عرض مشاركة واحدة
قديم 10-14-2010, 09:30 PM   #5499
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-14-2010 الساعة : 09:30 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

دعوى جديدة ببطلان بيع 52 ألف فدان من أراضى الدولة للشركة المصرية الكويتية
قالت وكالة رويترز للأنباء أن محاميا مصريا قام بإقامة دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء ووزير الزراعة لإبطال عملية بيع أراضى تابعة للدولة إلى الشركة المصرية الكويتية. من جانبها قالت سحر فرحات مدير علاقات المسثتمرين ونائب الرئيس التنفيذى للشركة القابضة المصرية الكويتية المدرج أسهمها بالبورصة المصرية والبورصة الكويتية فى تصريحات خاصة ان هذا الخبر لا يخص الشركة وان القابضة المصرية الكويتية لا علاقة لها بهذه الشركة وانما هو مجرد تشابة فى اسم الشركتين حيث ان المقصود بالخبر هو الشركة المصرية الكويتية للاستثمار. وقالت رويترز انه تبعا لوثيقة مقدمه للمحكمة فإن المحامى شحاته محمد شحاته قال أن الدولة خالفت القانون في عملية بيع أراضى تابعة لها مساحتها 52 ألف فدان بالأمر المباشر إلى الشركة بدلا من بيعها بالمزاد العلني . أن مسئولي الشركة في القاهرة والإسكندرية لم يكن متاح الوصول إليهم للتعليق بشكل فوري على هذا الخبر ، كما لم يمكن لم يمكن الوصول لأي مسئول في وزارة الزراعة المصرية أو المتحدث باسم مجلس الوزراء للتعليق . وهذه هي الحلقة الأحدث في سلسلة مستمرة من الدعاوى القضائية المماثلة مستمرة منذ يونيو الماضي حينما ألغت محكمه القضاء الإداري عقد بيع أرض مشروع مدينتى التابع لمجموعة طلعت مصطفى .
من ناحية اخري ذكرت مصادر مسئولة بوزارة الزراعة كشفت عن اتجاه الحكومة لفسخ التعاقد مع الشركة المصرية ــ الكويتية، لثبوت مخالفات جسيمة ارتكبتها الشركة ضد أراضى الدولة، حيث إن عقد البيع المبرم ابتدائى، وليس نهائيا، بعكس ما حاولت الشركة الترويج له، كما أنه نص على إدخال البنية التحتية للأرضى عن طريق الشركة وليس الحكومة، فضلا عن عقود البيع التى أبرمتها الشركة مع مواطنين كويتيين دون إتمام عملية الاستصلاح والزراعة حسب بنود العقد. وكانت وزارة الزراعة قد شكلت لجنة قانونية لبحث الموقف القانونى للشركة، وتبين ما إذا كانت خالفت بنود عقد البيع الذى أبرمته الدولة معها من عدمه.
واعترف ممثل الشركة فى الكويت، ناصر مجاور، بعدم وجود عقد نهائى موقع بين الشركة وبين الحكومة المصرية ممثلة فى هيئة التعمير؛ مبررا ذلك بأن مساحة الـ26 ألف فدان التى تحوزها الشركة هى ضمن أراضى الاستصلاح الصحراوية التى تقع خارج خطة الدولة ولا تتطلب تحرير عقد نهائى، ويعتبر العقد الابتدائى نهائيا فى حالة سداد جميع مستحقات الدولة، واستخراج الموافقات الرسمية، على حد قوله.
وقال المستشار القانونى للشركة، حسين العبدالله
إن الشركة التزمت مع الدولة فى تنفيذ البند الرابع من العقد بتحمل نفقات البنية الأساسية لتوصيل مياه الرى التى كلفت الشركة نصف مليار جنيه مصرى، رافضا إثبات هذا المبلغ بالمستندات قائلا: من يريد أن يتأكد يمكن أن يرى هذه المعدات ومواسير المياه التى لاتزال على الأرض. من جانبه، اتهم عضو مجلس الشعب إبراهيم الجعفرى، مسئولى الشركة المصرية الكويتية بارتكاب جرائم ومخالفات، فى مذكرة سيرسلها خلال أيام لرئيس ديوان رئيس الجمهورية زكريا عزمى، وتتمثل المخالفات فى الاستحواذ على ما يزيد على 14 ألف فدان بالظهير الصحراوى لمركز العياط بوضع اليد، فضلا عن مخالفاتها لشروط التعاقد على مساحة 26 ألف فدان حصلت عليها بموجب عقد تخصيص ابتدائى من الدولة، وإهدار مئات الملايين من الجنيهات التى أنفقتها وزارة الرى على إنشاء محطة الطلمبات العملاقة على النيل عند قرية المساندة، والتى تم إنشاؤها بناء على دراسة جدوى متكاملة لنقل المياه مباشرة من النيل إلى ترعة الجيزة لاستصلاح وزراعة ما يزيد على 150 ألف فدان من الأراضى، ضمنها الشركة المصرية الكويتية، وذلك فى حال تحويل المشروع من زراعى إلى سكنى. وجزم الجعفرى فى مذكرته،بأن القنصلية الكويتية قامت بتوثيق عقود بيع لبعض الأشخاص من دولة الكويت على هذه الأراضى، وهو ما يؤكد أن الشركة خالفت تعاقدها مع الدولة فى بيع أجزاء من أراضيها دون الرجوع للحكومة ودون إتمام عملية الاستصلاح والزراعة حسب بنود التعاقد

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس