عرض مشاركة واحدة
قديم 10-28-2010, 02:43 AM   #3495
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-28-2010 الساعة : 02:43 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

نظيف:اقتصادنا تعافى من التأثيرات الإقتصادية وقادر على العودة لمعدلات نمو مرتفعة

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف أن الإقتصاد المصرى تعافى من تبعات التأثيرات الإقتصادية الخارجية، وقادر على العودة لمعدلات نمو مرتفعة فى المرحلة المقبلة.
وقال نظيف -خلال مناقشته لعدة تقارير حول الإجتماعات الوزارية المختلفة التى شهدتها الفترة الماضية- "إن التوجه الاقتصادى فى استهداف أعلى معدلات للنمو، سواء فى أوقات الرخاء أو الأزمات ، لم يتغير، لافتا إلى أن الحكومة حققت معدلات نمو وصلت إلى 2ر7% فى الفترة السابقة على الأزمة المالية العالمية، بالرغم ما فرضته من معوقات.
وأكد ضرورة مراجعة الموقف الحالى للاقتصاد المصرى ، ووضع تصور لخطة المرحلة المقبلة، بالاضافة إلى التعامل مع التأثيرات التضخمية لعملية النمو ، والعمل على احتوائها فى معدلاتها الآمنه التى تبلغ حوالى 8% ، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انحصارا لمعدل التضخم مع عملية ثبات أسعار المواد الغذائية.
وأوضح نظيف أن عملية تشجيع الإستثمارات الخاصة، ولاسيما الأجنبية منها سيكون محور التركيز فى المرحلة القادمة لتحقيق معدلات نمو مرتفعة فى الناتج المحلى ، بالاضافة إغلى طوير نظام إدارة الأراضى المملوكة للدولة وكيفية التصرف فيها لتيسير الأنشطة الإستثمارية والإقتصادية، وحماية أراضى الدولة ورفع الإعتداءات عليها.
ولفت إلى أن ذلك يأتى من خلال تطوير الإطار التشريعى ووضع قانون موحد للتعامل مع الأراضى المملوكة للدولة يعتمد على تعديل مختلف القوانين ذات الصلة مثل القانون رقم 143 لسنة 1981 والقانون رقم 7 لسنة 1991 والقانون رقم 9 لسنة 1998 ، بحيث يحدد أساليب وآليات التخصيص طبقا للانشطة المزمع إقامتها ويضع آليات المتابعة ويغلظ عقوبات التعدى على أراضى الدولة.
وشدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف على ضرورة تطوير الإطارالمؤسسى للقطاعات المشرفة على توزيع أراضى الدولة وذلك من خلال توزيع الأدوار بين ثلاث مؤسسات هى (المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية الذى سيتولى مهمة وضع مخططات استراتيجية لاستخدامات أراضى الدولة، والمركز الوطنى لتخطيط استخدامات الأراضى ، بالاضافة إلى وضع قائمة شاملة بالأراضى المملوكة للدولة، وتسجيلها، علاوة على فض المنازعات ، وإنشاء جهاز تنفيذى لحماية الأراضى المملوكة للدولة ، يتولى عملية مراقبة أعمال التنمية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059949832
وبالنسبة لزيارة محافظة دمياط وعقد مجلس المحافظين بها فقد تم التأكيد على قيام المحافظات بحصر فرص الإستثمار وإزالة آى معوقات، فضلا عن توفير الأراضى اللازمة لمشروعات الإستثمار وعدم فرض رسوم إضافية على المستثمرين ، كما استعرض جهود المحافظات فى مجال ترشيد استهلاك الكهرباء حيث حققت خفضا فى الإستهلاك خلال الأشهر الثلاثة الماضية بنسبة 5ر14%.
واستعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف أيضا عدة تقارير تتعلق بالمخاطر المحتملة للمواد المختلفة الخطرة والسامة، التى يتم نقلها عبر مجرى نهر النيل نظرا لعدم وجود وسائل نقل متطورة، خاصة فى مجال السكك الحديدية،التى تسمح بنقل مثل تلك المواد بشكل أكثر أمنا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]


التعديل الأخير تم بواسطة bassem ezzat ; 10-28-2010 الساعة 03:05 AM .

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس