عرض مشاركة واحدة
قديم 10-31-2010, 09:51 PM   #3537
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-31-2010 الساعة : 09:51 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

الخبراء: قيمه صفقه عمر افندي تسيئ للاستثمارات المصرية

اتفقت الاراء حول اساءه سمعه الاستثمارات المصرية والتي تباع بأسعار بخث حيث تم تقييم صفقه بيع 85% من عمر افندي لصالح شركه العربيه للاستثمارات بقيمه 320 مليون جنيه ، واكد عدد كبير من خبراء اسواق المال ان تقييم الصفقه ضئيل ولايتناسب مع حجم اصول عمر افندي .
ومن ناحيته قال ايهاب صبرى الرئيس التنفيذى لشركة سيتى ستارز لتداول الاوراق المالية أن قيمة الاستحواذ على حصه رجل الاعمال السعودي " القنبيط " في عمر افندى لصالح شركة العربيه للاستثمارات هى صافى القيمة الدفترية ، وتعد بمثابة حوالة حق بمعنى أن شركه العربيه للاستثمارات ملتزمه بكافة التزامات عمر افندي من قروض للبنوك وضرائب وموردين وحقوق عماله .
وأضاف أن الوضع الحالى يثبت أن قيمة الصفقة الاولى والتى استحواذ فيها القنبيط على نسبه 85% من عمر افندى كانت عادلة على الرغم مما قيل بأن قيمة الاستحواذ حينها كان يجب أن يكون أكبر مما كان عليه.
واشار صبري الى ان قيمه الصفقه التي تم تحديدها ماهي الا إساءه للاستثمارات المصريه التي تباع بأسعار اقل من قيمتها الحقيقيه .
وفيما يتعلق بالتحكيم الدولى أشار الى ان القنبيط أعلن انه سيتنازل عن التحكيم الدولى فى حالة أن تتم صفقة البيع لصالح شركة العربيه للاستثمارات والتنميه .
ومن جانبه قال محمد سيد محلل مالى بشركة المشرق لتداول الاوراق المالية أن قيمة الصفقة الحالية تعد أقل من القيمة العادلة لعمر افندى نظرًا لتعدد أفرع عمر افندى والتى تتواجد في اماكن حيوية تتسم بارتفاع اسعار الاراضى بها ، مؤكدا ان قيمة الصفقة الثانية اقل بكثير من قيمة الصفقة الاولى على الرغم من التطور الذى حدث في افرع عمر افندي .

ومن جانبة قال أن الاستحواذ على هذه النسبة بقيمة تقدر بنحو 320 مليون جنيه تعد كبيره على شركة العربيه للاستثمارات مما قد يدفع الشركة الى الحصول على مصدر تمويلي لتوفيرالسيولة اللازمة لقيمة الاستحواذ.

وكان محمد متولي رئيس مجلس اداره الشركه العربيه للاستثمارات قد اشار الى انه لن تمويل الصفقة ذاتيًا من خلال موارد الشركة العربية للاستثمارات ، ولن تلجأ الشركة للاقتراض من البنوك ، مؤكدًا أن الموقف المالي لعمر أفندي غير واضح حتى الآن ، و أن كافة المؤشرات و القوائم المالية تؤكد أن الشركة تحقق خسائر خلال الفترة الأخيرة ، و الأرقام الداخلية التي تعبر عن كافة نشاط الشركة غير كاملة حتى الآن ، و سوف يتم الانتهاء من فحصها خلال 8 أسابيع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059956204
و أشار متولى الى أن الشركة سوف تبدأ أولا بالشق المالي لعمر أفندي ، وعمل إعادة الهيكلة المطوبة في هذا الشق تحديدًا ، مؤكدًا أن عميلة إعادة هيكلة عمر أفندي تحتاج إلى سيولة ضخمة ، وسوف تقوم العربية للاستثمارات بتلك العملية على دفعة واحدة ، لأن الموقف المالي الحالي لـ " عمر أفندي " لا يسمح مطلقًا بتقسيط عملية الاصلاح المالي و الاداري ، فيما رفض الافصاح عن قيمة السيولة المتوفرة لدى الشركة في الوقت الحالي .
ونوه أن مجلس إدارة " عمر أفندي" الحالي مكون من ممثلين عن شركة " أنوال السعودية " المملوكة لرجل الاعمال " جميل القنيبط " و التي كانت قد استحوذت في نهاية عام 2006 على حصة قدرها 85% في عمر افندي بقيمة 589.5 مليون جنيه. مؤكدًا أن هذا المجلس سوف يتم بتره نهائيًا بعد شراء إيه آي سي لحصة القنيبط ، على أن يكون المجلس الجديد ممثل من شركة العربية للاستثمارات ، وحتى الآن لم يتم الحديث عن رئيس مجلس إدارة عمر أفندي القادم . مشيرًا الى أنه لن يتم تسريح عامل واحد من عمال عمر أفندي
ونفى متولى أن تؤثر الصفقة سلبًا على نشاط الشركة العربية للاستثمارات المالية ، نظرًا لأن الشركة تعمل في مجال الاستثمارات المالية ، ومن مهامها الاستحواذ على شركات في قطاعات متعددة و إعادة هيكلتها .
وكانت الشركة قد أعلنت عن توقيع عقدًا مع المستثمر السعودي " جميل القنيبط " لشراء كامل حصته في شركة " عمر افندي " و البالغة 85 % ، على أن تبقى باقي الحصص ملكا للشركة القومية للتشيد 10 % و البنك الدولي 5 % حسب العقود التي ابرمت عند خصخصة عمر افندي.
وكانت شركة "انوال" السعودية المملوكة لرجل الاعمال " جميل القنيبط " قد استحوذت في نهاية العام 2006 على حصة 85% في عمر افندي بقيمة 589.5 مليون جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس