عرض مشاركة واحدة
قديم 10-29-2010, 01:44 AM   #4352
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
soahes سابقًا
 
الصورة الرمزية عمرو محمد
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-29-2010 الساعة : 01:44 AM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

العربية للاستثمارات والتنمية تشترى حصة المستثمر السعودى فى عمر افندى

نشرت بتاريخ - الخميس,28 اكتوبر , 2010 -16:06 39
قالت شركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية (aind)فى بيان لها الى البورصة المصرية ان الشركة قد وقعت عقد مع المستثمر السعودى المالك لحصة 85% من شركة عمر افندى لشراء كامل حصته فى شركة عمر افندى.

وتبقى باقى الحصص ملكا للشركة القومية للتشييد 10% والبنك الدولى 5% حسب العقود التى أبرمت عند خصخصة عمر أفندى وسوف تقوم الشركة العربية فورا بالبدء فى المعاينة النافية للجهالة لمدة 8 أسابيع كحد أقصى تقوم بعدها بدفع ثمن الأسهم المباعة من الجانب السعودى.

وتؤكد الشركة العربية ثقتها فى العاملين بعمر أفندى وهم من خبرة الكفاءات المصرية وكذلك المحافظة على كافة حقوقهم وانهم سوف يكونون عماد خطط التطوير المقبلة التى سوف تشهد تطويرا للصرح المصرى ليتماشى مع متطلبات العصر.

وتؤكد الشركة رغبتها الأكيدة فى استعادة سمعته التاريخية والاجتماعية لعمر افندى وان يعود كما عاهدته الأسرة المصرية الوجهة الأولى لها لتوفير احتياجاتها من أفضل المنتجات وبأنسب الأسعار.

من ناحية أخرى قالت وكالة رويترز ان البيان لم يتضمن أي تفاصيل عن الشروط المالية للصفقة. ورفض محمد متولي رئيس مجلس ادارة العربية للاستثمارات والعضو المنتدب الكشف عن قيمة الصفقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059951745

وقال في اتصال هاتفي مع رويترز تعقيبا على توقيع العقد "نحن معجبون بمستقبل قطاع التجزئة في مصر".

"عمر افندي يمتلك حاليا 83 فرعا منها حوالي 50 فرع تمليك وهناك خطة لتطويره لا أريد الاعلان عنها حاليا."

وقفز سهم العربية للاستثمارات عقب الانباء ليغلق مرتفعا 9.6 بالمئة عند 1.03 جنيه للسهم في نهاية معاملات البورصة المصرية يوم الخميس.

وقال محسن عادل المحلل المالي والعضو المنتدب في شركة بايونيزر لادارة صناديق الاستثمار "العربية للاستثمارات تتجه للاستثمارات المالية بعد ان كان تركيزها السابق على عمليات البناء والمقاولات."

واضاف قائلا "رغم غموض الصفقة الا أن السؤال الاكثر أهمية الان هو هل ستوافق الدولة على هذه الصفقة بالاضافة الى ما هي مصادر التمويل التي ستلجأ اليها الشركة لاكمال الصفقة في الفترة المقبلة."

وفي فبراير شباط 2006 تم توقيع عقد بيع شركة عمر أفندي بين الحكومة المصرية وشركة أنوال السعودية في صفقة بلغت قيمتها 500 مليون جنيه/86.65 مليون دولار/ وذلك في أول عملية خصخصة لشركات التجارة الداخلية بمصر.

وتأسست شركة عمر افندي عام 1856 ويبلغ عدد فروعها نحو 82 فرعا ويبلغ رأسمالها 17 مليون جنيه موزعة علي 17 مليون سهم ويتوزع هيكل ملكيتها في حالة اتمام الصفقة الجديدة بنجاح على 85 في المئة لشركة العربية للاستثمارات والتنمية المصرية و10 في المئة للشركة القومية للتشيد والبناء و5 في المئة للبنك الدولي.

وأكدت العربية للاستثمارات في بيانها يوم الخميس "ثقتها في العاملين بعمر افندي. والمحافظة على كافة حقوقهم."

وقالت "الصفقة تعد استمرارا لنهج شركة العربية على اقتناص صفقات لشركات تحتاج اعادة هيكلة وضخ سيولة مالية فيها."

ونشرت بالصحف المصرية في الاونة الاخيرة تقارير عن تعرض مجموعة أنوال السعودية مالكة شركة عمر أفندي لمديونيات بنكية بقيمة 296 مليون جنيه بجانب بعض المشاكل المالية مع موردي البضائع التي تباع بفروع الشركة بمصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

عمرو محمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس