عرض مشاركة واحدة
قديم 10-02-2010, 10:12 AM   #3046
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-02-2010 الساعة : 10:12 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

زيارة ميدفيديف للجزائر قد تدفع الى اعلان صفقة بشأن فيمبلكوم
موسكو/لندن (رويترز) - يبدو من المحتمل ان تعلن شركة فيمبلكوم الروسية لخدمات الهاتف المحمول ورجل الاعمال المصري نجيب ساويرس عن صفقة لدمج أصولهما في قطاع الاتصالات قبيل زيارة الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف للجزائر الاسبوع المقبل.
وقال مصدر مطلع ان الاعلان المتعلق بفيمبلكوم وساويرس قد يصدر يوم الاثنين القادم لكنه لم يذكر تفاصيل ما سيتناوله البيان.
وتجري فيمبلكوم المملوكة لكل من الفا جروب الروسية وتلينور النرويجية محادثات لشراء شركة ويند الايطالية المملوكة لساويرس بالاضافة الى حصته البالغة 51 بالمئة في اوراسكوم تليكوم المصرية في صفقة قد تصل قيمتها الى 6.5 مليار دولار.
لكن الجزائر عقدت المحادثات اذ تقول انها تمتلك حق الشفعة لشراء جازي الوحدة الجزائرية لاوراسكوم وأكبر مصدر لايرادات الشركة.
لكن هذا المصدر ومصادر أخرى قالوا انه لم يتم التوصل الى اتفاق حاسم حتى الان وأشاروا الى احتمال تعثر المحادثات.
وأشارت هذه المصادر الى صعوبات محتملة مثل موقف تلينور من الصفقة بالاضافة الى التعقيد واحتياجات اعادة التمويل في شركات ساويرس وايجاد دور ملائم لرجل الاعمال المصري في شركة مدمجة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059902282
وربما تأمل فيمبلكوم في التوصل الى اتفاق مبدئي حتى يتمكن ميدفيديف من التفاوض مع الحكومة الجزائرية.
لكن من غير الواضح ان كانت الفا جروب وشريكتها النرويجية التي تمتلك كل منهما نحو 40 بالمئة في فيمبلكوم قد اتفقتا فيما بينهما بشأن اوراسكوم.

وقال مصدر قريب من فيمبلكوم ان لديهما خلافات "فلسفية" بشأن المخاطر التي قد تواجهانها في الاسواق الناشئة الجديدة كتلك التي تعمل فيها أوراسكوم
الموضوع الأصلى من هنا:

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



amany abou bakr غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس