عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2010, 08:25 PM   #2811
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-24-2010 الساعة : 08:25 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
أوباما يقول إن كثيرا من الامريكيين يواجهون أوقاتا صعبة

دافع الرئيس باراك أوباما عن سياساته يوم الاثنين لكنه قال إن الاوضاع مازالت صعبة بالنسبة لكثير من الامريكيين. جاءت تصريحات أوباما بعد قليل من الاعلان رسميا عن انتهاء أسوأ ركود في الولايات المتحدة منذ الثلاثينات.
وقال أوباما في اجتماع استضافته محطة تلفزيون سي.ان.بي.سي. "حتى على الرغم من ان الاقتصاديين قد يقولون ان الركود انتهى رسميا العام الماضي الا ان من الواضح انه (الركود) يظل حقيقيا للغاية بالنسبة لملايين الاشخاص الذين مازالوا عاطلين."
ويواجه الديمقراطيون بزعامة أوباما مخاطر التعرض لعقاب قاس في انتخابات الكونجرس في نوفمبر تشرين الثاني من جانب الناخبين الذين يشعرون بالقلق من ارتفاع معدلات البطالة التي لامست حاجز العشرة في المئة وحالة الاقتصاد التي مازالت هشة.
وحتى أنصار الرئيس أوباما يشعرون بالاحباط وكان أول سؤال وجهته له امرأة قالت انها تعبت من الدفاع عن سياساته.
وقال أوباما "هدفي هنا ليس السعي لاقناعك بأن كل شيء موجود حيث يجب أن يكون .. ليس كذلك. هذا هو السبب وراء ترشحي للرئاسة. لكن ما اقوله هو ... اننا نسير في الاتجاه الصحيح."
وقال المكتب الوطني للابحاث الاقتصادية يوم الاثنين ان أطول تراجع منذ الكساد العظيم انتهى في يونيو حزيران عام 2009.
لكن وتيرة الانتعاش منذ ذلك الحين ظلت الى حد كبير أدنى من المعدل المطلوب لاستعادة ملايين الوظائف التي فقدت خلال فترة الركود كما تظهر المؤشرات الاقتصادية في الاونة الاخيرة ان النمو تباطأ مرة أخرى خلال الشهرين الماضيين.
وقال أوباما "ان شيئا استغرق عشر سنوات لخلقه سيستغرق وقتا أطول قليلا لحله."
ومن المتوقع أن يستفيد الجمهوريون من وضع الاقتصاد الهش في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس في الثاني من نوفمبر تشرين الثاني حيث تشير استطلاعات الرأي الى انهم قد يستعيدون السيطرة على مجلس النواب وأنهم على بعد خطوة واحدة من مجلس الشيوخ.
ويتنافس المرشحون على جميع مقاعد مجلس النواب وعددها 435 مقعدا و37 من بين مقاعد مجلس الشيوخ المئة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059889518
وكافح أوباما من أجل تعزيز النمو من خلال مشروع طاريء للانفاق حجمه 814 مليار دولار في فبراير شباط 2009. لكن خطوات أخرى تتعلق بالسياسة المالية تعطلت من جانب مشرعين جمهوريين يخشون من تفاقم عجز قياسي في الموازنة من المتوقع أن يصل الى 1.47 تريليون دولار هذا العام.
ويقترح البيت الابيض انفاق 180 مليار دولار اضافية على مدى السنوات العشر القادمة لتجديد البنية التحتية الامريكية ودعم الابحاث وتشجيع الاستثمار في الشركات.
ويريد أوباما أيضا تشجيع انفاق المستهلكين من خلال جعل تخفيضات ضريبية تعود الى فترة الرئيس جورج بوش للاسر التي يقل دخلها عن 250 ألف دولار سنويا تخفيضات دائمة مع السماح بزيادتها على الامريكيين الاكثر ثراء.
وقال أوباما "السؤال.. أصبح ما هو الشيء الذي يمكن أن نفعله الان لضمان استمرار هذه المؤشرات في اتجاه ايجابي بدلا من العودة الى اتجاه سلبي

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس