عرض مشاركة واحدة
قديم 11-16-2010, 06:04 AM   #5854
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-16-2010 الساعة : 06:04 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أزمة الديون الأوروبية تتفجر مجدداً

انفجرت مشكلة الديون الأوروبية مجدداً خاصة في دول اليونان وأيرلندا والبرتغال وانعكست سلبياً على أسواق المال وعلى العملة الأوروبية حيث سجل اليورو أمس أقل مستوى له منذ سبتمبر الماضي بعد أن أعلنت وكالة الإحصاء الأوروبية (يوروستات) ان اليونان سجلت العام الماضي عجز موازنة أكبر بكثير من المتوقع ليبلغ 4 .15% من اجمالي الناتج المحلي في 2009 بزيادة حوالي 2 % عن الأرقام المعلنة في ابريل الماضي.

وحذر رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو أمس من ان موقف ألمانيا المتشدد بشأن مشاركة البنوك وأسواق السندات في تحمل تبعات تخلف أي دولة بمنطقة اليورو عن سداد ديونها قد يدفع ببعض الاقتصادات الى الافلاس.
وقال باباندريو خلال زيارة الى باريس ان موقف المانيا أدى الى ارتفاع أسعار الفائدة على الدول التي تواجه موقفا صعبا فيما يبدو مثل ايرلندا والبرتغال. وأضاف ان ذلك سيقصم ظهور البعض.

وقال (يوروستات) ان عجز الموازنة الاجمالي في 16 دولة عضو في منطقة اليورو زاد الى أكثر من ثلاثة أمثاله ليصل الى 3 .6% من الناتج المحلي الاجمالي مقارنة مع 2% في 2008.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059982110
وقال باباندريو إن إعلان بيانات العجز الجديدة يمكن أن يدفع الحكومة إلى تبني مجموعة جديدة من إجراءات التقشف لخفض عجز الميزانية. وكان رئيس الوزراء اليوناني قد صرح أول أمس ان حكومته تجري محادثات حول امكانية اطالة فترة سداد اموال الانقاذ التي حصلت عليها بلاده الى ما بعد عام 2015.
ومن جانبها ذكرت الحكومة الايرلندية أمس انها تجري اتصالات مع زملاء دوليين بشأن الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها، الا انها نفت ان تكون قد تقدمت بطلب من صندوق الانقاذ في الاتحاد الاوروبي لحل مشاكل موازنتها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس