عرض مشاركة واحدة
قديم 10-10-2010, 01:13 AM   #7479
iron man سابقا
محلل فنــى وخبير باسواق المال ومحلل اقتصادي بجريدة اخبار اليوم
 
الصورة الرمزية احمد مبروك
كاتب الموضوع : احمد مبروك المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-10-2010 الساعة : 01:13 AM
افتراضي رد: تريدات تريدات وإللى جاى أحسن من إللى فات

الاقتصاد الأمريكي يفشل في الوصول إلى التوقعات ليفقد 95 ألف وظيفة خلال أيلول
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059916491
شارك |
[الاقتصاد الأمريكي يفشل في الوصول إلى التوقعات ليفقد 95 ألف وظيفة خلال أيلول]

أصدرت وزارة العمل الأمريكية اليوم تقرير العمالة الأكثر ترقبا من قبل المستثمرين على مستوى العالم أجمع مشيرين إلى أن التقرير أشار إلى أن الاقتصاد الأمريكي فقد خلال أيلول 95 ألف وظيفة مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 57 ألف وظيفة مفقودة خلال آب وبأسوأ من التوقعات التي بلغت 5 آلاف وظيفة مفقودة، في حين بقي معدل البطالة دون تغيير عند 9.6% وبأفضل من التوقعات التي بلغت 9.7%.

مشيرين إلى أن تقرير adp للتغير في وظائف القطاع الخاص والذي صدر منذ يومين أنذر بهذه الوظائف المفقودة، حيث أشار إلى ان القطاع الخاص فقد 39 ألف وظيفة خلال أيلول، واضعين بعين الاعتبار وبالرغم من بقاء معدلات البطالة عند 9.6% إلا أنها لا تزال ضمن أعلى مستوياتها منذ حوالي ربع قرن، الأمر الذي يضع مزيدا من الضغوطات أمام الاقتصاد الأكبر في العالم.

أضف إلى ذلك عزيزي القارئ بأن الأوضاع الائتمانية لا تزال مشددة، حيث أن المستهلكين وأصحاب الشركات لا يزالون يواجهون مشكلة في الحصول على قروض جديدة، مع العلم أن أرباب العمل يواصلون التحلي بالحذر الشديد بخصوص توظيف أعداد جديدة، مما يعمل على تقييد النشاطات الاقتصادية في الاقتصاد.

كما وأشار التقرير إلى أن القطاع الخاص تمكن من إضافة 64 ألف وظيفة خلال أيلول مقارنة بالإضافة السابقة التي بلغت 93 ألف وظيفة ولكن بأسوأ من التوقعات التي بلغت 75 ألف وظيفة مضافة، أما قطاع الصناعة فقد استغنى عن 6 آلاف وظيفة خلال الشهر نفسه مقابل 28 ألف وظيفة مفقودة وبأسوأ من التوقعات التي بلغت ألفين وظيفة مضافة.

وبالنظر إلى المؤشرات الفرعية في التقرير نجد أن قطاع إنتاج البضائع فقد خلال أيلول 22 ألف وظيفة مقابل 10 آلاف وظيفة مضافة، أما قطاع البناء فقد استغنى عن 21 ألف وظيفة مقابل 31 ألف وظيفة مضافة، ولكن من الجدير بالذكر أن قطاع النقل والتجارة تمكن من إضافة حوالي 16 ألف وظيفة خلال الشهر نفسه مقابل ألفين وظيفة مفقودة، كما أن القطاع الحكومي شهد مواصلة في الاستغناء عن الوظائف ليفقد خلال أيلول 159 ألف وظيفة مقابل 150 ألف وظيفة مفقودة خلال آب.

كما وصدر اليوم عزيزي القارئ معدل الدخل في الساعة الذي شهد استقرارا عند القراءة الصفرية على الصعيد الشهري خلال أيلول، بينما ثبت المؤشر على الصعيد السنوي عند القراءة السابقة التي بلغت 1.7%، أما معدل ساعات العمل الأسبوعية فقد ثبت هو الآخر عند القراءة السابقة التي بلغت 34.2.

كما وأشار السيد برنانكي منذ خلال هذا الأسبوع بأن قطاع العمالة يمر في وقت عصيب في المرحلة الحالية، مشيرا بأن مفتاح خلاص الاقتصاد الأمريكي من الأزمة يكمن في معدلات البطالة بشكل خاص وقطاع العمالة بشكل عام، واضعين بعين الاعتبار كما أسلفنا بأن أرباب العمل لا يزالون يلتزمون الحذر في مسألة توظيف أعداد جديدة حتى الآن.

وفي حال لم تتراجع معدلات البطالة ضمن وتيرة ملحوظة وقوية فإننا لا نعتقد أن مرحلة التعافي سيكون لها المكان والسرعة للتشكل في الساحة الاقتصادية قريبا، إلا أن التوقعات تشير بأن النمو سيأخذ مجراه بشكل أفضل خلال العام المقبل، ولكن لا زلنا نعتقد بأن معدلات البطالة ستبقى ضمن المستويات العليا خلال الفترة القادمة من هذا العام وبداية العام المقبل.

والجدير بالذكر أن صندوق النقد الدولي أصدر توقعاته منذ يومين أيضا بخصوص نمو الاقتصاد الأكبر في العالم - الاقتصاد الأمريكي - ليشير بأنه خفض توقعاته لنمو الاقتصاد خلال العام الحالي والعام المقبل لتصبح 2.6% خلال هذا العام مقارنة بتوقعاته السابقة التي بلغت 3.3%، أما العام 2011 فيتوقع صندوق النقد الدولي بأن الاقتصاد الأمريكي سينمو بنسبة 2.3% مقارنة بالتوقعات السابقة التي بلغت 2.9%.

حيث أشار صندوق النقد الدولي على هامش توقعاته بأن الاقتصاد سيواصل تعافيه خلال الفترة المقبلة ولكن ضمن وتيرة معتدلة وبطيئة وسط الأوضاع الاقتصادية الراهنة، وهذا ما يشير بشكل واضح أن الاقتصاد الأمريكي سيلزمه مزيدا من الوقت ليحقق الاستقرار الجزئي على الأقل، حيث أن العقبات لا تزال تشكل عائقا أمام الاقتصاد الأمريكي لتمنعه من مواصلة النمو بالشكل القوي والمنشود، حيث أن التوقعات تشير بأن الاقتصاد الأمريكي سيصل إلى بر الأمان بالشكل النسبي بحلول النصف الثاني من العام 2011...

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

اللهم انت ربى لا اله إلا انت
خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت
استغفرك اللهم من كل ذنب وخطيئت
وأتــــــــوب إليك


احمد مبروك غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس