عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2010, 04:00 AM   #1677
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-03-2010 الساعة : 04:00 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

ونأتى للسهم العملاق ....اسمنت سيناء ....ان ثباته فوووق ال 46.40

....يكون مستهدف هذا السهم 61 جنيه ان شاء الله

والأخبار التى على السهم هى اخبار جيدة.....


افتتاح الخط الثانى للأسمنت الأبيض بمصنع "أسمنت سيناء"
وكالة أنباء الشرق الأوسط الخميس 30 سبتمبر 2010 11:47 ص






افتتح اللواء مراد محمد موافى محافظ شمال سيناء يرافقه الدكتور حسن راتب رئيس مجلس ادارة مجموعة سما وشركات أسمنت سيناء الخط الثانى للأسمنت الأبيض بمصنع أسمنت سيناء بمنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء .

وأكد الدكتور حسن راتب أن طاقة الخط الجديد 600 ألف طن سنويا ، وباضافته الى الخط الأول يصل الانتاج الى نحو مليون و 200 ألف طن سنويا .. وبذلك يصبح مصنع الأسمنت الأبيض بسيناء هو الأول على مستوى العالم .. حيث أن إجمالى إنتاج الأسمنت الأبيض فى العالم نحو 4 ملايين طن سنويا .

ولفت إلى أن الخط الأول لإنتاج الأسمنت الأبيض بدأ عام 2001 بطاقة 410 آلاف طن .. ثم تطور الانتاج عام 2006 ليصل الى 500 ألف طن ، وأخيرا وصل الى 600 ألف طن .. وأنه يتم تصدير الأسمنت الأبيض المصرى الى نحو 20 دولة فى العالم ، وبلغت تكلفة الخطين معا نحو مليار جنيه .

وأعلن اللواء مراد محمد موافى محافظ شمال سيناء أن الخط الثانى للأسمنت الأبيض يعتبر إضافة جديدة لتصنيع المواد الخام بالمحافظة ، ولتلبية احتياجاتنا فى التعمير والبناء .. وأنه بداية لتصنيع باقى المواد الخام المنتجة من سيناء بدلا من تصديرها كما هى ، مثل رمل الزجاج والرخام والملح وغيرها.

وأشار إلى أنه جارى بحث إعادة تشغيل منجم فحم المغارة واستخراج المنجنيز .. علاوة على الاستغلال الأمثل لباقى الثروات المعدنية ، وأنه تم دعوة المهندس وزير البترول لزيارة المحافظة قريبا لهذا الغرض.

حضر الافتتاح اللواء أحمد عبد الحميد محافظ شمال سيناء الأسبق وممثل شركة إف إل شميدت وآل بورج والسفارة الايطالية بالقاهرة ، وعدد من الاعلاميين ورجال الأعمال .

من جانبه ، أكد ليوناردو كوستا سكرتير الشئون الاقتصادية والاعلامية بسفارة ايطاليا بالقاهرة أن هناك علاقات تعاون متميزة بين مصر وايطاليا مما أدى الى مضاعفة حجم التجارة بين البلدين خلال فترة وجيزة وأصبحت ايطاليا هى الشريك الأوربى الأول لمصر فى مختلف المجالات .

وقال أثناء حضوره افتتاح الخط الثانى للأسمنت الأبيض بمصنع أسمنت سيناء بمنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء .. أن ايطاليا ومصر تمكنتا من تحقيق تعاون اقتصادى كبير فيما بينهما بفضل العلاقات الطيبة بين زعيمى البلدين .. مشيرا الى أن القمة الايطالية المصرية فى مايو الماضى كانت تتويجا لهذا التعاون .

وأشار إلى أن افتتاح الخط الثانى بمصنع الأسمنت الأبيض بسيناء يمثل نجاحا فى التعاون بين البلدين ، ويؤكد على عمق العلاقات واسهامات القطاع الخاص الايطالى فى مصر . من جانبه أعلن فرانشيسكو كار ممثل شركة اف ال شميدت وآل بورج مؤسسة صناعات الأسمنت فى العالم أن اجمالى الاستثمارات فى مجموعة شركات أسمنت سيناء بلغت 5 مليارات جنيه ، وأن افتتاح الخط الثانى للأسمنت الأبيض يتيح مزيدا من فرص العمل ودعم التنمية والتعمير على أرض سيناء ، وأنه يتطلع الى مزيد من الاستثمارات فى سيناء لتحقيق الرخاء والتنمية فى مصر .

وأضاف أنه خلال السنوات العشر الأخيرة أمكن دعم السكان المحليين بمزيد من فرص العمل ، والمساهمة فى تعمير ما أتلفته السيول الأخيرة .. كما أمكن زيادة الكميات المصدرة من أسمنت سيناء الى 80% من الانتاج وتم نشر شعار " صنع فى مصر " فى 20 دولة على مستوى العالم .



عكاظ تخفض القيمة العادلة لسهم "أسمنت سيناء" إلى 88.2 جنيه



ومن ناحية اخرى

أبقت شركة "سي. آي. كابيتال" الذراع البحثية للبنك التجاري الدولي على تقييمها بـ"الشراء القوي" لأسهم شركة "أسمنت سيناء"، وكذلك ثبتت تقييمها للقيمة العادلة والسعر المستهدف عند 64 جنيها للسهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059903598

وأوضحت أن النتائج المالية للشركة في النصف الأول يظهر ارتفاعا مطردا في العائدات، بفضل تنامي حجم المبيعات، وكذلك ارتفاع أسعار الأسمنت.

وأظهرت نتائج أعمال شركة "أسمنت سيناء" المجمعة خلال النصف الأول من العام الجاري ، تحقيق صافى ربح بلغ 367.357 مليون جنيه بنمو قدره 6.6% مقارنة بصافى ربح بلغ 344.572 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2009.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059903598

ومن جانبه أرجع علاء مجاهد مدير علاقات المستثمرين بالشركة ارتفاع صافي الربح خلال النصف الأول من عام 2010 بنحو 6.6% إلى تشغيل الطاحونة الرابعة خلال شهر أبريل الماضي مما أدى إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لخطي الإنتاج إلى 3 ملايين طن سنويا تقريبا و هو ما انعكس علي زيادة قيمة المبيعات إلى 817.43 مليون جنيه مقابل 774.5 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب تقارير صحفية
.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس