عرض مشاركة واحدة
قديم 11-06-2010, 03:34 AM   #4534
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-06-2010 الساعة : 03:34 AM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

الجنيه المصري يقفز أمام الدولار بعد خطوة المركزي الامريكي







04 نوفمبر 2010 04:30 م


القاهرة - حقق الجنيه المصري أحد أكبر مكاسبه اليومية في حوالي ست سنوات يوم الخميس اذ أقبل المستثمرون على الأصول عالية المخاطر بعدما قال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) انه سيشتري سندات بمليارات الدولارات.
وقال متعاملون ان الجنيه ارتفع حوالي واحد بالمئة الى 5.72 جنيه للدولار من 5.7765 جنيه يوم الاربعاء واضافوا أن هذه هي أكبر زيادة في يوم واحد منذ خفف البنك المركزي المصري القيود على تداول العملة في أوائل 2005.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059966168
وقال متعامل في العملة مقره لندن "الناس يقلصون مراكزهم الدائنة بالدولار الامريكي وحجم التداول الضعيف للغاية في السوق يفاقم الوضع."
وأضاف أن هناك أيضا تحويلات نقدية من الدولار الى الجنيه.
وقال متعامل اخر في القاهرة "لاحظنا بعض التدفقات على السوق."
وقال متعامل بالقاهرة ان حجم التعاملات بلغ حوالي 700 مليون دولار وهو أعلى بكثير من المتوسط اليومي لقيم تداول الجنيه المصري الذي يتراوح بين 400 و500 مليون دولار لكنه مبلغ صغير على نحو يبعث على الدهشة قياسا الى الحركة الكبيرة في السعر.
واستفاد الجنيه المصري من اقبال المستثمرين في الاسواق العالمية على الاصول عالية المخاطر بعدما اعلن البنك المركزي الامريكي أنه سيشتري سندات حكومية بقيمة 600 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد مما أدى لتراجع الدولار على نطاق واسع.
وقال متعاملون انهم سيتابعون الاوضاع عن كثب خلال الايام المقبلة ليروا ان كان هناك أي مشتريات أجنبية للجنيه المصري لمعرفة ما اذا كان سيظل عند هذا المستوى.
وبلغ الجنيه خلال الجلسة 5.71 جنيه للدولار رغم أن بعض المتعاملين قالوا انه لم تجر أي معاملات عند هذا المستوى.
المصدر: وكالة رويترز

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس