عرض مشاركة واحدة
قديم 09-22-2010, 08:18 PM   #5312
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-22-2010 الساعة : 08:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

طلعت مصطفى تؤكد انه من حق المساهمين اللجوء للتحكيم الدولى والمستثمرون يرغبون فى حل سريع للأزمة

عقد مجلس مجموعة طلعت مصطفى القابضة (TMGH) اجتماعاً، لمناقشة السيناريوهات المتوقعة لقرار اللجنة القانونية.
وقال الدكتور شوقى السيد، المستشار القانونى للمجموعة، إن المجلس سيجتمع مرة أخرى عقب إعلان تقرير اللجنة لمناقشته، ودراسة إعلان الموقف الرسمى منه، وقد يتم اللجوء إلى الجمعية العمومية لاتخاذ القرار إذا لزم الأمر.
ووصف السيد ما قيل عبر وسائل الإعلام من أنه ليس من حق المساهمين الأجانب اللجوء للتحكيم الدولى، بأنه غير صحيح، فاللجوء للتحكيم حق أصيل لهم إذا تضرروا من قرارات الحكومة.
من ناحية أخرى قال متحدث باسم مجلس الوزراء المصري ان المجلس أجل حتى الاسبوع المقبل اجتماعا كان من المقرر أن يعقد يوم الاربعاء لبحث التوصل الى حل قانوني بشأن النزاع على أرض لمجموعة طلعت مصطفى القابضة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059886287
كانت الحكومة المصرية شكلت لجنة قانونية للتوصل الى تسوية بشأن النزاع حول مشروع "مدينتي."
وقال المتحدث مجدي راضي في رد على رسالة نصية عما اذا كان الاجتماع قد تأجل "نعم لمنح اللجنة القانونية الخاصة (بدراسة قضية) مدينتي مزيدا من الوقت للانتهاء (من عملها)."
وانحدر سهم المجموعة الاسبوع الماضي بعدما أيدت المحكمة الادارية العليا حكما يقضي بأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الاسكان خالفت القانون ببيع أرض مشروع مدينتي بدون مزاد علني.
وتنامي القلق من أن النزاع قد يثني المشترين المحتملين عن مشروع مدينتي وأثرت القضية على المستثمرين الذين يخشون من احتمال الطعن في عقود أراض أخرى.
وتعافى السهم الى حد ما في ظل سعي الحكومة لطمأنة المستثمرين الى أن النزاع سيسوى سريعا بدون الاضرار بمصالحهم وأنه لن تقع قضايا مماثلة في المستقبل.
ويحذر بعض المحللين من أن المستثمرين الذين يأملون في حل سريع للنزاع بشأن أرض طلعت مصطفى قد يخيب أملهم بسبب التعقيدات القانونية للقضية والمناخ السياسي الحساس قبيل الانتخابات التشريعية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني.
وقال منصور عباس أحد كبار المتعاملين في الاسهم لدى نعيم للسمسرة ان تأجيل الاجتماع الحكومي "يبرز المهمة الشاقة والضخمة التي ستواجه الحكومة لحل هذه القضية بطريقة ترضي جميع الاطراف."
كما ذكرت جريدة المصرى اليوم ان اللجنة القانونية، عقدت اجتماعها الثانى المغلق برئاسة المستشار عبدالرحيم نافع، وكيل مجلس الشورى، بمقر المجلس، واستمر الاجتماع 5 ساعات، استعرضت اللجنة خلالها كيفية التوصل إلى حلول تحافظ على حقوق الحاجزين للوحدات والمشروع والعمال مع الحرص على شرعية القانون، فيما تم منع المحررين البرلمانيين من الاقتراب من المجتمعين، الذين تعمدوا الخروج فُرادى بعد الاجتماع.
وقال مسؤول باللجنة للمصرى اليوم إنه تم التوصل إلى حل يتضمن إجراء تشريعياً فى قانون المناقصات والمزايدات، مشيراً إلى أن تأجيل اجتماع مجلس الوزراء جاء لإعطاء فرصة للاتفاق النهائى على التعديل.
ونفى المصدر ما تردد عن طرح اقتراح يقضى بمنح الأرض لمجموعة طلعت مصطفى، مالكة مدينتى بنظام حق الانتفاع، وقال: إن مثل هذا الأمر يتطلب تغييراً فى عقود تمليك الحاجزين للوحدات، لتكون بنظام حق الانتفاع أيضاً، وهذا لا يصب فى مصلحة أصحاب الوحدات. من جانبه، نفى محمد الفار، مستشار وزير المالية للخدمات الحكومية، تلقيه تكليفات بإعداد صياغة قانونية لتعديل قانون المناقصات والمزايدات، موضحاً أنه إذا تقرر التعديل فإنه لن يكون شاملاً، وسيتعلق بتعديل مادة أو مادتين، بما يسمح بتصحيح الخطأ القانونى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس