عرض مشاركة واحدة
قديم 11-02-2010, 10:13 PM   #3592
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-02-2010 الساعة : 10:13 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

متوقعًا تحسن السوق بعد الانتخابات والعيد.. سي. آي. كابيتال تضيف ثلاثة أسهم للقائمة المفضلة وتحذف "موبينيل وإيبيكو"


أرجع بنك الاستثمار "سي. آي. كابيتال" الهبوط الذي لحق بالبورصة المصرية خلال أكتوبر- وجعل المؤشر الرئيسي يصعد 0.5% فقط مقابل 1.8 لمؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة- إلى حالات البيع على المدى القصير خاصة من جانب الأفراد، بسبب قرب موسم الانتخابات البرلمانية في آخر نوفمبر الجاري والتخوف من نتائجها وعواقبها على الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى اقتراب عيد الأضحى في منتصف الشهر نفسه، والذي يفرض ضغوطا بيعية، خاصة للمصريين من أجل الإنفاق المتزايد خلال العيد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059960315
ورهن بنك الاستثمار صعود السوق- بحسب مذكرته البحثية- بانتهاء هذين الموسمين.
في الوقت نفسه، أضاف سي. آي. كابيتال ثلاثة أسهم للقائمة المفضلة والمرشحة للصعود والأداء القوي خلال نوفمبر، فيما حذف سهمين.
وأضاف بنك الاستثمار كل من أسهم شركات:
1- طلعت مصطفى القابضة، بسبب توقيع العققد المجدد لمشروع مدينتي، وكذلك بفضل العائدات القوية للشركة خلال الربع الثالث.
2- المالية والصناعية المصرية، بفضل التغير القوي في أداء الشركة بالربع الثالث، وتحويل التراجع ع لى أساس ربعي في الربع الثاني، إلى نمو بنسبة 21% في الربع الثالث، وهو ما ينبئ بصعود قوي للسهم.
3- النساجون الشرقيون، بدعم من دخول موسم عيد الأضحى، والذي يرتفع فيه معدل الزيجات، وبالتالي الطلب على السلع الاستهلاكية ومن بينها السجاد والمفروشات.
4- مطاحن شمال القاهرة، بفضل التوزيع المتوقع للأرباح، وهو من شأنه صعود السهم على المدى القصير.
5- راية القابضة، بفضل النتائج القوية المالية القوية للغاية في الربع الثالث، وصعود الأرباح 58% مقابل الربع الثاني، بدلا من 26% هبوطا في الربع السابق، مما سيكون إيجابيا للسهم، وهو ما يدعم ثبات وضع الشركة.
على الجانب الآخر، حذف بنك الاستثمار سهمي شركتين من قائمته المفضلة، هما:
1- المصرية الدولية للصناعات الدوائية، بسبب النتائج المالية غير الجيدة في الربع الثالث، والتي جاءت الأرباح الصافية فيها أقل من 10%، إلا أنه مع دخول الشتاء فمن المتوقع ارتفاع الطلب على الأدوية، للتزامن مع دخول المدارس، وبدء موسم الحج أيضا.
2- المصرية لخدمات التليفون المحمول- موبينيل، وذلك يرجع إلى النتائج المالية المحبطة في الربع الثالث، وتراجعها مقابل الفترة ذاتها من العام الماضي، بأكثر من المتوقع، وكذلك بسبب ضعف هامش الأرباح قبل خصم الضرائب والإهلاك والاستهلاك، وتسجيله لأدنى مستواته في عشر سنوات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس