عرض مشاركة واحدة
قديم 09-23-2010, 08:31 PM   #2796
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-23-2010 الساعة : 08:31 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

نافع للتليفزيون المصرى : لجنة مدينتى احترمت القضاء وقدمت الحل
نفى المستشار عبدالرحيم نافع رئيس اللجنة التى شكلها الرئيس حسنى مبارك للخروج بحل على أثر الحكم ببطلان عقد تخصيص أرض مدينتى المملوكة لشركة طلعت مصطفى ، نفيا قاطعا أن تكون اللجنة التفت بأى نوع من أنواع الالتفاف على الحكم الصادر أو وجدت مخرجا قانونيا فقط.
وقال نافع - فى حوار مع الإعلامى عبداللطيف المناوى فى برنامج (ملف خاص) أذيع على التليفزيون المصرى الليلة الماضية - إن الحكم كان محل احترام اللجنة المشكلة التي لم تكن لدراسة الحكم وبيان مدى قانونيته من عدمه سواء من الناحية الدستورية أو القانونية ولكن اللجنة فقط كانت للتفتيش والتنقيب فى أسباب البطلان.واعترف رئيس اللجنة بأن عقد التخصيص باطل ومخالف لأحكام القانون الخاص بالمزايدات والمناقصات.
وأشار إلى أن هناك أخطاء قانونية تبطل العقد وتجعل العقد كأن لم يكن .. ولكن على الجميع أن يعلم أن العقد باطل كعمل قانونى وإن كان هناك أمر يؤكد أن العقد باطل كواقعة مادية وله أثار إما عرضية أو أصلية .. ولذلك يعتبر العقد الباطل قائما ونجنى أثاره كما لو كان العقد محميا وهذا المنفذ هو مانفذت منه اللجنة فى اتخاذ توصيتها.
واستندت اللجنة إلى أمرين أولهما أنه ليس كل بطلان يقدم الأثر الناتج عن البطلان ولكن يبطل العقد من الناحية القانونية ويبقى كواقع على الأرض ، أما الأمر الثانى أن هناك تعديلا دخل على قانون المزايدات والمناقصات عام 2001 على الطريق لحالة الضرورة بأن تقوم الجهة الإدارية الممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية بالتصرف بالأمر المباشر وهذا الأمر من حسن حظ المشروع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059888021
وأوضح نافع أن اللجنة أوصت بأن يتم إلغاء العقد والبيع الذى تم سنة 2005 على أن تعود الأرض إلى هيئة المجتمعات العمرانية وأن تعود الهيئة بالبيع بالأمر المباشر لشركة طلعت مصطفى وأن يجرى التعاقد الجديد وفقا لشروط قرار رئيس الوزراء طبقا للتعديل التشريعى ، الذى أجرى عام 2006 على قانون المزايدات والمناقصات على أن يتولى تحديد القواعد وزير المالية وفقا للشروط.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس