عرض مشاركة واحدة
قديم 10-07-2010, 11:18 AM   #3135
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-07-2010 الساعة : 11:18 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب


سى آى كابيتال " لا تستبعد قيام "فيمبلكوم" بشراء حصة الأقلية في أوراسكوم تليكوم

قال بنك الإستثمار "سى آى كابيتال "، الذراع البحثية للبنك التجاري الدولي، أنه لا تستبعد أن تقوم فيمبلكوم بشراء حصة الأقلية في أوراسكوم تليكوم فى مرحلة لاحقة
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059911731

واضاف أن المجموعة الروسية قد تقرر فى وقت لاحق فى التخلص من بعض أصول "أوراسكوم" مثل جيزي (الجزائر) أو تونيزيانا (تونس) ، أو فروع اخرى.
وأضاف أنه لن تكون هناك تدفقات نقدية للأقلية من حاملي أسهم أوراسكوم تليكوم بعد اندماج الشركة مع نظيرتها "فيمبلكوم الروسية"، وأرجع ذلك إلى أن إتمام الشركة خارج مصر، وبين كيانين أجنبيين هما فيمبلكوم و"ويذر للاستثمارات"- المالكة لـ51% من أوراسكوم تليكوم .
واعتبر "سي. آي. كابيتال" فى تقرير حديث له أنه ليس هناك استحواذ إلزامي في الأفق - والذي يعني عدم وجود نقدية فورية للأقليات، ففي البداية قد تشعر الأقليات بأنها مستبعدة مع "عدم وجود اتفاق" وخصوصا أولئك الذين كانوا يبحثون عن أي توزيعات نقدية أو عينية كبيرة. وفقا لتقرير "سي. آي. كابيتال" تقوم اوراسكوم تليكوم بتقديم حصص متناسبة من الأصول (موبينيل وكوريولينك) تقدر ب 1.5 مليار دولار، على أساس سعر السوق السابق.
وأوضح التقرير أن تلك الصفقة قد تكون محبطه للمستثمرين الطامحين في توزيعات "خاصة" أو على الأقل نصيبا من عملية الاستحواذ ينعكس على أسعار أسهمهم. وإن كان على المدى الطويل، فإن حاملو الأسهم سيروا تدفقاتا نقدية أكبر مع حل الأزمة الخاصة بوحدة جيزي العاملة في الجزائر. بخلاف ذلك، فإن ديون أوراسكوم تليكوم ستكون أقل خطرا على الشركة نظرا لوجود كيان أكبر- هو فيمبلكوم- يتحكم في غالبية الأسهم، وهو نفس ما أكده نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم.
وأشار تقرير سي. آي. كابيتال إلى أن الكيان الضخم الجديد والعمل المشترك بين أوراسكوم وفيمبلكوم سيزيد من القيمة المضافة لعمليات أوراسكوم.
وأبقى سى آى كابيتال على توصيته فى أوراسكوم تليكوم دون تغيير عن الإحتفاظ بالسهم، مشيراً إلى أنه سيتم إعادة النظر في التوصية قبل الإعلان عن نتائج الربع الثالث من عام 2010 ، كما أبقى على السعر المستهدف البالغ 6.3 جنيهاً بزيادة محتملة 20% عن سعر السهم يوم الأحد البالغ 5.19 جنيهاً .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس