عرض مشاركة واحدة
قديم 10-09-2010, 03:12 AM   #3171
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-09-2010 الساعة : 03:12 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
رئيس "فيمبلكوم "يتوقع حسم مصير "جازي" خلال أسابيع
توقع الكسندر ايزوسيموف الرئيس التنفيذي لشركة فيمبلكوم تقرير مصير جازي -الوحدة الجزائرية لشركة اوراسكوم تليكوم- في غضون أسابيع وعبر عن ثقته في أن صفقة الاستحواذ على أنشطة الاتصالات المملوكة لرجل الاعمال المصري نجيب ساويرس ستمضي قدما بغض النظر عن النتيجة.
وقال ايزوسيموف لرويترز بالهاتف من امستردام "شعوري هو أن الامر سيتضح في غضون أسابيع وليس أشهر. وفيما يتعلق بمسار الصفقة فاننا نمضي حسب الخطة."
واضاف قائلا "الموقف لن يؤثر على مصير الصفقة (مع ساويرس)."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059915151
وقال ايزوسيموف انه ما زال يعول على الدعم السياسي الروسي حيث تريد شركته الاحتفاظ بجازي الوحدة الاكثر ربحية في أوراسكوم والتي تريد الحكومة الجزائرية تأميمها.
وفي وقت سابق من هذا الاسبوع قدمت فيمبلكوم عرضا بقيمة 6.6 مليار دولار للاستحواذ على أصول ساويرس التي تضم أوراسكوم وشركة ويند الايطالية لكن مسألة جازي سرعان ما أصبحت مصدر الشك الرئيسي الذي يحيط بالصفقة.
وقال ايزوسيموف ان الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف أثار المسألة خلال محادثاته مع نظيره الجزائري يوم الاربعاء. ولم تتمخض المحادثات عن أي تأكيدات علنية على أن جازي -أكبر مشغل للهاتف المحمول في الجزائر- ستكون جزءا من خطة فيمبلكوم الطموحة.
وقال ايزوسيموف "أعتقد أن الدعم السياسي.. لا يقتصر على زيارة من الرئيس أو رئيس الوزراء أو اثارة المسألة. نحن نأمل بالتأكيد أن تدعمنا الحكومة الروسية الي ان تحل هذه المسألة."
وقال ايزوسيموف الذي رافق ميدفيدف الى الجزائر انه لم تجر مناقشة القيمة التي قد تشتري بها الحكومة الجزائرية جازي اثناء الزيارة.
واضاف قائلا "لم يتم ذكر أي أرقام.. لان عملية التقييم... لم تبدأ بعد."
لكنه قال انه يتوقع ان قيمة شركة تحقق أرباحا قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك تتجاوز مليار دولار مثل جازي تعادل سبعة أمثال هذه الارباح.
وعلى هذا الاساس فان قيمة جازي يمكن ان تبلغ حوالي سبعة مليارات دولار.
وقال ايزوسيموف "ما نفضله هو الاحتفاظ بالشركة ونحن مستعدون لدراسة خيارات متنوعة هنا. قلنا اننا مستعدون للانطلاق من نقطة بداية ونأمل في تلقي رد الحكومة الجزائرية."
ومضى قائلا "الموقف حساس جدا لان جازي هي ثاني أو ثالث (أكبر شركة جزائرية) من حيث الحجم ولاعب مهم في الاقتصاد الجزائري. ولهذا فان كل ما يحيط بها يشكل عبئا سياسيا كبيرا... لكنني متفائل بأننا سنتمكن من الانتقال الى مناقشة عملية للمسألة."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس