عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-2010, 11:59 PM   #2161
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-01-2010 الساعة : 11:59 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
معارك مهمة في الانتخابات التشريعية الأمريكية


تشهد الانتخابات التشريعية والمحلية "انتخابات منتصف الولاية" في الولايات المتحدة التي تجري في الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) معارك مهمة من أبرزها:

نيفادا (غرب): حليف أوباما يواجه صعوبة

يخوض هاري ريد رئيس الأغلبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ الذي تشير استطلاعات الرأي إلى صعوبات يواجهها، منافسة حادة ضد المرشحة الجمهورية التي تنتمي إلى الحركة المحافظة المتشددة "حزب الشاي" شارون أنغل.

وريد السياسي المخضرم قاد إصلاحات الرئيس باراك أوباما في المجلس وتشكل إعادة انتخابه بذلك استفتاء على سياسة أوباما في مواجهة "حزب الشاي" الذي يدعو إلى التخفيف من التزام الدولة، وخفض النفقات العامة، وفرض ضرائب أقل.



كاليفورنيا (غرب): سيدة ثرية بدلا من أرنولد شوارزنيجر؟

يفترض أن يغادر نجم هوليود السابق منصب حاكم كاليفورنيا بعد ولايتين. وتراهن المرشحة الجمهورية ميغ ويتمان التي صنعت ثروة على رأس شركة "آي باي" على 120 مليون دولار دفعتها من أموالها الخاصة للفوز بالمقعد لتحل محله.

وهي تتنافس مع الديموقراطي جيري براون وزير العدل في الولاية وحاكمها من 1975 إلى 1983.


ايلينوي (شمال): مقعد أوباما السابق

يعود المقعد الذي كان يشغله باراك أوباما في مجلس الشيوخ إلى الواجهة، ومن أجل هذا المقعد الذي يتمتع بقيمة رمزية للديموقراطيين، يتنافس الجمهوري مارك كيرك العضو في مجلس النواب حاليا، مع الشاب الكسي جانولياس الذي يدافع عن سياسة الرئيس. ويتوقع أن يشهد التصويت منافسة حادة.--

ألاسكا (شمال غرب): اليمين المتشدد يسعى لشغل مقعدين

تجري منافسة على أحد مقعدي مجلس الشيوخ لألاسكا بين مرشح حزب الشاي جو ميلر ونائب محلي ديموقراطي مغمور يدعى سكوت ماك ادامز، وترجح استطلاعات الرأي هزيمته، لكن الجمهورية المنتهية ولايتها ليزا موركوفسكي التي استبعدت من ترشيحات الحزب ترشحت بصفتها مستقلة وتريد الاحتفاظ بمقعدها.

فرجينيا الغربية (شرق): ديموقراطي يتخذ مواقف مخالفة لأوباما

يسعى المرشح الجمهوري جون ريس لشغل أحد مقعدي الولاية الريفية في مجلس الشيوخ، شغله لـ50 عاما الديموقراطي روبرت بيرد الذي توفي في حزيران/ يونيو الماضي. ويقوم الديموقراطي جو مانشين حاكم الولاية التي تفيد استطلاعات الرأي أن وضعه ليس قويا، بحملة ينأى فيها بنفسه عن حصيلة أداء أوباما والديموقراطيين في الكونجرس.

فرجينيا (شرق): ضريبة إصلاح القطاع الصحي

يضعف إصلاح الضمان الصحي، خصوصا موقف الديموقراطي توم بيريللو الذي انتخب في 2008 عضوا في مجلس النواب مستفيدا من موجة التأييد للديموقراطيين التي حملت أوباما إلى السلطة. وقد تلقت أسرته تهديدات بعد هذا التصويت. وينوي المرشح الجمهوري روبرت هيرت التركيز على استياء الناخبين في مواجهة عمل الكونجرس وإدارة أوباما.--

بنسلفانيا (شرق): جمهوري يريد الثأر

في الدائرة الثامنة من في نسلفانيا التي يشغلها منذ 2006 الديموقراطي باتريك مورفي الذي قاتل في العراق، يريد النائب الجمهوري مايك فيتزباتريك استعادة مقعده. وموقف مورفي أضعفه تصويته مرات عدة لمصلحة إصلاحات أوباما في مجلس النواب.


خسارة ولاية الينوي ستحرج الرئيس اوباما

فلو تمكن اي من المرشح المستقل تشارلي كريست او الديمقراطي كندريك ميك (الذي يحظى بتأييد الرئيس الاسبق بيل كلينتون) ان يقترب من روبيو سينزعج الجمهوريون ايما انزعاج.


الغرب الاوسط...ورؤية تحليلية

اما في منطقة الغرب الاوسط، فستكون الاعين مسلطة على ولايتي اوهايو وايلينوي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059958504
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059958504

ففي اوهايو، وهي من الولايات المتأرجحة التي حسمت نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2004، فمن المرجح جدا ان يفوز الجمهوريون بمقعد في مجلس الشيوخ بفوز مرشحهم، المسؤول السابق في ادارة بوش، روبرت بورتمان على الديمقراطي لي فيشر.

الا ان السباق من اجل منصب حاكم الولاية لا يمكن التنبؤ به لحد الآن. فالرئيس اوباما، الذي يريد ان يكون حاكم اوهايو من حلفائه وهو يخوض انتخابات 2012 الرئاسية، قد جعل من مسألة اعادة انتخاب الحاكم الديمقراطي تيد ستريكلاند اولوية من اولوياته.

ومع ذلك، يعتقد بأن خصمه، النائب الجمهوري السابق جون كاسيش، يتقدم عليه قليلا حسب استطلاعات الرأي.

اما ولاية الينوي، فتتمع باهمية خاصة كونها ولاية الرئيس اوباما، لذا ستكون خسارة حاكمية الولاية او مقعدها في مجلس الشيوخ - او كليهما - للجمهوريين مصدر احراج كبير للرئيس شخصيا.
الانتخابات الامريكية



فحاكم الينوي الديمقراطي بات كوين، الذي خلف رود بلاغويفيتش الذي اضطر للاستقالة بسبب فضيحة مالية، قد يخسر منصبه للجمهوري بيل برادي.

مع ذلك، يأمل الديمقراطيون في فوز حليف اوباما اليكسي جيانيولياس بمقعد الرئيس السابق في مجلس الشيوخ رغم انه يتخلف قليلا عن الجمهوري مارك كيرك في استطلاعات الرأي.
الولايات الغربية

بينما تحفل الولايات الامريكية الغربية بالمعارك الانتخابية الحامية والمتكافئة، تعتبر تلك التي ستدور رحاها بين رئيس مجلس الشيوخ الديمقراطي هاري ريد والمرشحة الجمهورية ومرشحة حركة "حفلات الشاي" شارون آنجل للفوز بمقعد ولاية نيفادا في مجلس الشيوخ.

وكان الرئيس اوباما قد فاز بهذه الولاية في الانتخابات الرئاسية منذ عامين، وهو مصمم على ان يتحاشى ريد - المدافع القوي عن برامجه السياسية - الخسارة امام منافسته المغمورة.

ولكن، ورغم الاخطاء القاتلة التي ارتكبتها آنجل في حملتها الانتخابية، لا تتجاوز حظوظ ريد بالفوز الـ 50 في المئة.

تعتبر هذه واحدة من المعارك الحاسمة في الانتخابات باسرها. فلو خسر ريد، يعتبر الجمهوريون قد فازوا فوزا كاسحا، اما اذا انتصر فسيشد ذلك النصر من ازر الديمقراطيين حتى ولو خسروا في سباقات اخرى.

ومن المحتمل ان تقرر المنافسات على مقاعد مجلس الشيوخ في ولايات كاليفورنيا وكولورادو وواشنطن الجهة التي ستسيطر على المجلس المقبل، حيث يواجه ممثلو الولايات الثلاث بربارا بوكسر ومايكل بينيت وباتي موراي تهديدات متفاوتة من جانب خصومهم الجمهوريين.

ولكن اذا ما فاز هؤلاء الثلاثة، ستتبخر آمال الجمهوريين بالسيطرة على مجلس الشيوخ.

اما اذا فاز واحد او اثنان منهم، بينما يفوز الجمهوريون بمقاعد في ولايات اخرى يرجح فوزهم بها، سيكون بامكان الجمهوريين آنئذ الحصول على اغلبية ضئيلة في مجلس الشيوخ لا تتجاوز الـ 51 مقعدا.

ولكن من المهم التنبه الى ان توجهات الناخبين قد تتغير بمرور الوقت ليلة التصويت، فالانتصارات التي قد يحققها الجمهوريون في الشرق والغرب الاوسط قد لا تتكرر او لا تتكرر في الولايات الغربية، ومن المحتمل جدا ان يخفق الجمهوريون في الفوز بولايات مهمة كنيويورك وكاليفورنيا.

ولن تتضح الصورة النهائية الا بعد مرور عدة ايام، حيث سيلجأ الى اعادة الفرز في بعض الدوائر التي ستشهد منافسة شديدة، كما سيتأخر فرز الاصوات في الولايات التي تعتمد التصويت البريدي كولاية واشنطن او تلك ذات المناطق النائية جدا كالاسكا
.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس