عرض مشاركة واحدة
قديم 09-28-2010, 02:15 AM   #3768
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-28-2010 الساعة : 02:15 AM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

سى اى كابيتال : تقدم أوراسكوم للإنشاء لمناقصة إنشاء محطتي توليد كهرباء إيجابي للشركة


19 سبتمبر 2010 10:41 ص

خاص (أراب فاينانس) - قالت سى اى كابيتال للبحوث أن تقدم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة (OCIC) إلى المناقصة التي أعلنتها وزارة الكهرباء و التي تهدف لإنشاء محطتي توليد بدمياط والإسماعيلية بطاقة 500 ميجاوات لكل واحدة هي خطوة إيجابية للشركة .
كان وزير الكهرباء حسن يونس قال انه سيتم فتح مظاريف المناقصة العالمية لإضافة ألف ميجاوات كخطة اسعافية للشبكة الموحدة في 27 من الشهر الجاري وقد قام عدد كبير من الشركات المحلية والعالمية بشراء كراسة الشروط في المناقصة التي تهدف لانشاء محطتي توليد بدمياط والاسماعيلية بطاقة 500 ميجاوات لكل واحدة.
وأشار محمد الإبراشى المحلل لدى سى اى كابيتال انه على الرغم من إن إدارة الشركة لم تعلن حتى الآن عن اى تفاصيل بخصوص هذه المناقصة إلا أننا نعتقد أن التقدم لهذه المناقصة سوف يتسق مع ما أعلنته أوراسكوم للإنشاء خلال المؤتمر الهاتفي الذي عقدته بمناسبة نتائج الربع الثاني من 2010 وهو أنها سوف تتقدم بعدد من العروض لمشروعات الحكومة المصرية خلال النصف الثاني من 2010 .
وقال محمد الإبراشى المحلل لدى سى اى كابيتال أن هذا الإعلان يتحقق بالفعل وأنه يعد خطوة إيجابية لعقود الشركة الجديدة ، وأشار الإبراشى إلى أن هذه الخطوة سوف تزيد من جودة الأعمال المتراكمة لدى أوراسكوم للإنشاء والصناعة في المستقبل حيث أنها تتضمن مشروعات تعد حيوية للحياة اليومية فى مصر وخاصة بعد انقطاع الكهرباء المستمر الذي عانت منه مصر في العاشر من أغسطس .
الجدير بالذكر ان جريدة الجمهورية قالت أن تصريحات الوزير بعد توقيع عقد الأعمال البحرية لمحطة توليد كهرباء العين السخنة "طاقة 1300 ميجاوات" وباستثمارات 10 مليارات جنيه والمقرر دخولها الخدمة عام 2013 وتنفذها شركة أوراسكوم بالتعاون مع شركة بلجيكية.
كما أكد الوزير عدم اللجوء لنظام تسليم المفتاح لتنفيذ المشروعين لتحقيق أمرين هامين الأول سرعة التنفيذ حيث تتضمن المناقصة عددا من العمليات لتوريد وتركيب وانشاء المشروعين وتقديم الأعمال الاستشارية والتأمين وتنفيذ مأخذ المياه والصرف وغيرهما.. والمحور الثاني زيادة نسبة مشاركة الصناعة المحلية بما لا تقل عن مثيلاتها في المشروعات الأخري وبنسبة أكثر من 40%.
وأشار يونس الي أن أعمال التوريد والتركيب سيتم تنفيذها قبل شهر مايو القادم علي أن يتم التشغيل والربط بالشبكة الموحدة خلال شهر يونيه لمواجهة أحمال ذروة الصيف ويتم تشغيل المحطتين بالغاز الطبيعي باعتبارهما من المحطات الغازية وقد تم الاتفاق مع وزارة البترول علي توفير متطلبات المشروعين بالكامل.
قال الوزير إنه تم تدبير غالبية التمويل اللازم للمشروعين والبالغ مليار و300 مليون جنيه حيث وافق المصرف علي تقديم 200 مليون دولار لهذا الغرض علي أن تقوم شركات الانتاج التابعة للوزارة بتدبير التمويلات الباقية.. مشيرا الي ان هذا المشروع يأتي متلازما وبرامج القطاع الأخري والتي تهدف لاضافة قدرات جديدة للشبكة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات في مقدمتها زيادة كفاءة الوحدات الانتاجية بما يمكن من اضافة حوالي 800 ميجاوات للشبكة منها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059895046


]

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس