عرض مشاركة واحدة
قديم 11-02-2010, 01:21 AM   #2174
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-02-2010 الساعة : 01:21 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية





1/ كنا اوصينا اليوم وعبر الايميل ...تكوين مراكز شرائية فى ايه اى سى قرب ال .97
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059958553

"القومية للتشييد" تطالب "العربية للاستثمارات" بالالتزام بشروط التعاقد في صفقة "عمر أفندي"
01 نوفمبر, 2010 02:54 م المصدر: مباشر


العربية للاستثمارات والتنمية القابضة …
أكد المهندس أحمد السيد، رئيس الشركة القوميه للتشيد والتعمير، أن ما يهم الشركة كأولوية أولى تجاه صفقة بيع "عمر أفندي" إلى الشركة "العربية للاستثمارات والتنمية " هو التزام المستثمر بشروط التعاقد، وأهمها المحافظة على استمرار الشركة وتطويرها والاحتفاظ باسمها التجاري و الحفاظ على العاملين وحقوقهم، وكذلك الالتزام بما قد تقضي به هيئة التحكيم لصالح الشركة القابضه في دعوى التحكيم المنظورة أمام هيئة التحكيم بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي .

وأكد السيد أن التعاقد المبرم بين الشركة القابضه للتجارة وشركة أنوال المشترية للأسهم لا يتضمن أية قيود على تصرف الشركة بالبيع في أسهمها ولكن تضمن العقد قيودًا وشروطًا وإجراءات محددة على بيع المشتري للأصول العقارية المملوكة لشركة عمر أفندي وأشار إلى أن المستثمر الحالي أو أي مستثمر جديد ملتزم بشروط العقد المبرم مع الشركة القابضة للتجارة إلى جانب الاتزام بتنفيذ كافة الالتزامات الناشئة عن ذلك العقد المبرم والواردة فيه، واهمها الحفاظ على استمرار نشاط شركة "عمر أفندي" واسمها التجاري وأصولها العقارية وحقوق العمال بها ووفقا لما هو متفق عليه في العقد .

وأضاف رئيس الشركة القومية للتشييد والتعمير على أنه سبق للشركة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية قِبل شركة أنوال والمستثمر السعودى واللازمة للحفاظ على حقوق الشركة القابضة الناشئة عن التعاقد من خلال طلبات الشركة فى دعوى التحكيم وأمام جهات القضاء المختصة، وأن الشركة ستتابع سير هذه الإجراءات القانونية للمحافظة على حقوق الدولة وحقوق العاملين بالشركة واستمرار نشاطها وتطوير أدائها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059958553

وأشار السيد إلى أن الأولية بعد تنفيذ الصفقة تكمن في عودة كيان شركة "عمر أفندى" كصرح حضارى هام لخدمة الاقتصاد الوطنى بصرف النظر عن الملكية وذلك بالحفاظ على أصولها وعدم التصرف فيها والحفاظ على العمالة وتطوير النشاط ورد حقوق الدولة.





مراجعة عقد بيع عمر أفندي للحفاظ علي حق الدولة والعمال
01 نوفمبر, 2010 08:59 ص المصدر: الأهرام المصرية


عقد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والمشرف علي وزارة الاستثمار اجتماعا امس.مع المهندس احمد السيد رئيس الشركة القومية للتشييد والبناء واللواء ممدوح ابو العزم مستشار وزير الاستثمار لشئون قطاع الاعمال العام بحضور كل من المستشار القانوني للشركة القومية واثنين من المستشارين القانونيين بوزارة الاستثمار. لمراجعة بنود التعاقد الذي تم بين الشركة العربية للاستثمار والتنمية وشركة انوال السعودية لشراء عمر افندي‏.‏

وفي سياق متصل تلقت ادارة البورصة المصرية محضر اجتماع مجلس ادارة الشركة العربية الخاص بموافقة المجلس علي شراء‏85%‏ من اسهم عمر افندي بمبلغ‏320‏ مليون جنيه علي ان يتم سداد المبلغ كاملا بعد اتمام الفحص النافي للجهالة‏.‏
وفي لقائه امس الاول مع مجلس ادارة النقابة العامة للعاملين بالتجارة واللجنة النقابية للعاملين بشركة عمر افندي قال المهندس محمد متولي رئيس الشركة العربية للاستثمار والتنمية ان عقد الشراء تضمن شرطين اساسيين لن يتم البيع الا من خلالهما قيام المستثمر السعودي عبدالرحمن القنبيط بالتصالح مع الحكومة فيما يخص حق الدولة من الاصول وانهاء ازمة التحكيم الدولي المقامة ضده واستكمال اجراءات المعاينة للميزانيات من واقع الارقام والسجلات في مدة لاتتجاوز‏8‏ اسابيع يتم فيها سداد كامل القيمة بالكامل‏.‏

وحول النزاع القائم بين الشركة القومية للتشييد والبناء وبين شركة انوال السعودية في التحكيم الدولي والذي تطالب فيه الشركة باسترداد اصول حصل عليها المشتري بدون وجه حق‏.‏
أكد المهندس أحمد السيد رئيس الشركة القومية للتشييد أن الشركة تجري حاليا اتخاذ كافة الاجراءات التي تحفظ حقوق الشركة والعمال وأن الشركة حريصة علي أن يتضمن عقد البيع الجديد ذات شروط العقد الأول لخصخصة الشركة وأهمها استمرار النشاط‏.‏

وقال ان الشركة طالبت في المذكرة التي تقدمت بها الي مركز القاهرة للتحكيم الذي يفصل في النزاع بين الشركة القومية وانوال برد مصيف بلطيم والمكون من‏12‏ قطعة‏,‏ كل منها‏144‏ مترا مربعا ورد العقارين‏48‏ و‏50‏ شارع سعد زغلول بالاسكندرية عدا الفرع ورد أرض ومباني فرع العجمي مساحة الأرض‏519.75‏ متر مربع ومساحة المباني حوالي‏1518‏ مترا مربعا ورد مباني فرع أسوان دون الأرض أو تحرير عقد إيجار عنها ورد مباني فرع منوف دون الأرض أو تحرير عقد إيجار عنها وسداد قيمة إيجار المثل عن فروع طما وساقلتة وقنا للشركة المحتكم ضدها حتي تاريخ انتهاء حق الانتفاع وإلزام المحتكمين بدفع مقابل استغلال هذه الأصول جميعها اعتبارا من‏2006/12/29‏ تاريخ تسلمها دون وجه حق وحتي تاريخه‏.‏





رئيس القطاع المالى لعمر افندى: من حق القنبيط البيع دون موافقة الحكومة
01 نوفمبر, 2010 12:31 م المصدر: جريدة الشروق المصرية


اعتبر شريف صبرى، رئيس القطاع المالى والإدارى لعمر افندى، أن ما أثاره النائب مصطفى بكرى حول عدم قانونية بيع شركة «أنوال» المملوكة للمستثمر السعودى «جميل القنبيط» لحصتها فى عمر افندى، «غير دقيق» مؤكدا أنه لا يوجد شرط فى عقد البيع الأول الذى ابرم قبل أربع سنوات مع الحكومة، يلزم أنوال بالرجوع للحكومة فيما إذا رغبت فى البيع، «فمن حق القنبيط البيع متى أراد».

ونفى صبرى، فى الوقت ذاته، ما قاله عضو مجلس الشعب فى البلاغ الذى تقدم به للنائب العام لوقف الصفقة، بشأن وجود مديونية مستحقة للمصرف المتحد على شركة عمر افندى»، مؤكدا أن مديونية شركة عمر افندى لثلاث جهات «الأهلى المتحد، وبنك عوده، والبنك الدولى»، وهو ما انفردت «الشروق» بنشره أمس، وتقدر تلك المديونية بنحو 350 مليون جنيه، مع وجود مديونية أخرى لأفراد من «الموردين» المتعاملين مع الشركة، بمبالغ قليلة تتراوح بين مليون ومليونى جنيه، على حد قول صبرى، وقدرتها مصادر قريبة من الصفقة بأنها تصل فى مجملها إلى 17 مليون جنيه.

كان النائب مصطفى بكرى قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام عبدالمجيد محمود طالب فيه بوقف بيع «عمر أفندى» للشركة العربية للاستثمارات والتنمية. وأكد فى بلاغه أن قرار البيع يخالف مواد العقد الموقع بين الحكومة المصرية وشركة «أنوال» السعودية للتجارة، التى اتخذت قرار بيع «عمر أفندى». وقال بكرى إن عملية البيع تستبق قرار مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى، الذى يحتمل أن يصدر حكمه فى ديسمبر المقبل ضد ما اعتبرته القابضة للتشييد تجاوزات من جميل القنبيط، صاحب الشركة المالكة لـ٨٥٪ من عمر افندى. وقد أحال النائب العام البلاغ إلى التحقيق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059958553
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059958553

فى سياق متصل، قال مصدر مطلع بملف التعاملات المالية للمالك الجديد، انه لا يعانى فى الوقت الحالى من مديونيات بنكية، خلاف ما كان عليه قبل عدة سنوات، حيث كانت تراكمت عليه مديونيات لصالح البنوك، هرب على أثرها للولايات المتحدة عدة سنوات، ولكنه قام بتسويته بعد ذلك من خلال أصول آلت إلى البنوك، أشهرها حصته فى مول طلعت حرب، الذى آل إلى البنك الأهلى المصرى، ومديونية أخرى لبنك القاهرة شاركه فيه حسام أبوالفتوح واقتربت من 130 مليون جنيه، وقد ساعد غلق ذلك الملف إلى عودته إلى القاهرة فى 2007.

وحول رهن المالك الجديد إتمام صفقة الشراء بحل النزاعات القضائية، قال مسئول سابق فى شركة أنوال، ومصدر قريب من الصفقة، أن «العربية للاستثمارات»، الشركة المشترية، أعلنت فى بادئ الأمر عن عزمها تنفيذ الصفقة، وتحملها جميع المسئوليات والديون عن شركة أنوال،

ولكنها حين أدركت أن قضية التحكيم بين الطرفين، قد تكون عائقا فى تنفيذ البيع، قررت ربط تنفيذها بتسوية هذه القضية مع الحكومة. «النزاع هنا لا يتعلق بعمر أفندى، وإنما بالشركة السعودية، فهى المسئولة عن الأضرار والمخالفات السابقة، ولا يجب أن تتنصل من مسئولياتها»، يقول المصدر مشيرا إلى أن أنوال اعتقدت انه مع تخفيض قيمة الصفقة قد تتخلص من أعباء هذه الصفقة ومخالفاتها.

وأشار المصدر إلى أن التسويات التى تطلبها الحكومة بسيطة، وكلها تتعلق بمصلحة الشركة والعمال، ومن مصلحة المشترى الجديد تسوية هذه النقاط قبل انتقال عمر أفندى إليه.

وفيما يتعلق بقانونية الصفقة، قال وليد حجازى، شريك ومدير بمكتب حجازى وشركاه بالتعاون مع كرول آند مورنج، أن هذه الصفقة تحتاج إلى موافقة الحكومة لكى يتم إبرامها، خاصة أن قضية التحكيم الدولى بين الطرفين، لم يتم الفصل بها بعد. «حتى إذا ارتضى الطرف الثالث تحمل نتائج القضية عن الطرف الأول، المتنازع الأصلى مع الحكومة، فيجب أن تقبل الحكومة ذلك، وإلا تكون الصفقة لاغية..

ومن غير الطبيعى حسب حجازى أن يقبل الطرف الثالث «المالك الجديد» تحمل أحكام لا يعرفها بعد، فقد تعرقل الصفقة من أصلها، وقد يصل النزاع على سبيل المثال إلى إمكانية استرداد الحكومة لبعض الأصول أو دفع تعويض ضخم. والمشترى الجديد ليس فى حاجة إلى أعباء مالية إضافية بحسب قوله، مبررا ارتضاء أنوال بانخفاض قيمة الصفقة نتيجة هذه الأعباء المتعددة.

ويرجح حجازى أن يكون هناك بند فى عقد الصفقة السابقة يلزم المشترى الأول (أنوال) بعدم حق التصرف فى الأصول التى حصل عليها من الدولة بدون الرجوع إليها، لضمان مصلحة العاملين بهذه المحال، وللحفاظ على حقوق الدولة.

وقد التقى وزير التجارة والصناعة، والقائم بأعمال وزارة الاستثمار، رشيد محمد رشيد، امس رئيس الشركة القابضة للتشييد، أحمد السيد، المسئول عن إعداد تقييم قانونى للصفقة لبيان صحتها من عدمه، بالإضافة إلى ممدوح أبوالعزم، مستشار وزير الاستثمار، والمسئول عن ملف عمر أفندى فى الوزارة، للتعرف على أوضاع الشركة المالية.

وكان رشيد قد أشار فى تصريحات صحفية سابقة لـ«الشروق» أنه ينتظر مراجعة القابضة للتشييد للعقد المبرمة بين الشركة البائعة وبين الحكومة، لمعرفة إذا كان هناك إمكانية لبيع الشركة من عدمه، بالإضافة إلى الاطلاع على العقد الجديد وإذا كان يراعى حقوق الدولة والعمال أم لا قائلا بأنه «إذا كان هناك أى خلل قانونى فى الصفقة سنتدخل على الفور».

وأضاف الرئيس المالى لعمر افندى، أن المالك الجديد سوف يضخ سيولة فى الشركة، بعد الانتهاء من مرحلة الفحص الفنى المقدرة بنحو ثمانية أسابيع، للوقوف على الاحتياج الفعلى لتطويرها واسترداد مكانتها الطبيعية باعتبارها صرحا مصريا كبيرا له سمعته التاريخية والاجتماعية.

وطالب عدد من أعضاء اللجنة النقابية بشركة عمر أفندى، فى اجتماعهم الذى عقد مع المالك الجديد للشركة مساء أمس الأول، بإصلاح المشاكل التى تعرض لها العمال والشركة على حد سواء طوال السنوات الأربع الماضية، وقت استحواذ المستثمر السعودى «جميل قنبيط» على الشركة، وأبرزها ملف الرواتب وعدم التطوير بالشكل المناسب، تبعا لمصدر شارك فى الاجتماع فى تصريح خاص لـ«الشروق».

وقد ابدى عمال عمر افندى سعادتهم بشراء الشركة العربية للاستثمار والتنمية 85% من أسهم الشركة، خاصة أن المالك الجديد شركة مصرية، تتمتع بملاءة مالية قوية داخل السوق.

وطالب العاملون رئيس الشركة محمد متولى، بضخ أموال جديدة داخل الشركة، لاسترداد مكانته الطبيعية بين الشركات العاملة فى مجال تجارة التجزئة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس