عرض مشاركة واحدة
قديم 10-31-2010, 07:14 PM   #3534
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-31-2010 الساعة : 07:14 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

الجزائر تؤكد شراء جيزي من أوراسكوم نهائياً وتشترط دفع المتأخرات الضريبية قبل اجراء عملية البيع
قال رئيس الوزرorte) تسوية كل التزاماتها قبل أن تبرم الجزائر اتفاقا لتأميم الوحدة المحلية لشركة الاتصالات المصرية.

وقال أويحيى متحدثا أمام البرلمان ان الالتزامات تشمل سداد 230 مليون دولار ضرائب متأخرة و190 مليون دولار غرامات الى البنك المركزي وتسوية نزاع مع موظفين سابقين يقولون ان لهم أجورا مستحقة.

وأكد أحمد أويحيى رئيس الوزراء الجزائري ، أن الحكومة الجزائرية "ستشتري نهائياً" شركة جيزي من شركة أرواسكوم تيلكوم القابضة.

وقال أويحيى في رده ، على أسئلة نواب المجلس الشعبي، فيما يخص بيان السياسة العامة للحكومة، إن شركة الهاتف النقال التي تسمى "جيزي الجزائر" تعرف طرفاً واحداً هو أوراسكوم تيلكوم القابضة الذي وقع معها العقد ولا أحد آخر".

وأكد أن الجزائر "ستشتري نهائياً" هذه الشركة وأن "الأرقام التي تحوم حول قيمة هذه الشركة لا تهمنا".

وأضاف أنه سيعين خبراء لتقييم الشركة، وإن لم يحدث اتفاق بيننا وبين الشركة، سندخل طرفاً ثالثاً لتحديد قيمة الشركة.

وأوضح أنه "يوم يتفق الطرفان على كل شيء لتجسيد الشراء يجب أن تتوفر شروط أربعة وهي أن يكون المجمع أوراسكوم تيلكوم هولندينغ قد صفى أوضاعه الضرائبية مع الدولة الجزائرية".

والشرط الثاني الذي حدده أويحيى قبل شراء الجزائر لشركة "جيزي" هو أن تصفي هذه الأخيرة ديونها مع الأطراف الأخرى في الجزائر، منها هيئة الضبط والعمال الذين تركتهم دون دفع أجورهم بعد حل شركة الهاتف "لاكوم".

وأشار إلى أن الشرط الثالث هو أن تطبق الشركة "القرار السيد" للعدالة على التهمة الموجهة لها من طرف بنك الجزائر الخاص بالتحايل في تحويل العملة الصعبة بقيمة 190 مليون دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059956107

والشرط الرابع هو، يأتي طبقاً لقانون الجزائر أنه "لا بد لشركة جيزي أن تدفع عند الشراء 20% من قيمة ربح الشركة وعندها نوقع اتفاق الشراء وتصبح الشركة جزائرية".

المصدر:وكالة رويترز وجريدة الشروقاء الجزائري أحمد أويحيى يوم الاحد ان على أوراسكوم تليكوم (

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

كرستين غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس