عرض مشاركة واحدة
قديم 10-04-2010, 10:03 PM   #5412
 
الصورة الرمزية الاخضر
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-04-2010 الساعة : 10:03 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"فيمبلكوم" الروسية تندمج مع "ويذر" و تستحوذ على أوراسكوم تليكوم
اعلنت شركتا فيمبلكوم الروسية وويذر إنفستمنتس عن توقيع اندماج بينهما لتكوين خامس أكبر شركة اتصالات عالمية من حيث عدد المشتركين.
وبهذه الاتفاقية تستحوذ فيمبلكوم من خلال ويذر على 51.7 في المئة من أوراسكوم تيليكوم ومئة في المئة من أسهم الوحدة الإيطالية لشركة ويند.
وبموجب الصفقة سيحصل مساهمو ويذر على 1.8 مليار دولار نقدا بالإضافة إلى 325 مليون سهم من أسهم فيمبلكوم في صفقة إجمالية تصل قيمتها إلى 6.6 مليار دولار.
وبحسب تصريحات نقلتها رويترز عن رئيس فيمبلكوم فإن هذه القيمة تتضمن أصول وحدة جيزي الجزائرية التابعة لأوراسكوم كما تضم وحدة أوراسكوم في كوريا الشمالية.
ومن المقرر أن يتوجه رئيس فيمبلكوم مع الرئيس الروسي إلى الجزائر للوصول إلى اتفاق بشأن جيزي.
وكانت تجري فيمبلكوم محادثات لشراء الوحدة الإيطالية لشركة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس وحصته البالغة 51 %، من أوراسكوم تليكوم في صفقة قد تصل قيمتها إلى 7مليارات دولار.
وتعقدت المفاوضات بعدما قالت الجزائر إن لديها حق الشفعة في جازي الوحدة الجزائرية للشركة المصرية.
وتعزز زيارة الرئيس الروسي إلى الجزائر من حالة التفاؤل بإمكانية التوصل إلى اتفاق.
وقالت إدارة البورصة إن إيقاف التداول على السهم سيكون لحين قيام الشركة بالرد على استفسارات البورصة بخصوص ما تم نشره على وكالة بلومبرج الاقتصادية.
وكانت بلومبرج قد نشرت خبرا بشأن اقتراب مجموعة فيمبلكوم ثاني أكبر مشغل للمحمول في روسيا والملياردير المصري نجيب ساويرس من توقيع اتفاقية لدمج أصولهما في مجال الاتصالات.
وقالت مصادر مطلعة على الصفقة إن الاتفاقية ستتم من خلال تأسيس شركة ستقدر بنحو 25 مليار دولار، ليصبح ساويرس صاحب حصة أقلية في الشركة الجديدة التي من المتوقع الإعلان عنه إبان زيارة الرئيس الروسي المقبلة للجزائر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

الاخضر غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس