عرض مشاركة واحدة
قديم 10-31-2010, 12:44 AM   #2112
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-31-2010 الساعة : 12:44 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

القومية للتشييد تتخذ كافة الإجراءات للحفاظ على حق الدولة في عمر أفندي

10/28/2010 7:59:00 PM

القاهرة- أ ش أ
أكد المهندس أحمد السيد رئيس الشركة القومية للتشييد والبناء التابعة لوزارة الاستثمار أن الشركة قامت باتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على حق الدولة في الحصة التي تملكها وهى 10% من شركة عمر أفندي.

وقال السيد في تصريح له يوم الخميس "إن الشركة القومية للتشييد علمت بتوقيع الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية عقدا مع المستثمر السعودي جميل القنبيط المالك لحصة 85 % من شركة عمر أفندي لشراء كامل حصته في شركة عمر أفندي من شاشات البورصة.. مؤكدا أنه لم يخطر رسميا من الشركة بصفقة البيع".

وأضاف السيد أن الشركة القومية كانت قد طلبت في إجراءات التحكيم بينها وبين جميل القنبيط بالتحفظ على أي إجراءات تمس عمر أفندي لحين انتهاء التحكيم الذي كان من المفترض أن يتم البت فيه خلال ثمانية أسابيع ، والتي كانت تطالب فيه الشركة القومية بفسخ عقد البيع بينها وبين القنبيط، يشار إلى أن الشركة القومية للتشييد تمتلك حصة 10%، والبنك الدولي 5 % من أسهم عمر أفندي حسب العقود التي أبرمت عند خصخصة الشركة.


وكانت الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية ''شركة مساهمة مصرية''، أكدت في وقت سابق أنها وقعت عقدًا مع رجل الأعمال السعودي جميل القنبيط لشراء حصته البالغة 85% من أسهم رأسمال شركة عمر أفندي، وقالت الشركة إن الحصة المتبقية ستظل ملكًا لكل من الشركة القومية للتشييد والبناء (10%) و(5%) لمؤسسة التمويل الدولية الذراع الاستثماري للبنك الدولي.

وأكدت التزامها بنص العقد المبرم بين الحكومة المصرية والمستثمر السعودي الذي وقع عند خصخصة عمر أفندي في 2007 ، مشيرة إلى أنها ستقوم بعمليات المعاينة النافية للجهالة لعمر أفندي خلال مدة ثمانية أسابيع كحد أقصى تقوم بعدها الشركة العربية بدفع ثمن الصفقة للمستثمر السعودي فيما لم تفصح عن قيمة الصفقة، وأبدت الشركة ثقتها في العاملين في عمر أفندي والحفاظ على كافة حقوقهم ، مشيرة إلى أنهم سيكونون عماد خطة التطوير القادمة التي سوف تشهد تطويرا للصرح المصري ليتماشى مع متطلبات العصر





لذلك ستجد محمد متولى يؤمن نفسه فى تعاقده مع القنبيط ...

العربية» تشترط على «أنوال» تصفية دعاوى تحكيم «عمر أفندى»
Sat, 30/10/2010 - 14:52



أكدت الشركة «العربية للاستثمارات والتنمية» أنها اشترطت على شركة أنوال السعودية والمالكة لشركة «عمر أفندى» تصفية جميع قضايا التحكيم الحالية بينها وبين الشركة القومية للتشييد والبناء من أجل انجاح الصفقة والتى رفض مجددا الكشف عن قيمتها النهائية.


وقال محمد متولى رئيس الشركة العربية لـ«المصرى اليوم» هذا الشرط جاء بهدف تأمين موقف العربية للاستثمارات والتنمية من الحكم المنتظر لدعاوى التحكيم الحالية بين أنوال والقومية للتشييد والبناء.

وأوضح أنه سيتم فسخ العقد المبرم بين الشركة مع أنوال السعودية في حالة حصول القومية للتشييد على حكم لصالحها في دعوى التحكيم ضد أنوال.

ولفت إلى أن الشركة لن ترضى أيضا باستمرار الدعاوى القضائية بين المستثمر السعودى «جميل القنبيط» والقومية للتشييد حتى بعد صدور الحكم لأنه ليس في مصالحة «عمر أفندى» على المدى البعيد.

وأشار إلى أن العربية للاستثمارات والتنمية تستهدف أعادة «عمرأفندى» من جديد للمنافسة في مجال تجارة التجزئة دون الخوض في نزاعات قضائية تبعدها عن هذا الهدف.

وأضاف متولى بأن العقد الجديد بين أنوال والعربية للاستثمارات والتنمية يؤكد أنها فى حالة صدر حكم بفسخ العقد الأساسى الموقع بين القابضة للتجارة وشركة أنوال السعودية فأنه العقد الجديد سيكون لاغى تلقائيا.

وأشار إلى أن الشرط استهدف تأمين موقف العربية للاستثمارات والتنمية.

وتعكف الشركة العربية للاستثمارات والتنمية حاليا على أجراء المعاينة «النافية للجهالة» لمدة 8 أسابيع كحد أقصى تقوم بعدها الشركة بدفع ثمن الأسهم المباعة من الجانب السعودي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059954763

وأضاف متولى بأنه في حالة ظهور أى موانع قاهرة لم يتم إطلاع الشركة عليها فسيتم فسخ العقد.

وجدد متولى التأكيد على أن معدلات نمو قطاع التجزئة في مصر خلال الفترة المقبلة وراء قرار الشركة الاستحواذ على حصة شركة أنوال السعودية فى شركة عمر أفندى والبالغة 85% .

وأشار إلى أن عمر افندي تمتلك حاليا 83 فرعا منها حوالي 50 فرع تمليك وفى مواقع متميزة ستسعى الشركة لتطويرها

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس