عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2010, 12:49 AM   #1641
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-03-2010 الساعة : 12:49 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
ونتحدث عن السوووق ......وفقا لقواعد العقل والمنطق ...وبعيدا عن الأهواء ...تعالوا نشوووف

الذهب يسجل مستوى قياسيا للجلسة السادسة على التوالي
وكالة رويترز للأنباء الجمعة 1 أكتوبر 2010 7:22 ص




سجل الذهب مستويات قياسية يوم الجمعة للجلسة السادسة على التوالي مع تراجع الدولار لادنى مستوى في ستة أشهر مقابل اليورو في ظل تكهنات بمزيد من اجراءات تيسير السياسة النقدية في الولايات المتحدة عززت الطلب على المعدن

النفيس.


ولامس الذهب في السوق الفورية 1317.10 دولار للاوقية وفي الساعة 1013 بتوقيت جرينتش جرى تداوله عند 1315.65 دولار مقارنة مع 1305.25 دولار في أواخر معاملات نيويورك يوم الخميس.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب الامريكي للتسليم في ديسمبر كانون الاول 8.20 دولار الى 1317.80 دولار للاوقية
.

وجرى تداول العقود الفورية للفضة عند 22.01 دولار للاوقية مقارنة مع 21.7 دولار.

وساعد صعود الذهب على ارتفاع البلاتين الى أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف الشهر الى 1679.50 دولار للاوقية قبل أن يتراجع في وقت لاحق الى 1677.50 دولار مقارنة مع 1651.15 دولار في أواخر تعاملات نيويورك.
وبلغ سعر البلاديوم 575 دولارا للاوقية مقارنة مع 563.93 دولار


ان صعود الذهب هو دليل على ضعف ثقة المستثمر وتخوفه من

الأسواق المالية ...فهل هى ازمة ايرلندا



عادت المخاوف من الاضطرابات الاقتصادية إلى منطقة اليورو عندما كشفت إيرلندا عن عجز قياسي، وقامت وكالة موديز بخفض التصنيف الائتماني لإسبانيا من جديد. إضافة إلى سياسة التقشف الصارمة الجديدة المقترحة في البرتغال.

وأكدت إيرلندا الخميس أن ديونها الضخمة يمكن أن تؤدي إلى "إسقاط البلاد". وهو ما أعاد شبح الأزمة المالية التي عصفت باليورو جراء عجز موازنة اليونان.

أزمة إيرلندا
وقال رئيس وزراء إيرلندا بريان كوين إن تكاليف إنقاذ البنوك كانت كبيرة جدا وإن بلاده تواجه "تحديا خطيرا", مشيرا إلى أن "هذا الأمر لن يكون سهلا, ولكن لا بد من القيام به, لأننا كبلد نريد السيطرة على شؤوننا الخاصة".


إنقاذ البنك الأنغلو/إيرلندي كلف حوالي 53 مليار دولار (الفرنسية)
وحذر بنك إيرلندا المركزي من أن قيمة حزمة إنقاذ النظام المصرفي قد تكلف الدولة نحو 46.6 مليار يورو (62.7 مليار دولار)، وهو ما يعادل إيرادات الضرائب في البلاد سنويا، مما يدفع العجز العام إلى 32% من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام
.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059903466

وسيكون هذا أكبر عجز لعضو في منطقة اليورو منذ إنشاء العملة الأوروبية الموحدة في عام 1999، ويأتي وسط تصاعد قلق المستثمرين بشأن ارتفاع مستويات الديون الخارجية في منطقة اليورو.

وقال البنك المركزي إن إنقاذ البنك الأنغلو/إيرلندي كلف حوالي 29.3 مليار يورو (53.4 مليار دولار)، وإنه قد يحتاج إلى 5 مليارات يورو (6.8 مليارات دولار) إضافية في أسوأ الحالات.

وكانت إيرلندا العضو في منطقة اليورو أول دولة دخلت في ركود في عام 2008, وعادت إلى النمو في الربع الأول, ولكن بعد ذلك انكمش بنسبة 11.2% في الربع الثاني، مما زاد مخاوف من أنها قد تنزلق إلى الركود.

وأصر وزير المالية الإيرلندي بريان لينيهان على أن حكومته ستظل "ملتزمة تماما" بخفض العجز إلى أقل من 3% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2014.



وتأتي هذه البيانات الجديدة بعد ساعات من إضراب عام في إسبانيا واحتجاجات حاشدة في الشوارع طالت معظم أنحاء المدن الأوروبية، كرد فعل ضد إجراءات التقشف التي تنفذها معظم الدول الأوروبية.

خفض التصنيف

بدأت إيرلندا وإسبانيا والبرتغال برامج تقشف لخفض العجز العام, ولكنها لا تزال تحت ضغط من الأسواق.

ومن جهة أخرى خفضت وكالة موديز اليوم الخميس تصنيف إسبانيا الائتماني, إلى "أي أي 1 " من "أي أي أي"، في ضربة حادة للحكومة بعد يوم من الإضراب العام. ورغم أنها أقرت ميزانية تقشفية.

ووصفت موديز التوقعات الاقتصادية لإسبانيا بأنها مستقرة بشكل عام، لكنها أكدت أن النمو سيظل عند مستوى حوالي 1% في الأعوام القادمة. وأن الأوضاع المالية للحكومة قد تدهورت، كما تتعرض قدرة البلاد على سداد الديون لأضرار.

وأوضح وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الإسباني خوسيه مانويل كامبا أن الحكومة تعتزم اتخاذ مزيد من الإجراءات لخفض عجز الميزانية البالغ 2ر11% إلى أقل من الحد المسموح به داخل الاتحاد الأوروبي ويبلغ 3% بحلول عام 2013.
وجاءت توقعات موديز بعد يوم من إضراب عام أصاب القطاعات الصناعية بالشلل احتجاجا على إجراءات التقشف التي تطبقها الحكومة تحت ضغوط من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.

إصلاحات هيكلية

وعلى صعيد متصل حثت الدول في منطقة اليورو والبنك المركزي الأوروبي البرتغال على إطلاق إصلاحات هيكلية طموحة لتعزيز النمو الاقتصادي في البلاد التي تواجه ضغوطا جديدة من الأسواق المالية.

وقال يونكر الذي يرأس أيضا مجموعة من وزراء مالية منطقة اليورو "إننا نحث السلطات البرتغالية على دعم تدابير الميزانية، مع مزيد من الإصلاحات الهيكلية الشاملة والطموحة التي من شأنها تعزيز إمكانات النمو".


وأضاف أنه ينبغي أن تتبع تخفيضات الميزانية بتدابير تركز على إزالة "الجمود" في سوق العمل وتحسين الإنتاجية، "بحيث يمكن البرتغال عكس الانخفاض في القدرة التنافسية".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059903466

يذكر أن الدين العام في البرتغال وصل إلى 76.6% من الناتج المحلي الإجمالي في العام الماضي، ويتوقع أن يتوسع إلى 86% عام 2010، وبذلك يتجاوز مستوى 60% المنصوص عليه في منطقة اليورو, بينما بلغ العجز في الموازنة 9.4% من الناتج المحلي الإجمالي في 2009.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس