عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2010, 08:11 PM   #2810
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-24-2010 الساعة : 08:11 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب


أزمة جديدة فى قضية «مدينتى»: «طلعت مصطفى» ترفض زيادة المقابل المادى للأرض


رحبت مجموعة طلعت مصطفى القابضة بتوصيات اللجنة القانونية المحايدة لحل أزمة مدينتى، لكنها أعلنت رفضها زيادة المقابل المادى للأرض، فيما أقام حمدى الفخرانى، صاحب دعوى بطلان العقد دعوى جديدة يطعن فيها بعدم حيادية اللجنة، وهو ما يشير لبوادر أزمة جديدة فى القضية.
وأوصت اللجنة بتنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بإنهاء العقد المبرم بين هيئة المجتمعات العمرانية والمجموعة، ثم إعادة التصرف ببيع الأرض للمجموعة عن طريق الاتفاق المباشر وبعد تحديد سعر مناسب للأرض.
وقال حمدى لاشين، رئيس الشؤون القانونية بالمجموعة، إن مجلس الإدارة سيجتمع مساء الأحد المقبل، لدراسة القرار النهائى، بعد تحديد السعر الجديد للأرض بمعرفة اللجنة الوزارية التى تضم وزراء المالية والشؤون القانونية والبرلمانية والإسكان.
وأضاف: «إن المقابل العينى المحدد للأرض بـ٧٪ من نسبة الوحدات المقامة، مناسب جداً، وهو أعلى من سعر آخر مزاد أجرته وزارة الإسكان عام ٢٠٠٥، والشركة ملتزمة بتسليم الوحدات السكنية لوزارة الإسكان فى مواعيدها الرسمية». وأشار إلى أن الحالة النفسية لهشام طلعت مصطفى، المحبوس حالياً فى قضية مقتل سوزان تميم، كانت سيئة جداً بعد حكم بطلان العقد، لكنه الآن سعيد بإنصاف اللجنة للمجموعة. وقال الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، إن الحكومة ستعيد تخصيص الأرض لمجموعة طلعت مصطفى. وأضاف فى تصريحات له، أمس، على هامش زيارته للبحيرة والغربية، أن هناك لجنة وزارية تدرس تفاصيل توصيات اللجنة لوضعها محل التنفيذ والعرض على اجتماع مجلس الوزراء يوم الأحد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059889515
فى المقابل، قال المهندس حمدى الفخرانى، فى تصريح لـ«رويترز»، إن اللجنة التى شكلها مجلس الوزراء غير محايدة، لأنها ضمت نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، وأوضح كيف تكون اللجنة محايدة وبها عضو من الخصم، مشيراً إلى أن تشكيل اللجنة يتناقض مع تكليف الرئيس مبارك الذى أوصى بأن تكون اللجنة محايدة.
واعتبر الفخرانى، أن قرارات اللجنة الهدف منها الالتفاف على الحكم، وأكد أن المحكمة لن تأخذ بها، وأنه لن يسكت على ما يحدث.
من جانبه، نفى المستشار عبدالرحيم نافع، رئيس اللجنة القانونية، الالتفاف على حكم المحكمة الإدارية، وقال فى حواره للإعلامى عبداللطيف المناوى فى برنامج «ملف خاص» مساء أمس الأول: «حكم البطلان كان محل احترام اللجنة، والعقد باطل، لكن على الجميع أن يعلم أنه يظل قائماً، ويجنى آثاره كما لو كان محمياً».
فى سياق متصل، رجحت مصادر ببنوك استثمار محلية، أن ترفع اللجنة الوزارية نسبة الحكومة فى المشروع من ٧٪ المتفق عليها فى العقد السابق إلى نحو ٩ أو ١٢٪.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس