عرض مشاركة واحدة
قديم 10-31-2010, 07:12 PM   #3533
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-31-2010 الساعة : 07:12 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

hc : بيع جيزى لن يعيق اتمام صفقة فيمبلكوم - ويدز
رجحت شركة hc الا يعيق بيع شركة جيزى الى الحكومة الجزائرية اتمام صفقة فيمبلكوم - ويدز وقال كريم خضر رئيس وحدة البحوث بشركة hc ان فرص اتمام صفقة فيمبلكوم - ويدز كبيرة حتى اذا انتهت المفاوضات مع الحكومة الجزائرية ببيع جيزى لها موضحا ان اوراسكوم (orte) لن تقبل الا سعرا جيدا للحفاظ على حقوق مساهميها.

واوضح انه من الصعوبة معرفة امكانية تخفيض قيمة الضرائب الاخيرة المطلوبة من جيزى ام انها ستسددها بالكامل مشيرا الى انه فى حالة سداد القيمة الكاملة للضرائب فأن القيمة العادلة للشركة الجزائرية ستتأثر سلبا على ما تمثله 230 مليون دولار قيمة الضرائب بالاضافة الى ان القيمة العادلة لسهم اوراسكوم تليكوم سوف تتاثر سلبا.

واضاف خضر ان القيمة العادلة لجيزى بعيدا عن الظروف المتعلقة بتلك الوحدة من نزاع اوراسكوم والحكومة الجزائرية عليها تصل الى 8 مليارات دولار وفقا لربحية الشركة وحجم المشتركين فيها ومعدلات النمو المتوقعة من تلك الشركة خلال الفترات القادمة.

وتوقع الا يهبط سهم اوراسكوم تليكوم عن المستويات التى يتداول عليها حاليا الى ان يتم الفصل فى الضرائب المفروضة على جيزى والبالغة 230 مليون دولار رافضا التكهن بما ستسفر عنه فترة الاربعين يوما مدة التظلم الممنوحة لاوراسكوم.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059956106
واكد خضر انه من الخطا خصم قيمة جيزى كاملة من اجمالى قيمة صفقة فيمبلكوم - ويدز وتقييم باقى الاصول بعد طرح قيمة جيزى من اجمالى قيمة الصفقة البالغة 6.6 مليار دولار لان الاستحواذ يتم على اساس بيع 51 % فقط من شركة اوراسكوم تليكوم غير متضمنة الوحدات المحلية وشركة كوريلينك الكورية .

واستشهد كريم ان 75 % من قيمة الصفقة بالاساس تمثل قيمة شركة ويند الايطالية والتى تعد ركيزة اساسية فى الصفقة مما يدلل على ان جيزى ليست اهم الوحدات التى تضمنتها صفقة ويدز - فيمبلكوم وليست بالاساس النقطة التى يمكن الحكم من خلالها على نجاح الصفقة من عدمه.

وقال موسى بن حمادى وزير الاتصالات الجزائرى ان الجزائر ستجرى محادثات فى النصف الاول من عام 2011 مع اوراسكوم تليكوم بشأن تأميم وحدتها المحلية لكنها لن تتفاوض مع فيمبلكوم الروسية.

واضاف الوزير انه سيجرى تعين بنك استثمار فى يناير 2011 لتقديم المشورة الى الحكومة الجزائرية بشان استحواذها على جيزى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

كرستين غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس