عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2010, 03:23 AM   #1670
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-03-2010 الساعة : 03:23 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

اما سهم الدلتا للسكر ....اداء ممتاز للسهم ....وبصراحة شديدة مش

عارف ده ناوى يعمل ايه .... شكله هاينفجر ....نراقبه الايام القادمة

وبالبحث فى اخبار الشركة وجدنا

ارتفاع القمح قد يدفع "الدلتا للسكر" إلى زيادة سعر البنجر
جريدة الشروق المصرية الخميس 26 أغسطس 2010 11:10 ص





"إذا ارتفع سعر القمح سنضطر لرفع سعر البنجر"، هكذا علق عبد الحميد سلامة، رئيس شركة الدلتا للسكر على التوقعات بارتفاع سعر القمح في الموسم القادم بعد تفاقم الأزمة الناجمة عن موجة الجفاف الحادة في دول مختلفة مثل روسيا وأوكرانيا وأوزبكستان.


وقال سلامة لـ"الشروق" إن الشركة تعاقدت بالفعل مع المزارعين لتوفير 100% من احتياجات الإنتاج من البنجر للموسم المقبل بنفس سعر العام الماضي وهو 330 جنيها للطن، مشيرا إلى أن مساحة الأرض اللازمة تصل إلى 100 ألف فدان معظمها يقع في محافظة كفر الشيخ، "المزارع يوازن بين العائد الذي يمكن أن يحصل عليه من المحاصيل الشتوية المختلفة وما زال البنجر بسعره حاليا الأعلى حتى بالنسبة للقمح لكن إذا ارتفع سعر القمح سنضطر إلى رفع سعر البنجر كما حدث العام الماضي لتشجيع الفلاحين على زراعته" تبعا لسلامة.

وكانت شركات إنتاج السكر من البنجر وعلى رأسها الدلتا التي تعد الأكبر من بين 7 شركات تنتج نحو 50% من الطاقة الإنتاجية للسكر في مصر، قد تعرضت لأزمة العام الماضي نتيجة لتحول الفلاحين لزراعة القمح بسبب ارتفاع أسعاره مقارنة بالبنجر، مما اضطر الشركات إلى زيادة سعر توريد طن البنجر بمقدار 100 جنيه لضمان توفير الخامات المطلوبة منه لكميات الإنتاج المحددة، "وأصبح إجمالي سعر الطن بجميع التزامات شحنه ونقله 330 جنيها" حسب سلامة.

وقال سلامة في تصريحات لـ"الشروق" حينها، إن زيادة سعر البنجر رفعت تكلفة إنتاج الطن الواحد من السكر إلى 800 جنيه، وأن إجمالي التكلفة ستصل إلى 160 مليون جنيه حيث تنتج الشركة 200 ألف طن، وهي تقترب من حجم صافي أرباحها في عام 2008 والتي كانت 190 مليون جنيه، "أي أن التكلفة تلتهم الأرباح" حلى حد تعبيره حينها.

ولم ينعكس ارتفاع التكلفة على سعر السكر في الأشهر الأولى من العام الماضي، حيث كان المعروض من السكر حينها مرتفعا مقارنة بالطلب بسبب التوسع في الاستيراد، بعد انخفاض الأسعار العالمية مقارنة بسعر السكر في السوق المحلية.

"سعر البنجر يجب أن يكوم مميزا طوال الوقت مقارنة بباقي المحاصيل الشتوية"، أضاف سلامة، مشيرا إلى أن إنتاج السكر من البنجر يحتاج إلى مساحات كبيرة من الأرض لأن طن السكر يتم تصنيعه من 7 أطنان من البنجر، لذلك لابد من توفير حافز كاف ليس لزراعة البنجر فحسب، ولكن لتوفير مساحات كبيرة تكفي كامل احتياجات الإنتاج.



"الدلتا للسكر" تشكل لجنة للمفاوضة السعرية على أرض الشرقية المطلوب شراؤها
مباشر الثلاثاء 24 أغسطس 2010 2:00 م

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059903572



وافق مجلس إدارة شركة "الدلتا للسكر" بجلسته المنعقدة أمس على تشكيل لجنة للمفاوضة السعرية المقدمة للشركة بخصوص الأرض المطلوب شراؤها بمحافظة الشرقية ، و وافق المجلس على عمل مزاد علنى لبيع أراضى بعض المنازل المهدومة المملوكة للشركة والقريبة من المصنع ، و شراء 50 سيارة لورى مستوردة على خمس سنوات بحوالى 40 مليون جنيه واتخاذ اجراءات بيع السيارات القديمة بالمزاد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059903572

وده ياسيدى اهم خبر ...اللى بيوضح لنا الشركة ناوية تعمل ايه

الدلتا للسكر ترفض 3 عروض لمناقصة ارض خط دلتا 2 بالشرقية
جريدة المال الاثنين 23 أغسطس 2010 9:13 ص







فشلت مناقصة ارض خط الانتاج الجديد لشركة الدلتا للسكر فى الشرقية التى اعلنت عنها فى ابريل الماضى رفضت الشركة 3 عروض تلقتها لتوفير 250 فدان يقام عليها خط الانتاج الجديد دلتا 2 .

قال عبد الحميد سلامة رئيس الدلتا للسكر فى تصريحات خاصة للمال ان اسعار الاراضى فى العروض الثلاثة مبالغ فيها خاصة عرض شركة الصالحية للاستثمار التابعة لبنك الاستثمار القومى اضاف ان شركته تتفاوض حاليا مع شركة اخرى للحصول على قطعة ارض بسعر مناسب رافضا الكشف عن اسعار العروض التى تم تقديمها فى المناقصة واكتفى بالقول : ان التكلفة الاستثمارية للمصنع الجديد تبلغ 1.1 مليار جم .
اكد سلامة ان الطاقة الانتاجية للمصنع الجديد دلتا 2 تستهدف 150 الف طن سنويا من السكر واشار الى ان حجم الطاقة الانتاجية للشركات من سكر البنجر سيصل الى مليون طن خلال العام المقبل فى ظل التوسعات الجديدة للشركات خاصة الدلتا والدقهلية والنيل .

طالب وزارة التجارة والصناعة بالتوسع فى منح تراخيص جديدة لمصانع السكر لتحقيق الاكتفاء الذاتى موضحا ان حجم الطاقات الانتاجية لمصانع السكر من البنجر والقصب يبلغ 1.7 مليون طن سنويا فى حين يصل حجم الاستهلاك الى 2.7 مليون طن وهو ما يعنى وجود فجوة كبيرة بين الانتاج والاستهلاك يتم تعويضها عن طريق الاستيراد كانت شركة الدلتا للسكر قد اعلنت عن مناقصة فى ابريل الماضى لشراء قطعة ارض فى محافظة الشرقية لانشاء خط انتاج جديد يطلق عليه "دلتا 2"

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس