقبل القريب.
[i][html]وأشار إلى أنه تم حفر نحو 45 بئراً بحرياً، وجارٍ حفر عدد جديد من الآبار ذات الضغط العالى والحرارة المرتفعة والعقدة تكنولوجيا بغرض القيام بأعمال تنقيب جديدة أكثر عمقاً فى دلتا نهر النيل.

من ناحية أخرى، أكد مصطفى شعراوى ممثل شركة "ميرلون" الأمريكية للبترول أنه تم تحقيق 11 كشفا بتروليا فى منطقة الفيوم، وقد بدأت الشركة بتنمية تلك الاكتشافات، لافتا إلى أن الإنتاج الحالى من البترول يصل إلى 5500 برميل يوميا، ومن المقرر أن يضاف إليها 1500 برميل يوميا فى وقت قريب.




 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

كرم فيكتور غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس