عرض مشاركة واحدة
قديم 09-29-2010, 10:56 PM   #2999
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-29-2010 الساعة : 10:56 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

تأسيس 6 مناطق استثمارية جديدة خلال المرحلة المقبلة
كشف رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أسامة صالح اليوم، الأربعاء، عن الانتهاء من وضع خريطة نهائية للاستثمار فى مصر تشمل كافة المشروعات والتوزيع الجغرافى لها على مستوى الـ 29 محافظة خلال 30 يوما.
وأعلن صالح أن الهيئة سوف تتوسع خلال المرحلة المقبلة فى تأسيس مناطق استثمارية جديدة قد تصل إلى 6 مناطق استثمارية، موضحا أن التخطيط تم على أساس تحقيق الترابط بين المناطق الجغرافية المختلفة.
وأوضح صالح، على هامش فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر اليورومنى، أن خريطة الاستثمار سوف توضح رؤية كاملة لمخططات الاستثمار والمشروعات المستهدفة بالقطاعات المختلفة، مشيرا إلى أن الخريطة سوف تشتمل أيضا على كافة الشروط المطلوبة للتقدم لهذه المشروعات، وأنه قد تم إعداد هذه الخريطة المتكاملة بالاشتراك مع المحافظات من خلال استعراض كامل لنوعية المشروعات التنافسية التى تتناسب وطبيعة كل محافظة، وكذلك متطلبات الأسواق.
وقال إنه سيتم الإعلان عن المؤسسة الفائزة بإدارة صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة الأحد المقبل، مشيرا إلى أن الهيئة تميل إلى اختيار (كونسرتيوم) أو أكثر من مؤسسة لإدارة هذا الصندوق الضخم الذى يصل رأس ماله إلى مليار جنيه مصرى للشراكة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لتعظيم الاستفادة بالخبرات والإمكانات الاستشارية والفنية المتنوعة المتوافرة لدى هذه المؤسسات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059898605
وكشف صالح عن أن الهيئة سوف تساهم بحصة تصل إلى 10% من إجمالى رأس مال هذا الصندوق البالغ 100 مليون جنيه، أى بقيمة 10 ملايين جنيه وذلك كشريحة أولى، مشيرا إلى أنها من الممكن أن تزيد هذه الحصة فيما بعد.
وأوضح أن الـ 18 مؤسسة التى تقدمت لإدارة هذا الصندوق تم فحصها فنيا ثم اختيار أفضل العروض المالية، ثم تم وضع مجموعة من الشروط التى سيتم على أساسها اختيار العروض الفائزة وتتضمن الجودة والإتقان فى العرض الفنى المقدم، وخبرات الشركة فى مجال إدارة صناديق الاستثمار المباشر، وكذلك خبرات الشركة فى مجال الهيكلة والترويج للاستثمار.
كما تشتمل الشروط على خبرات الشركة فى مجال الاستثمار المباشر فى المشروعات الصغيرة، وأيضا خبرات فريق العمل فى مجال إدارة صناديق الاستثمار المباشر، وأيضا منهج العمل المقترح فى إدارة الاستثمار ومتوسط العائد المستهدف ودرجة المخاطر، كما تشتمل الشروط على سياسة تجنب تعارض المصالح المرتبطة بها وأخير الإسهام فى تغطية الصندوق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس