عرض مشاركة واحدة
قديم 10-21-2010, 08:11 PM   #3386
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-21-2010 الساعة : 08:11 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

جرانة : طرح اراضي هيئة التنمية السياحية بنظام حق الانتفاع
أكد زهير جرانة وزير السياحة أن الحكومة تقدم كل التسهيلات للمستثمرين الجادين وأن هناك العديد من الفرص الاستثمارية في المجال السياحي موضحاً أن النظام المتبع في تخصيص أراضي التنمية السياحية هو حق الانتفاع لفترات وأنه يتم التخصيص للمستثمر بنظام المفاضلة.
وأشار سراج الدين سعد نائب رئيس هيئة التنمية السياحية وكيل الوزارة للشئون الاقتصادية والاستثمار إلي أن الحكم ببطلان عقد مدينتي لن يؤثر علي أراضي الاستثمار السياحي ولا يخفينا مؤكداً أن نظام التخصيص في التنمية السياحية لا يعطي للمستثمر الحق في تملك الأرض إلا بعد استكمال المشروع بنسبة 100%.
وقال إن هيئة التنمية السياحية تعتمد علي التخصيص المباشر في منح الأراضي منذ نشأتها وحتي بعد صدور قانون المناقصات والمزايدات في عام 1998 والذي منح تخصيص أراضي الدولة بنظام التخصيص المباشر دون اجراء مناقصات ومزايدات.
وأضاف أن الهيئة ظلت متمسكة بقوانينها الخاصة وبلوائحها التشريعية والتي تمكنها من التصرف المباشر مع الغير من الشركات أو المواطنين طالما أن الأرض لا يتم تملكها إلا بعد اتمام المشروعات التي تم التخصيص من أجلها مشيراً إلي ضرورة تشجيع الاستثمار في المجال السياحي بدلاً من هروب المستثمرين الجادين إلي الدول المجاورة والتي تعطي تسهيلات غير محدودة لإقامة مشروعات سياحية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059938635
وأوضح أن الهيئة لم تسحب أراضي من أي مستثمر طوال الثلاث سنوات الماضية وأنها تفرض غرامات علي التأخير في تنفيذ المشروعات وغرامات أخري علي التأخير في سداد الأقساط مشيراً إلي أن الحملات الإعلامية علي المستثمرين واتهامهم بالحصول علي أراض بالمجان لا تفيد الاستثمار السياحي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس