عرض مشاركة واحدة
قديم 10-05-2010, 04:18 AM   #5423
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-05-2010 الساعة : 04:18 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

محللون يتوقعون طفرة فى تعاملات البورصة غداً الثلاثاء بعد صفقة "فيمبلكوم" مع "ويذر انفستمنت".. ويؤكدون أن إيقاف سهم أوراسكوم اليوم ينفى تواطؤ البورصة مع الشركة
توقع عدد من المحللين أن تشهد البورصة غداً الثلاثاء، طفرة كبيرة فى تعاملاتها وتواصل ارتفاعها لمستويات كبيرة، خصوصا مع تأكيد إتمام صفقة الاندماج بين أوراسكوم و"فيمبلكوم" الروسية.
وتلاعب سهم أوراسكوم بالبورصة خلال تعاملات الأيام السابقة نتيجة انتشار أخبار عن توقيع شركة "فيمبلكوم" الروسية للاتصالات و"ويذر أنفستمنتس"، التى تمتلك 51% من أسهم "أوراسكوم تيليكوم"، عقداً لدمج المجموعتين، وهو الخبر الذى لم تؤكده أى من الشركتين، وخصوصا شركة أوراسكوم تيلكوم المدرجة فى البورصة، مما جعل سهمها يرتفع ارتفاعاً كبيراً خلال تعاملات أمس بنسبة جاوزت 4%.
وهو ما اضطرت معه إدارة البورصة أمام عدم إفصاح أوراسكوم عن هذه الأخبار ومدى صحتها من عدمه، إلى إيقاف التعامل على السهم اليوم الاثنين، لحين إفصاح الشركة، وقالت البورصة فى تبريرها لهذ الإيقاف إنه التزام منها بمبادئ الإفصاح والشفافية، بالإضافة لامتناع شركة أوراسكوم تليكوم عن نفى أو تأكيد هذه الأخبار حتى لحظة كتابة هذه الكلمات.
وتوقع محمد عبد العال، مدير استثمار، أن يتسبب إيقاف التداول على أسهم "أوراسكوم" ثالث أكبر وزن نسبى بالبورصة فى هزة عنيفة بالبورصة، خصوصا بعدما تسببت أخبار "أوراسكوم" فى الأيام الماضية فى هزات مشابهة بسبب عدم الإفصاح الكامل عن الأخبار المهمة، خصوصا ما كان يتعلق بضرائب "أوراسكوم" بالجزائر، وهو ما حدث بالفعل، حيث شهدت البورصة نشاطا ملحوظا خلال تعاملات اليوم، خصوصا أسهم قطاع الاتصالات رغم إيقاف سهم أوراسكوم.
وأكد سامح غريب – محلل فنى – أنه إذا صدقت الأنباء الأخيرة اليوم عن إتمام الاتفاق بين شركة "فيمبلكوم" الروسية للاتصالات و"ويذر أنفستمنتس"، التى تمتلك 51% من أسهم "أوراسكوم تيليكوم"، لدمج المجموعتين، والذى تم الإعلان عنه منذ قليل فى وسائل الإعلان، فإن البورصة ستتلقى إفصاحاً من الشركة غداً الثلاثاء، وسيكون بالطبع خبراً إيجابياً لأسهم الشركة التى من المتوقع أن ترتفع قيمة أسهمها بشكل كبير عقب الإعلان رسميا عن الاندماج.
وأضاف غريب أنه نظراً للوزن النسبى الكبير لأوراسكوم فى السوق المصرية، فمن المتوقع أن تشهد البورصة طفرة كبيرة خلال تعاملات غد الثلاثاء، خصوصا وأن هناك حالة ترقب لما سيعلنه المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذى لشركة "ويزر إنفستمنتس" بخصوص اتفاق الاندماج والملامح الرئيسية للصفقة غداً الثلاثاء، فى مؤتمر صحفى عالمى.
وقال غريب إن موقف البورصة ورئيسها الدكتور صيام من إيقاف التعامل على الشركة كان ردا قويا له، بعدما كان يتردد بين المستثمرين أن البورصة متواطئة مع أوراسكوم، ولا تقوم بأى إجراء ضدها رغم إصرارها أكثر من مرة على عدم الإفصاح عن أخبارها الجوهرية بما يضر بصغار المساهمين، إلا أن موقفه القوى هذه المرة بدد هذه الاتهامات وخلق مزيداً من الثقة فى إدارة البورصة الجديدة.
وفى سياق آخر، وبخصوص موقف أوراسكوم من الضرائب الجديدة التى فرضتها عليها الجزائر، أكدت منال عبد الحميد، المتحدث الرسمى لشركة "أوراسكوم تليكوم"، أن الشركة لن تقوم بدفع نسبة 20% من قيمة الضرائب المفروضة على "جيزى" فى الجزائر البالغة 230 مليون دولار أمريكى عن أعوام 2008 و2009، لأن هذه التقدير الجديد تقدير مبدئى وللشركة الحق فى الرد عليه خلال 40 يوماً قبل تسلم الإخطار النهائى الذى سيتحدد على أساسه موقف الشركة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس