عرض مشاركة واحدة
قديم 11-09-2010, 12:47 PM   #1
 

المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-09-2010 الساعة : 12:47 PM
افتراضي منع قيد وتداول أسهم الشركات العاملة فى سوق المال إلا بموافقة «الرقابة المالية»

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية عدداً من الضوابط لإحكام الرقابة على أسواق المال، وتدعيم وسائل حماية حقوق المتعاملين بها.

وقال بيان أصدرته الهيئة أمس، إن المجلس أصدر ضوابط تمنع قيد وتداول أسهم الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية فى البورصة، دون الحصول على موافقة الهيئة، كما قرر حظر إصدار أى شركة مقيدة فى البورصة شهادات إيداع دولية دون الحصول على الموافقة المسبقة من الهيئة.

وأضاف البيان أن المجلس أقر ضوابط جديدة يعمل بها بالنسبة لتقسيم الشركات المقيدة فى البورصة، بحيث تكتمل البنية التشريعية المرتبطة بعمليات الاندماج والاستحواذ وتغيير الشكل القانونى للشركة، وقد تضمنت القواعد الخاصة بتقسيم الشركات، الضوابط التى تؤدى إلى حماية حقوق المساهمين فى الشركات المنقسمة، بحيث يصدر قرار التقسيم بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة بأغلبية ثلاثة أرباع الحاضرين، على أن يتم اتباع المعايير السليمة فى تقييم أصول وخصوم الشركات المنقسمة، واعتماد مشروع التقسيم من الهيئة واحتواؤه على كل العناصر الواجب الإفصاح عنها، وكذلك استمرار الشركات الناتجة عن التقسيم فى القيد والتداول فى البورصة.

وقال الدكتور زياد بهاء الدين، رئيس الهيئة، إن القرارات الجديدة تؤدى إلى تحسين معايير الإفصاح والشفافية فى تعاملات السوق، وتهدف إلى حماية حقوق المتعاملين، وتنظيم أنشطة الشركات العاملة فى سوق المال فى ضوء متابعة الهيئة المستمرة لتطورات السوق ومتطلبات الرقابة.

من جهة أخرى، قال الدكتور خالد سرى صيام، رئيس مجلس إدارة البورصة، إن زيادة وعى المستثمرين وتوسيع قاعدة الثقافة المالية مسؤولية مشتركة لجميع المؤسسات المالية، وليست مقصورة على سوق رأس المال فحسب، خاصة أن تثقيف المستثمر يعد الضلع الثالث فى مثلث حماية المستثمر الذى يقوم على التنظيم والرقابة من ناحية، وتوفير المعلومات من ناحية ثانية.


lku rd] ,j]h,g Hsil hgav;hj hguhlgm tn s,r hglhg Ygh fl,htrm «hgvrhfm hglhgdm»

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

شاشة متابعة مجانية لجميع الاسهم ..لجميع الشركات اثناء جلسة التداول تحديث لحظى
http://www.egystockprice.********.com
الطلبات و العروض علي الاسهم و اسعار اغلاق الاسهم فى نهاية جلسة التداول وشهادات الايداع ببورصة لندن


شاهد اون لاين قنوات روتانا, والجزيرة , الجزيرة الرياضية, و مباريات الدوريى المصرى والعالمى
و قنوات روتانا سينما وطرب وكليب وخليجية وقناة ميلودى افلام
والعديد من القنوات التلفزيونية واشهر المحطات الاذاعية بث مباشر .
http://nogoumfm1006.********.com

bakar2500 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس