عرض مشاركة واحدة
قديم 10-26-2010, 08:36 PM   #5619
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-26-2010 الساعة : 08:36 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الدكتور علاء عرفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العرفة . .نخطط للاستحواذ علي شركات أخري ولكن ليس في الأجل القريب
أكد الدكتور علاء عرفه
رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العرفه للاستثمارات والاستشارات
ان المجموعة تسعي حاليا لاقتحام السوق الفرنسية والتواجد فيها بقوة خلال الفترة القادمة خاصة ان هذه السوق مازالت تسيطر عليها دول المغرب العربي .
وأضاف ان المجموعة أصبح لها تواجد قوي في اسبانيا التي تعتبر من الاسواق الرئيسية والمهمة بالاضافة إلي التواجد في ألمانيا والسويد وانجلترا وإيطاليا وجميع الدول الاوروبية، مشيرا إلي ان الاستحواذ علي 35% من مجموعة فورال الايطالية منح الشركة حق المعرفة في تصنيع البدلة الراقية التي تجمع بين الجودة والرفاهية العالية .
وقال الدكتور علاء عرفه في حوار لة إن هناك خطة لافتتاح فروع جديدة للشركة بالسوق المصرية والخاصة بالعلامة التجارية كونكريت، حيث سيتم اضافة فرعين خلال العام الجديد 2011 بالاضافة لوجود خطة لافتتاح فروع في المدن والتجمعات الجديدة خاصة 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة . وأوضح ان الهدف من الاتجاه إلي زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 5 .47 إلي 2 .52 مليون دولار عن طريق توزيع أسهم مجانية، هو زيادة سيولة السهم في البورصة مما يعود في النهاية بالنفع علي المساهمين والمستثمرين .
خطة الشركة خلال الفترة القادمة وذلك علي مستوي قطاعات التجزئة والملابس الجاهزة والمنسوجات؟
* د . علاء فهمي: بدون شك هناك خطة واستراتيجية مستهدفة الكل يعمل علي تحقيقها خلال جدول زمني محدد ولعل من أبرز ملامحها تدعيم تواجد الشركة في جميع الدول العربية والاجنبية، حيث استطعنا مؤخرا فتح أسواق جديدة خاصة ان العالم أصبح به مستهلكون أكثر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059947364
وفي ضوء زيادة معدلات الاستهلاك علي مستوي العالم كان لابد من اتجاه المجموعة إلي العمل علي زيادة الطاقة الانتاجية خاصة اننا المصنع الوحيد في منطقة الشرق الاوسط القادر علي انتاج "البدلة الراقية" التي تتسم بمواصفات عالية الرفاهية والجودة في نفس الوقت .
أضف لما سبق ان مصنع بني سويف الذي يعد البداية لتواجدنا في منطقة الصعيد سوف يقوم خلال 2011 بانتاج القميص الذي يتمتع بدرجة عالية من الجودة، حيث كانت المرحلة الاولي من انتاج هذا المصنع في تصنيع وانتاج الكاجوال، فهناك توجه لدي المجموعة للتوسع بشكل أكبر في منطقة الصعيد والوجه القبلي علي الرغم من وجود صعوبات عديدة للتواجد في الصعيد يأتي علي رأسها عدم وجود شبكة مواصلات جيدة وذلك لأن وسائل النقل والمواصلات تعتبر من العوامل المهمة والمؤثرة في عملية التوسع وانشاء مصانع جديدة في الصعيد وهناك محاولات كثيرة تبذلها الشركة من أجل تذليل هذه العقبة .
** أعلنت مؤخرا عن زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 5 .47 إلي 2 .52 مليون دولار من خلال توزيع أسهم مجانية بواقع سهم لكل 10 أسهم . . . هل هناك حاجة ضرورية لزيادة رأس المال المدفوع؟
* ليس صحيحا ان اتجاه الشركة إلي زيادة رأسمالها المصدر والمدفوع من 5 .47 إلي 2 .52 مليون دولار عن طريق توزيع اسهم مجانية، يعني بالضرورة عدم كفاية رأس المال الحالي، حيث اننا لم نأخذ أموالا من المساهمين فالزيادة مجانية ولكن هذا الاجراء الهدف منه زيادة سيولة السهم في السوق لأن السيولة الحالية ضعيفة، مما يعود في النهاية بالنفع علي المساهمين لأن هذا الاجراء سوف يترتب عليه زيادة نسبة التداول الحر في البورصة وبالتالي يمكن للمستثمرين التعامل مع السهم بسهولة ويسر وبالتالي فلا يمكن الربط بن مسألة زيادة رأسمال الشركة المدفوع عن طريق توزيع أسهم مجانية وبين القول بأن رأس المال الحالي غير كاف، وذلك لانه توجد لدينا سيولة كبيرة تم توفيرها لتمويل أية توسعات مستقبلية أو توجيهها إلي الاستثمارات الجديدة .
** خلال الاشهر القليلة الماضية قامت المجموعة بعمل اعادة هيكلة لقطاع التجزئة بالاضافة إلي بيع حصتكم في شركتي melka.srg
ما هي أسباب الإقدام علي هذه الخطوة؟

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس