عرض مشاركة واحدة
قديم 10-21-2010, 01:41 AM   #3369
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-21-2010 الساعة : 01:41 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

أسهم المضاربات قد تسير عكس اتجاه المؤشر الرئيسي
تأثرت مؤشرات البورصة الأسبوع الماضي نسبيا بتذبذب سهم أوراسكوم تليكوم .. إلا أن التوقعات تشير إلي أن السوق مازال قادرا علي الاستمرار في الاتجاه الصاعد أو علي الأقل التحرك العرضي.
توقع أن يستكمل السوق رحلته الصعودية خلال تعاملات الاسبوع الحالي مدعوما بسلسلة الارتفاعات التي شهدتها البورصات العالمية.
أشار خبراء التحليل الفني إلي أن منطقة الـ 7000 نقطة تعد بمثابة حاجز نفسي تزداد عندها القوة البيعية ومن المتوقع أن يقوم المؤشر بكسرها لأعلي وصولا لمستوي 8000 نقطة بنهاية العام الحالي مدعوما بالتوقعات المتفائلة لنتائج أعمال الشركات.


أداء الأسواق العالمية

من جانبه توقع أسامة مراد العضو المنتدب لشركة آراب فايننس للوساطة في الأوراق المالية أن يستكمل السوق رحلته الصعودية خلال تعاملات الاسبوع الحالي مدعوما بسلسلة الارتفاعات التي شهدتها البورصات العالمية خلال تعاملات الأسبوع الماضي.
ونوه مراد إلي أن توقعات صعود السوق يدعمه في الوقت نفسه تفاؤل المستثمرين بإمكانية دخول سيولة جديدة وضخ مزيد من الاستثمارات الأجنبية بعد تقدم شركة الكترولكس بعرض شراء إجباري لـ 100% من أسهم أوليمبك جروب .
وتوقع مراد وصول مؤشر إي جي إكس 30 لمستوي 8000 نقطة بنهاية العام المالي الحالي مدعوما بالتوقعات المتفائلة لنتائج أعمال الشركات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059936081
اتفقت أماني حامد رئيس مجلس إدارة عكاظ للوساطة في الأوراق المالية مع الرأي السابق مؤكدة أن التفاؤل بنتائج أعمال الأشهر التسعة تدعم السوق بالإضافة الي الأنباء الإيجابية المتعلقة بصفقة أوليمبيك جروب والقاهرة للإسكان وغيرها من الأنباء الإيجابية الأخري.
وأشارت في الوقت نفسه إلي أن منطقة الـ 7000 نقطة تعد بمثابة حاجز نفسي تزداد عندها القوة البيعية.

صفقات الاستحواذ

أكد محسن السلاموني العضو المنتدب لشركة المجموعة الدولية للسمسرة ان اتجاه البورصة المصرية سيتحدد سواء بالسلب أو الأيجاب من خلال التطورات التي ستحدث في صفقة اندماج شركة فيمبلكوم الروسية مع أوراسكوم تيلكوم خاصة مع التصريحات الأخيرة التي خرجت من أحد مساهمي الشركة الروسية والتي أكد من خلالها أن اتفاق الإندماج لم يتم بعد.

أوضح أنه من الطبيعي أن يكون ينعكس تأثير أي هزة في سهم أوراسكوم علي السوق بشكل عام نظرا للوزن النسبي الكبير لأوراسكوم في المؤشر وأيضا تأثير أخبارها النفسي علي المساهمين.

وتوقع وفقا لما ورد في صحيفة العالم اليوم أن يستمر هذا التأثير خلال الجلسات المقبلة حتي يتضح موقف الحكومة الجزائرية النهائي من شركة جيزي ، مشيرا إلي أن هذا لا يعني تحول المؤشر الرئيسي للبورصة إلي الاتجاه الهابط، إنما يعني تأثره إلي حد كبير بأزمة أوراسكوم وتذبذبها في السوق، وفي الوقت نفسه يري أن السوق مازال قادرا علي الاستمرار في الاتجاه الصاعد أو علي الأقل التحرك العرضي .
أسهم المضاربات
وأشار إلي أن أسهم المضاربات قد تسير عكس اتجاه المؤشر الرئيسي حيث من المتوقع ان يواجه السوق مقاومة عند نقطة الـ 7000 إلا أن أسهم المضاربات والتي تندرج في مؤشر الـ إي جي إكس70 قد تتجه نحو الارتفاع خاصة مع دخول المضاربين الي السوق من جديد في الأسهم ذات السيولة المحدودة .
عن توقعات حركة مؤشر إي جي إكس 30 علي المدي القصير أكد أسامة نجيب رئيس قسم التحليل الفني بشركة اراب فايننس للوساطة - أن المؤشر اتجاه مع بداية تعاملات الأسبوع الماضي لعمليات جني أرباح طبيعية وهي مرحلة تصحيح يجب أن يمر بها المؤشر في الوقت الحالي وتوقعنا عند نفس المستوي بالقرب من مستوي 7000 الذي وصل له المؤشر مؤخرا، ارتد المؤشر لمنطقة 6780 التي أنهي عندها مرحلة التصحيح و بدأ منها في الارتفاع من جديد.
وتوقع أسامة أن يستمر المؤشر في الصعود ليستهدف منطقة 7075 نقطة علي الأقل ثم هدفه الأول المهم عند منطقة 7150/7200 وهو مستوي جيد أيضا لجني الأرباح الجزئية بالقرب منه، بشكل عام يسير المؤشر الآن في اتجاه صاعد

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس