عرض مشاركة واحدة
قديم 11-13-2010, 08:55 PM   #2294
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-13-2010 الساعة : 08:55 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسوى مشاهدة المشاركة [ مشاهدة المشاركة ]
مفيش اخبار عن حكم المحكمة لجلاسكو

الحكم فى قضية تعويض مساهمى جلاكسو اليوم والشركة تؤكد توافق اوضاعها مع قواعد القيد ....

11/11/2010 10:39:43 am

القاهرة - تصدر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة اليوم الخميس حكمها فى الدعوى القضائية التى اقامتها مجموعة من المساهمين ضد شركة جلاكسو سيمثكلاين (bioc)بدعوى تقاعسها عن توفيق اوضاعها مع قواعد القيد والشطب الجديدة بالبورصة .

فيما اكد عادل يوسف مدير علاقات المستثمرين بشركة جلاكسو سيمثكلاين انه لا يوجد اى سند على تقاعس الشركة فى توفيق اوضاعها نظرا لتوافق جلاكسو منذ البداية مع هذه المعايير من خلال الاستناد الى ان حصة البنك الاهلى سوسيتيه جنرال البالغة 5.89% من الشركة متاحة للبيع من خلال السوق لاندراجها تحت بند المتاجرة بقوائم البنك لتكتسب صفة اسهم التداول الحر وهو ما ادركته ادارة البورصة مؤخرا بعد ايقاف السهم حوالى 7 اشهر ونصف الشهر .

واضاف ان ضم حصة البنك الاهلى سوسيتيه جنرال الى اسهم التداول الحر ادى الى رفع نسبة الاخير الى 8.8% من اجمالى اسهم جلاكسو سيمثكلاين مما يؤكد عدم حاجة الشركة الى مخاطبة الجهات المنظمة لسوق المال والممثلة فى الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة لتوفيق اوضاعها بل تتضمن الخطابات المرسلة من جانب الشركة لهذه الجهات توضيح توافقها مع قواعد القيد الجديدة مما يسقط الاتهام الموجه للشركة بالحاق الضرر بالاقلية من المساهمين ويشار الى ان حصة البنك الاهلى سوسيتيه الت اليه عبر بنك مصر الدولى .

من جانبه اكد احمد راضى محامى المساهمين فى شركة جلاكسو للمال انه تم تقديم المستندات التى تثبت تقاعس الشركة عن توفيق اوضاعها مع قواعد القيد والشطب الجديدة باالبورصة مما ادى الى توقف السهم عن التداول اكثر من 7 اشهر منذ جلسة 31 ديسمبر حتى منتصف يوليو الماضى .

وهو ما اسفر عن تجميد سيولة حملة الاسهم طوال هذه الفترة وفقدانهم القدرة على التخارج من السهم وتوظيف سيولتهم فى الاستثمار فى اسهم اخرى .

اوضح راضى انه تم ارسال انذار الى شركة جلاكسو لحثها على اتخاذ خطوات سريعة فى توفيق اوضاعها مع قواعد القيد الجديدة من خلال رفع نسبة التداول الحر من 2.91% الى 5% اضافة الى الوصول بنسبة الطرح الى 10% من اسهم الشركة بالبورصة .

واشار الى عدم تلقى اى رد من الشركة على الانذار الموجه لها مما دفع المساهمين على استئناف السير فى رفع الدعوى القضائية لتعويضهم عن الاضرار التى لحقت بهم .

لفت الى ان المستندات تتضمن تساؤلات حول كيفية عودة سهم جلاكسو للتداول بالبورصة مرة اخرى دون طرح اى حصة واعتبار حصة البنك الاهلى سوسيتيه جنرال ضمن اسهم التداول الحر فجاة .

تمتلك مجموعة جلاكسو المحدودة الحصة الاكبر من شركة جلاكسو سيمثكلاين العاملة فى السوق المصرية حيث تصل الى 91.2% وتساهم الاخيرة فى شركتين هما شركة مودرن فارما للتجارة بنحو 20% وتمتلك حصة حاكمة فى شركة امون للصناعات الدوائية ابيك تصل الى 99.66% .

تتمثل الانشطة الرئيسية للشركة فى التصنيع والتغليف والتسويق والبيع والتوزيع للمنتجات الدوائية المنتجة بواسطة الشركة وتقوم بتوزيع بعض منتجات شركات الادوية الاخرى .


المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس