عرض مشاركة واحدة
قديم 09-20-2010, 10:53 PM   #5308
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-20-2010 الساعة : 10:53 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير جزائري: شراء شركة "جيزي" للاتصالات بهدف الحفاظ عليها
قال موسى بن حمادي وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال الجزائرى اليوم أن قرار الحكومة بشراء أصول شركة "جيزي" الفرع التجاري لشركة أوراسكوم تيليكوم المصرية للاتصالات هو قرار سياسي بهدف الحفاظ عليها.
وقال موسى بن حمادي فى تصريح للاذاعة الجزائرية اليوم إننا "نريد الحفاظ على شركة جيزي كما هي و الحفاظ على شبكتها وكوادرها وعمالها وزبائنها أيضا". وأضاف إنه "ليس لدينا النية إطلاقا لضرب استقرار جيزي خاصة أنها شركة ناجحة. نريد استرجاع الشركة في أحسن الظروف الممكنة... القرار السياسي اتخذ من أجل شراء جيزي".
وأكد بن حمادي أن الحكومة تأمل في أن تنتهي من مسار شراء أصول جيزي قبل نهاية العام الجاري مشددا على ضرورة ترك الملف يأخذ مجراه الطبيعي لأن الأمر لا يتعلق بقضية سهلة.
وكان وزير المالية الجزائري كريم جودي قد أعلن أن مكتب خبرة دولي يجري في الوقت الحالي بتكليف من الحكومة الجزائرية عملية تقييم مالي لفرع شركة أوراسكوم تليكوم فى الجزائر (جيزي) المتخصص في الاتصالات وخدمات المحمول والأنترنت.وأضاف جودي أن مكتب خبرة جزائري وبالتنسيق مع مكتب أجنبي يجريان عملية تقييم مالي لفرع الشركة المصرية تمهيدا لشرئها من قبل الحكومة الجزائرية.. وأكد ان عملية التفاوض المباشر مع إدارة شركة أوراسكوم تليكوم القابضة حول شراء فرع جيزى وتقديم عرض مالي ستبدأ مباشرة بعد انتهاء عملية التقييم المالي مشيرا الى أن الشراء قد يحصل في وقت قريب.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059882805
جدير بالذكر أن الحكومة الجزائرية قد منعت إدارة شركة أوراسكوم تليكوم من بيع فرعها في الجزائر الى شركة (ام تي ان) من جنوب افريقيا بموجب تدابير قانون المالية الجزائري الذي يمنع على الشركات الأجنبية بيع حصتها لشركاء أجانب دون موافقة السلطات الجزائرية.
وكانت شركة "أوراسكوم تليكوم القابضة" قد أعلنت يوم 11 ابريل الماضي أن شركتها التابعة فى الجزائر قامت بسداد مبلغ 597 مليون دولار أمريكى لحساب مصلحة الضرائب الجزائرية عن السنوات 2005-2007 ..كما قامت بتسديد مبلغ 49 مليون دولارأمريكى من أصل إجمالى غرامات تأخير قدره 74 مليون دولار..فيما تم تأجيل سداد مبلغ 25 مليون دولار يمثل باقى الغرامات المفروضة على الشركة لحين فصل القضاء الجزائرى فى الدعوى المرفوعة من شركة أوراسكوم تليكوم الجزائر بشأن الضرائب والغرامات التى فرضت عليها

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس