عرض مشاركة واحدة
قديم 11-02-2010, 07:50 PM   #3585
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-02-2010 الساعة : 07:50 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

رشيد:مصر تمثل أكبر سوق فى المنطقة العربية والشرق الاوسط رغم الازمة الاقتصادية


أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والمشرف على وزارة الاستثمار أن مصر تمثل أكبر سوق فى المنطقة العربية والشرق الاوسط رغم التحديات وتداعيات الازمة الاقتصادية العالمية إلا ان منظومة الاصلاح الاقتصادي ساندت الاقتصاد المصري علي مواجهة هذه الازمة ليستمر في معدلات النمو الايجابي متميزا بذلك علي كثير من الدول.
وقال رشيد - خلال مباحثاته مع كبار المسئولين بالامارات للترويج للاستثمار فى مصر-إن الرئيس حسنى مبارك يولى أهمية خاصة لدعم وتشجيع وزيادة التعاون الاقتصادى مع الامارات كما أن هناك تنسيقا مستمرا فى جميع القضايا الاقليمية والدولية بين الرئيس مبارك والشيخ خليفة بن زايد رئيس الامارات.
وأوضح أن زيارته لابوظبى تستهدف استثمار العلاقات المتميزة بين البلدين لتعميق وتوسيع العلاقات الاقتصادية واقامة مشروعات استثمارية مشتركة تسهم فى زيادة معدلات النمو الاقتصادى وتحسين مستوى معيشة المواطنين.
وأكد رشيد - خلال لقائه بمجموعة من رؤساء وممثلى كبريات الشركات والبنوك الاماراتية- أن الحكومة المصرية ستطرح قريبا عددا من مشروعات البنية الاساسية تشمل الطرق والمياه والصرف الصحى والطاقة والموانىء علي المستثمرين من القطاع الخاص تبلغ تكلفتها حوالى 20 مليار دولار بنظام المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص ، منوها بأن مصر ترحب وتشجع الاستثمارات الامارتية فى هذه القطاعات.
وأوضح أن الحكومة تقوم حاليا بإعداد دراسات الجدوى والضوابط والاجراءات اللازمة لتنفيذ هذه المشروعات فى شفافية ووضوح كامل لضمان تنفيذها على أسس اقتصادية سليمة تضمن جدواها وربحيتها، مشيرا إلى أنها تعدأيضا حزمة جديدة من الاجراءات لزيادة جاذبية مناخ الاستثمار وذلك فى إطار منظومة الاصلاح الاقتصادى التى تتبناها الحكومة لزيادة المنافسة وازالة البيروقراطية فى السوق الداخلية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059960214
وقال المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والمشرف على وزارة الاستثمار إن الاقتصاد المصرى يواصل زيادة معدلات النمو والتي بلغت في الربع الاول من العام المالى الحالى إلى6ر5\% ، كما أن الحكومة تستهدف زيادة معدل النمو
إلى 6\% نهاية العام الحالى.

وأوضح أن هناك مجالات متعددة للاستثمار فى مصر فى قطاعات الصناعة والتى تمثل قاطرة النمو للاقتصاد المصرى ، كما فتحت الحكومة مجالا مهما للاستثمار وهو قطاع التجارة الداخلية والذى يمثل قطاعا ضخما ويسجل زيادة مستمرة فى معدل النمو .
ونبه الوزير إلى أن الحكومة تستهدف استمرار زيادة معدلات النمو الاقتصادى على المدى الطويل وهذا يعنى فرص كبيرة للاستثمار فى البنية الاساسية بتكلفة تصل إلى 20 مليار دولار سنويا ولمدة 10 سنوات قادمة وان هذا سيتم بنظام المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص.
من جهته،أشاد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شئون الرئاسة بالعلاقات المتميزة التى تربط مصر بالامارات ، مشيرا إلى رغبة كثير من الشركات الاماراتية ومؤسسات التمويل للاستثمار فى مصر فى مختلف المجالات.
بدوره، أكد حسين النويسى رئيس مجلس إدارة الشركة العامة فى أبو ظبى (إحدى كبريات الشركات التى تستثمر فى قطاعات اقتصادية متعددة فى عدد من الدول)أن لدى شركته رغبة قوية لزيادة استثماراتها فى مصر للاسثمار فى مشروعات البنية الاساسية، منوها بأن منظومة الاصلاح الاقتصادى للحكومة المصرية زادت فعلا من جاذبية مناخ الاستثمار فى مصر.
وكان رشيد قد عقد عدة مباحثات مع عدد من كبار المسئولين ورؤساء كبريات الشركات ورجال الاعمال شملت الشيخ منصور بن زايد والشيخ حامد بن زايد رئيس مجلس ادارة جهاز ابوظبي للاستثمار والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى ورئيس المجلس التنفيذى لحكومة ابوظبي ورئيس هيئة الطيران الاميري

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس