عرض مشاركة واحدة
قديم 11-14-2010, 08:03 AM   #5822
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-14-2010 الساعة : 08:03 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الإثنين.. الفرصة الأخيرة للاتصال بالقمر المصرى المفقود «إيجيبت سات»

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059979639
تنتهى غدا «الإثنين» المهلة التى حددها الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، لإمكانية إعادة المهندسين الأوكرانيين والمصريين الاتصال بالقمر الصناعى المصرى «إيجيبت سات١»، وهى المهلة التى ستعلن بعدها هيئة الاستشعار من بعد فقدان الاتصال بالقمر نهائياً.
ومن مصادر مطلعة، أن المفاوضات بدأت مبكراً بين الجانب المصرى ونظيره الأوكرانى بشأن المبالغ المستحقة لكل منهما عند الآخر، فى صفقة تصنيع وإدارة تشغيل القمر المفقود.

وقال المصدر إن الجانب الأوكرانى حضر إلى مصر منذ ما يقرب من أسبوع، للتفاوض مع المسؤولين عن الهيئة على المبالغ المتبقية لصالح الأوكرانيين من ثمن تصنيع القمر، والتى تقدر بحوالى ٥ ملايين جنيه. وأشارت المصادر إلى أن الجانب الأوكرانى بدأ التفاوض مبكرا قبل نهاية المدة التى حددتها مصر لاستعادة الاتصال بالقمر، وذلك حتى يحصل الجانب الأوكرانى على أكبر قدر من المبالغ التى تحتجزها هيئة الاستشعار من بعد.

وأشار المصدر إلى أن المبالغ التى يحتاجها البرنامج الفضائى المصرى للنهوض به لا تزيد على ١٠٠ مليون جنيه سنويا ولمدة ١٠ سنوات شاملة الـ ٤٨ مليون جنيه، التى تدفعها الحكومة سنوياً للمشروع فى الوقت الحالى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس